انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كبسولات شيتوزان Chitosan للتخسيس والتخلص من الدهون

فريق مقال للكتابة3 سنوات

يحاول الكثير من الأشخاص الوصول إلى الوزن المثالي من خلال اتباع أنظمة غذائية معينة أو ممارسة الرياضة للاستمتاع بجسم شاب ومتناغم في نفس الوقت. لذلك سنقدم لك خلال هذا المقال افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون. والذي يحاول العديد من الرجال والسيدات أن يجدوه ضمن أسماء افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون ، كما ان هناك العديد من الحلول لكشف المشاكل المتعلقة بالسمنة.

كما تهدف أدوية فقدان الوزن إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية تتعلق بزيادة الوزن أو السمنة. حيث يستخدم أخصائيو الرعاية الصحية مؤشر كتلة الجسم للمساعدة في تحديد ما إذا كنت ستستفيد من أدوية فقدان الوزن ام لا . ويصف الأطباء دواء لعلاج زيادة الوزن أو السمنة إذا كنت بالغًا اما اذا كان لديك مشاكل صحية متعلقة بالوزن مثل ارتفاع ضغط الدم ، أو داء السكري من النوع 2 . فلا يجب اخذ الادوية .

لذلك دعنا نوضح لك كل ما يجب معرفته عن دواء كبسولات شيتوزان Chitosan للتخسيس والتخلص من الدهون :

كبسولات شيتوزانChitosan Capsules للتخسيس والتخلص من الدهون

الشيتوزان مع السليلوز هما أكثر السكريات وفرة (الكربوهيدرات المعقدة) على وجه الأرض. وهي مصنوعة من مادة الكيتين الموجودة في قشور القشريات والحشرات وفي الجدران الخلوية لبعض الأنواع الفطرية. ويعمل كمركب طبيعي ، حيث انه غير سام وقابل للتحلل البيولوجي ، وآمن تمامًا على البيئة. وذلك السبب في أنه أصبح مطبقًا على نطاق واسع ليس فقط كعامل مساعد في اتباع نظام غذائي ، ولكن أيضًا في الطب البشري والبيطري ، ومستحضرات التجميل أو التكنولوجيا الحيوية بالمعنى الواسع. ويميل أخصائيو التغذية إلى تسمية الشيتوزان بالمرتبة السادسة – بعد البروتينات والدهون والسكريات والمركبات المعدنية والفيتامينات ، وهي عنصر أساسي للحياة.

كبسولات شيتوزان Chitosan للتخسيس والتخلص من الدهون

كبسولات شيتوزان Chitosan للتخسيس والتخلص من الدهون

المكونات

يتم إنتاج Tiens Chitosan من قذائف سرطان البحر الأحمر. كما يتميز بنسبة عالية جدًا – 85 ٪ من مادة الكيتين ديسيتيليشن. وكلما زادت درجة نزع الأسيتيل لهذا المركب العضوي ، كلما كان النشاط الكيميائي والحيوي أقوى للكيتوزان الذي تم الحصول عليه. ومن ثم ، فإن الصيغة فعالة بشكل ملحوظ.

لا يتم هضم الشيتوزان الموجود في المستحضر أو ​​امتصاصه من قبل جسم الإنسان. وبعد دخوله إلى المعدة ، يزيد حجمه بشكل ملحوظ في وجود الماء ، ويوقف الجوع بشكل فعال. بالإضافة إلى ذلك ، تلتف ألياف الكيتين حول جزيئات الدهون ، مما يجعلها غير قابلة للهضم لأنزيمات الجهاز الهضمي. كما يرتبط جزيء واحد من الشيتوزان بدهون أكثر بضع مرات مقارنة بوزنه ، ويتم إخراج الدهون المقيدة لاحقًا من الجسم. في الوقت نفسه ، لا تحد المادة من امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون A و D و E ، وهذا ما أكده البحث العلمي.

دواعي استخدام كبسولات الشيتوزان

يجب أن نعرف أولاً أن الكيتوزان يساعد في حرق الدهون ، ولكن لا ينبغي الاعتماد عليه بالكامل لفقدان الوزن. أما المؤشرات التي تتم من خلاله فهي كالتالي:

  • تقليل نسبة الدهون المخزنة في الجسم عن طريق تنشيط عملية التمثيل الغذائي التي تساعد على حرق الدهون.
  • كما أنه يزيد من الإحساس بالشبع أو الامتلاء مما يدفع الكثير من مرضى السمنة إلى منع الأكل بشكل مستمر مما يجعلهم يحققون انقاص المزيد من الكيلوجرامات.
  • وليس ذلك فحسب ، بل تساعد كبسولات الشيتوزان أيضًا في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ، وبالتالي فهي مناسبة لمرضى الضغط وانسداد الشرايين في خفض نسبة الكوليسترول وزيادة تدفق الدم إلى الجسم.
  • كما أنه مصدر لعنصر الكروم الذي ينشط طريقة التمثيل الغذائي والانقسام الخلوي وفي نفس الوقت ولا يؤثر على الصحة العامة.
  • من المزايا المعاكسة التي يتمتع بها الشيتوزان هو الحفاظ على مستويات السكر ثابتة داخل الجسم وبالتالي لا يسبب أي ضرر لمرضى السكر أو يدفع المريض لتناول السكريات أو النشويات.
  • قد يصف بعض أطباء الأسنان كبسولات الشيتوزان لعلاج التهابات اللثة التي تصيب المرضى عند إزالة الأضراس فجأة.
  • أيضا في حالات الفشل الكلوي والتعرض لمشاكل صحية ناتجة عن ذلك ، مثل فقر الدم أو قلة النوم بشكل مستمر ، يتم وصف كبسولات الشيتوزان.
  • أثبتت هذه الكبسولات قدرتها الفائقة على إنعاش الجلد وخلايا الجلد ، ولذلك يعتمد العديد من جراحي التجميل عليها بعد إجراء بعض العمليات التجميلية.

المهام

  1. يساعد في قتل البكتيريا أو الطفيليات الضارة داخل الجسم .
  2. يساعد على تحسين تراكم البكتيريا “الجيدة” لمواجهة البكتيريا “السيئة” داخل الأعضاء .
  3. يخفف الإمساك عن طريق المساعدة في إنتاج حركات الأمعاء الغليظة .
  4. كبسولات الشيتوزان مفيدة في موازنة مستويات الدهون والكوليسترول في الجسم.
  5. يساعد في تقليل الآثار الضارة للإشعاع على الخلايا والأنسجة .
  6. كما أنه يساعد على خفض مستويات الجلوكوز في الدم وهو مفيد في الوقاية من مرض السكري وعلاجه (داء السكري من النوع 1 والسكري من النوع 2) .
  7. يساعد في التخلص من السموم المعدنية والملوثات داخل الجسم حيث يعتبر منظف قوي.
  8. يمنع الكيتوزان الورم الخبيث (لا يسمح بنقل الخلايا السرطانية إلى خلايا أخرى) .
  9. يحارب بشكل طبيعي العلامات الحيوية العالية.
  10. يمنع عدوى البروستاتا / سرطان البروستاتا.
  11. تساعد كبسولات الشيتوزان في علاج سرطان العظام.
  12. يعزز الشفاء السريع للجروح والحروق والندوب .
  13. كما أنه يساعد في منع وعلاج التهاب المفاصل وآلام أسفل الظهر وآلام الظهر.
كبسولات شيتوزان Chitosan للتخسيس والتخلص من الدهون

كبسولات شيتوزان Chitosan للتخسيس والتخلص من الدهون

جرعة كبسولات الشيتوزان

يجب استشارة الطبيب أولاً قبل البدء في تناول جرعات الكيتوزان وذلك للنظر في حالة المريض والتأكد من عدم وجود أي موانع أو أمراض أخرى تتعارض مع هذا الدواء ، ولكن بشكل عام:

  • غالبًا ما يتم تناول 3-6 كبسولات يوميًا ، كبسولة واحدة بعد الإفطار وكبسولتان بعد الغداء والعشاء.
  • يجب حفظها في مكان بارد بعيدًا عن متناول الأطفال. إذا ظهرت أعراض جانبية أخرى عند تناول هذا الدواء ، يجب إخبار الطبيب بذلك والتوقف عن تناول هذا الدواء فورًا.

الآثار الجانبية الخاصة لأخذ الشيتوزان

  • يؤثر الكيتوزان على الجهاز الهضمي لفترة من الوقت عند تناوله بانتظام:
  •  قد يشعر المريض بالإمساك أو الإسهال بالاعتماد على نوع الطعام الذي يأكله ، فهذه الكبسولات تحدث تغييراً طفيفاً في عادات الحركة والأمعاء.
  • ستظل وسط إحساس بالحموضة لفترة من وقتك، لكنها سرعان ما تختفي بمجرد التوقف عن تناول هذا الدواء.
  • قد يلاحظ المريض تراكم الغازات داخل منطقة البطن نتيجة لتحفيز الحركة.

موانع استخدام الشيتوزان

أما موانع استعمال الكيتوزان فتعتمد على الحالة الصحية للمريض، على سبيل المثال:

  1. يجب على الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية تجاه أي من مكونات كبسولات الشيتوزان ، مثل المحار ، الابتعاد تمامًا عن هذا الدواء.
  2.  وبالمثل ، يجب على النساء أثناء فترات الحمل والرضاعة استشارة الطبيب أولاً حتى لا يكون هناك تأثير سلبي أو انعكاسات على حدث أو نمو الجنين.

تفاعلات دواء الشيتوزان

يجب استشارة الصيدلي أو الطبيب عند تناول أي من أدوية الضغط أو السكري أو الأورام السرطانية في حال تناول كبسولات الشيتوزان حتى لا تحدث تفاعلات طبية تسبب مضاعفات صحية خطيرة تؤثر على الجسم فيما بعد ولكن بشكل عام عقار الشيتوزان يعتمد على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والألياف التي لا تؤثر على الجسم.

كبسولات شيتوزانChitosan Capsules للتخسيس والتخلص من الدهون
الشيتوزان مع السليلوز هما أكثر السكريات وفرة الكربوهيدرات المعقدة على وجه الأرض وهي مصنوعة من مادة الكيتين الموجودة في قشور القشريات والحشرات وفي الجدران الخلوية لبعض الأنواع الفطرية ويعمل كمركب طبيعي حيث انه غير سام وقابل للتحلل البيولوجي وآمن تماما على البيئة وذلك السبب في أنه أصبح مطبقا على نطاق واسع ليس فقط كعامل مساعد في اتباع نظام غذائي ولكن أيضا في الطب البشري والبيطري ومستحضرات التجميل أو التكنولوجيا الحيوية بالمعنى الواسع ويميل أخصائيو التغذية إلى تسمية الشيتوزان بالمرتبة السادسة بعد البروتينات والدهون والسكريات والمركبات المعدنية والفيتامينات وهي عنصر أساسي للحياةcaption id=attachment56933 align=aligncenter width=1000 كبسولات شيتوزان Chitosan للتخسيس والتخلص من الدهونcaption
المكونات
يتم إنتاج Tiens Chitosan من قذائف سرطان البحر الأحمر كما يتميز بنسبة عالية جدا 85 ٪ من مادة الكيتين ديسيتيليشن وكلما زادت درجة نزع الأسيتيل لهذا المركب العضوي كلما كان النشاط الكيميائي والحيوي أقوى للكيتوزان الذي تم الحصول عليه ومن ثم فإن الصيغة فعالة بشكل ملحوظلا يتم هضم الشيتوزان الموجود في المستحضر أو ​​امتصاصه من قبل جسم الإنسان وبعد دخوله إلى المعدة يزيد حجمه بشكل ملحوظ في وجود الماء ويوقف الجوع بشكل فعال بالإضافة إلى ذلك تلتف ألياف الكيتين حول جزيئات الدهون مما يجعلها غير قابلة للهضم لأنزيمات الجهاز الهضمي كما يرتبط جزيء واحد من الشيتوزان بدهون أكثر بضع مرات مقارنة بوزنه ويتم إخراج الدهون المقيدة لاحقا من الجسم في الوقت نفسه لا تحد المادة من امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون A و D و E وهذا ما أكده البحث العلمي
دواعي استخدام كبسولات الشيتوزان
يجب أن نعرف أولا أن الكيتوزان يساعد في حرق الدهون ولكن لا ينبغي الاعتماد عليه بالكامل لفقدان الوزن أما المؤشرات التي تتم من خلاله فهي كالتالي تقليل نسبة الدهون المخزنة في الجسم عن طريق تنشيط عملية التمثيل الغذائي التي تساعد على حرق الدهون كما أنه يزيد من الإحساس بالشبع أو الامتلاء مما يدفع الكثير من مرضى السمنة إلى منع الأكل بشكل مستمر مما يجعلهم يحققون انقاص المزيد من الكيلوجرامات وليس ذلك فحسب بل تساعد كبسولات الشيتوزان أيضا في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي فهي مناسبة لمرضى الضغط وانسداد الشرايين في خفض نسبة الكوليسترول وزيادة تدفق الدم إلى الجسم كما أنه مصدر لعنصر الكروم الذي ينشط طريقة التمثيل الغذائي والانقسام الخلوي وفي نفس الوقت ولا يؤثر على الصحة العامة من المزايا المعاكسة التي يتمتع بها الشيتوزان هو الحفاظ على مستويات السكر ثابتة داخل الجسم وبالتالي لا يسبب أي ضرر لمرضى السكر أو يدفع المريض لتناول السكريات أو النشويات قد يصف بعض أطباء الأسنان كبسولات الشيتوزان لعلاج التهابات اللثة التي تصيب المرضى عند إزالة الأضراس فجأة أيضا في حالات الفشل الكلوي والتعرض لمشاكل صحية ناتجة عن ذلك مثل فقر الدم أو قلة النوم بشكل مستمر يتم وصف كبسولات الشيتوزان أثبتت هذه الكبسولات قدرتها الفائقة على إنعاش الجلد وخلايا الجلد ولذلك يعتمد العديد من جراحي التجميل عليها بعد إجراء بعض العمليات التجميلية
المهام
يساعد في قتل البكتيريا أو الطفيليات الضارة داخل الجسم يساعد على تحسين تراكم البكتيريا الجيدة لمواجهة البكتيريا السيئة داخل الأعضاء يخفف الإمساك عن طريق المساعدة في إنتاج حركات الأمعاء الغليظة كبسولات الشيتوزان مفيدة في موازنة مستويات الدهون والكوليسترول في الجسم يساعد في تقليل الآثار الضارة للإشعاع على الخلايا والأنسجة كما أنه يساعد على خفض مستويات الجلوكوز في الدم وهو مفيد في الوقاية من مرض السكري وعلاجه داء السكري من النوع 1 والسكري من النوع 2 يساعد في التخلص من السموم المعدنية والملوثات داخل الجسم حيث يعتبر منظف قوي يمنع الكيتوزان الورم الخبيث لا يسمح بنقل الخلايا السرطانية إلى خلايا أخرى يحارب بشكل طبيعي العلامات الحيوية العالية يمنع عدوى البروستاتا سرطان البروستاتا تساعد كبسولات الشيتوزان في علاج سرطان العظام يعزز الشفاء السريع للجروح والحروق والندوب كما أنه يساعد في منع وعلاج التهاب المفاصل وآلام أسفل الظهر وآلام الظهرcaption id=attachment56934 align=aligncenter width=1000 كبسولات شيتوزان Chitosan للتخسيس والتخلص من الدهونcaption
جرعة كبسولات الشيتوزان
يجب استشارة الطبيب أولا قبل البدء في تناول جرعات الكيتوزان وذلك للنظر في حالة المريض والتأكد من عدم وجود أي موانع أو أمراض أخرى تتعارض مع هذا الدواء ولكن بشكل عام غالبا ما يتم تناول 36 كبسولات يوميا كبسولة واحدة بعد الإفطار وكبسولتان بعد الغداء والعشاء يجب حفظها في مكان بارد بعيدا عن متناول الأطفال إذا ظهرت أعراض جانبية أخرى عند تناول هذا الدواء يجب إخبار الطبيب بذلك والتوقف عن تناول هذا الدواء فورا
الآثار الجانبية الخاصة لأخذ الشيتوزان
يؤثر الكيتوزان على الجهاز الهضمي لفترة من الوقت عند تناوله بانتظام  قد يشعر المريض بالإمساك أو الإسهال بالاعتماد على نوع الطعام الذي يأكله فهذه الكبسولات تحدث تغييرا طفيفا في عادات الحركة والأمعاء ستظل وسط إحساس بالحموضة لفترة من وقتك لكنها سرعان ما تختفي بمجرد التوقف عن تناول هذا الدواء قد يلاحظ المريض تراكم الغازات داخل منطقة البطن نتيجة لتحفيز الحركة
موانع استخدام الشيتوزان
أما موانع استعمال الكيتوزان فتعتمد على الحالة الصحية للمريض على سبيل المثال يجب على الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية تجاه أي من مكونات كبسولات الشيتوزان مثل المحار الابتعاد تماما عن هذا الدواء  وبالمثل يجب على النساء أثناء فترات الحمل والرضاعة استشارة الطبيب أولا حتى لا يكون هناك تأثير سلبي أو انعكاسات على حدث أو نمو الجنين
تفاعلات دواء الشيتوزان
يجب استشارة الصيدلي أو الطبيب عند تناول أي من أدوية الضغط أو السكري أو الأورام السرطانية في حال تناول كبسولات الشيتوزان حتى لا تحدث تفاعلات طبية تسبب مضاعفات صحية خطيرة تؤثر على الجسم فيما بعد ولكن بشكل عام عقار الشيتوزان يعتمد على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والألياف التي لا تؤثر على الجسم

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد