ماهي أجمل قصص قبل النوم

القصص الخيالية بالطبع لا غني عنها، ويحبها عدد كبير من الناس فيحبها الكبير والصغير ولكن يغلب على ذلك الأمر الأطفال الصغار الذين يحبون أن يستمعون إلى عدد من القصص المختلفة قبل أن يتجهوا للنوم، وهناك عدد كبير من القصص المعروفة التي يتم طرحها وتلاها على الأطفال مثل سندريلا وعلاء الدين وغيرهم.

ماهي قصص قبل النوم

  • هي مجموعة من القصص الخيالية، أو القصص التعبيرية التي يتم طرحها على الأطفال قبل أن يذهبون للنوم وتكون لكل قصه من قصص قبل النوم هدف معين.

ماهي فوائد قصص قبل النوم

تعمل قصص قبل النوم على إعطاء الأفراد عدد كبير من الميزات والتي يستفاد بها بشكل أكبر الأطفال، وسيتم التحدث عن تلك الفوائد فيما يلي:

  • أولاً تعمل قصص قبل النوم علي زيادة استرخاء العضلات وزيادة استرخاء الأعصاب مما يحسن من الحالة المزاجية للأطفال أو لغيرهم.
  • ثانيًا تساعد قصص قبل النوم علي تحسين مستوي التخيل ومستوي الأبداع لدي الأطفال بشكل كبير، وتساعد على تحفيز خلايا العقل المختلفة على المساهمة في التفكير وفي الأبداع
  • ثالثًا تخلق قصص قبل النوم مستوي عالي من الذكاء ومن تحسين حالات التفكير لأنها تزيد من حالة النمو العقلي، والتفكيري لدي الأطفال.

من هو الذي يقوم بتلاوة قصص قبل النوم

  • يقوم بها شخص موثوق به، فقد تقوم بها الأم لأطفالها أو يقوم بها الأب لأطفاله أو المعلمة للتلاميذ في مرحلة الروضة أو الأخت الكبري.

نماذج من قصص قبل النوم

  • هناك عدد كبير من النماذج المختلفة لقصص قبل النوم والتي يتم طرحها من قبل الأمهات علي سبيل المثال علي أطفالهم، ومن تلك النماذج قصة السندريلا حيث يحكي أن هناك فتاة أبيها متوفي وزوجة والدها المتوفي تعاملها معاملة سيئة ويوجد لها أختان من تلك المرأة وأيضا يعاملونها معاملة سيئة وعاشت حالة من الفقر والحزن والزهد مع عائلتها ولكن خلال فترة ما كانت توجد حفلة في المدينة، وهي حفلة تتويج أبن الملك والذي سوف يختار في تلك الحفلة أجمل فتاة في الحفلة ليتقدم بخطبتها ويتزوجها وستكون بالطبع سعيدة الحظ ولكن كان من الصعب أن تحضر الفتاة المسكينة لهذا الحفل وكانت أمراه أبيها وأخواتها سيذهبون لذلك الحفل وفي وقت لاحق لحسن حظ الفتاة الفقيرة المسكينة وجدت الساحرة التي استطاعت أن تحولها من فتاة بائسة إلى فتاة جميلة ترتدي فستانًا ازرق جميلًا.
  • ولكنها اشترطت عليها أن تعود قبل الساعة الثانية عشر من اليوم، وإلا ستتحول إلى الخادمة البائسة مرة أخري وبالطبع حان وقت الحفلة فذهبت الفتاة إلى الحفلة وكانت شديدة الجمال فأعجب بها الأمير وطلب منها أن يقوم بالرقص معها فوافقت بالطبع ورقصوا معًا وتبادلوا الحديث وكان ذلك الأمر حتي اقتربت الساعة أن تصل إلى الثانية عشر فقامت بالركض وأثناء ركضها وقع فردة حذائها علي سلم القصر وبعد ذلك الأمر، وهي في طريقها تحولت إلى الخادمة مرة أخري واخذ يبحث الأمير عنها كثير ليتزوجها حتي وجد المنزل ودخل إليها والبسها الحذاء ليتأكد من ذلك الأمر وبالطبع تأكد أنها هي فأخذها معه وتزوجوا.

وفي نهاية الموضوع نؤكد أن قصص قبل النوم شيء في غاية الأهمية حيث انه يساعد في تحسين عمليات العقل، والتركيز وتحسين الأداء بشكل كبير لدي الأطفال ويجب مراقبة وتحديد نوع القصة التي ستتلى علي الطفل من اجل التأكد من جودتها ومن انه سوف يستفاد منها وماهي الطريقة التي سيفهم بها.