تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

قوانين تبديل اللاعبين في كرة القدم

الرئيسية رياضة كل يوم قوانين تبديل اللاعبين في كرة القدم
ghada-mohamed 1103
قوانين تبديل اللاعبين في كرة القدم

ماهي قوانين تبديل اللاعبين في كرة القدم

كرة القدم إحدى أشهر الألعاب التي تعتمد على الكرة في كل أنحاء العالم واللعبة لها مجموعة من القوانين التي تجعلها نزيهة وتجعل المباراة تسير بطريقة محددة لا يؤذي فيها أحد لاعبي فريق معين اللاعبين المنافسين له، وفي المباريات الرياضية لكرة القدم نلاحظ عمليات تبديل اللاعبين وفد تمت أن عملية التبديل عملية عشوائية ولكن هذا التصور خاطئ فعملية التبديل في كرة القدم مثلها كمثل أي لعبة أخرى لها مجموعة من القوانين، فما هي قوانين تبديل اللاعبين في كرة القدم.

عدد عمليات التبديل في كرة القدم

  • تختلف عدد عمليات التبديل في لعبة كرة القدم باختلاف نوع البطولة التي تلعب بها فهناك بطولات معينة تكون فيها التبديلات مفتوحة وبطولات أخرى تكون التبديلات مقيدة عند حد معين باختلاف البطولة فيما بين بطوله مهمه ومباريات عادية أو مباريات ودية فكل ذلك يد عدد التبديلات داخل المباراة الواحدة.

قوانين التبديل في المباريات المهمة

  • في المباريات المهمة مثل مباريات الدوري أو البطولات على مستوى الدولة أو القارة فإن عدد التبديلات المسموح له في المباراة الواحدة هو ثلاث تبديلات فقط أما في بعض الأحيان قد تصل عدد التبديلات إلى خمس تبديلات في المباراة الواحدة ذلك على حسب نوع البطولة التي تقام.

قوانين التبديل في المباريات الودية

  • أما في المباريات الودية تجد أن عملية التبديل مفتوح وكذلك في أثناء التدريبات فإن التبديل مفتوح ومن هنا فإن المدربين لا يشعرون بالقلق أثناء عملية التبديل فهم يستطيعون التبديل كلما أرادوا ذلك بهدف في النهاية يكون هذا التبديل في صالح الفريق، ولذلك فإن المدرب المميز هو من يستطيع معرفة أفضل التبديلات.

أهداف التبديل في المباراة

  • لا يكون التبديل في المباراة بغرض التبديل فقط ولكن يكون هذا التبديل من أجل الحفاظ على أداء الفريق خلال المباراة وهناك أمور كثيرة ترغم المدرب على التبديل فيما بين اللاعبين ويهدف بها في النهاية إلى مصلحة فريقه.

التبديل من أجل الطرد

  • في بعض مباريات كرة القدم قد يكون هناك أحد اللاعبين في أرض المباراة فعل أكثر من خطأ في المباراة مما عرضه إلى الحصول على البطاقة الحمراء والطرد والمنع من استكمال المباراة مع فريقه، وفي تلك الحالة يتجه المدرب إلى اختيار أحد من اللاعبين الاحتياطيين من أحل التبديل ليشغل مكان اللاعب الذي تم طرده، وهذا يكون من أجل استكمال الفريق واستكمال المباراة بنفس القوة.

التبديل بسبب الإصابة

  • كرة القدم من الألعاب التي يتعرض خلال المباراة فيها اللاعبين إلى الإصابات نتيجة التصادم البدني العنيف بين اللاعبين أو أي شيء يحدث في المباراة أو أي كسور للاعبين ولذلك فإن في تلك الحالة يضطر الحكم إلى استبدال اللاعب المصاب بلاعب من اللاعبين الاحتياطيين من استكمال المباراة بنفس اليوم مع الفريق المنافس والحصول على الفوز في المباراة.

التبديل للحفاظ على التقدم

  • في هذه الحالة يكون الفريق فايز على الفريق الخصم وتكون المباراة في نهايته ولكن المدرب يحتاج إلى التبديل من أجل إدخال لاعبين إلى أرض المباراة لديهم القدرة والذكاء في تضييع وقت المباراة حتى لا يستطيع الفريق الآخر والذي هو في كامل حماسة ويلعب بأقصى قوة من أجل إحراز هدف في إكمال ما يريده وهؤلاء اللاعبين يكونوا معروف عنهم ذلك وينتظر المدرب إلى النهاية ليحدث التبديل لاستمرار فوز فريقه في المباراة حتى صافرة النهاية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة