تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

فيتامينات للكلاب

الرئيسية سلوك و تربية الحيوانات فيتامينات للكلاب
hagr 1409
فيتامينات للكلاب

فيتامينات للكلاب

قد يحتاج الكلاب في بعض الأحيان إلى بعض من الفيتامينات، حيث أنه من الجيد أن يتم مراقبة الكلب جيداً لمعرفة إذا كان هناك خلل في شئ ما، ويجب أن يتم عرضه على الطبيب البيطري لفحصه وكتابة الفيتامين الذي يحتاجه، ومن الممكن أن تتعرف على الفيتامين الناقص للكلب من خلال المراقبة له جيداً.

يوجد الكثير من الفيتامينات التي تؤدي إلى نمو الكلب بشكل طبيعي للغاية، ومن أهم هذة الفيتامينات:

فيتامين أ

  • هذا الفيتامين يساعد على تقوية الجهاز المناعي للكلب، بالإضافة إلى أنه يؤثر على كلاً من الجودة و البراعة البصرية، وأنه يجب أن إعطاء الكلب لجرعة مناسبة من هذا الفيتامين وذلك لأن الزيادة في التناول له قد يؤدي إلى تخزينه في الجسم مع الدهون وهذا يصر الكلب كثيراً.

فيتامين د

  • هذا الفيتامين يكون هام كثيراً لتشكيل العظام وأنه يشد كافة العضلات التي توجد في جسم الكلب، وأنه يجب أن يتم التناول لجؤعة مناسبة منه لأن الزيادة في الجرعة تضر الكلب كثيراً.

فيتامين ب١

  • يعرف هذا الفيتامين بأنه يمد الكلب بالطاقة، وأنه في حالة نقص هذا الفيتامين فأن ذلك يؤدي إلى فقدان الكلب للطاقة ويجعله كامل كثيراً وغير نشيط، وأن هذا الفيتامين يعرف بأنه قابل للذوبان وأنه في حالة التناول لجرعة زائدة فأنه سينزل مع البول.

فيتامين ب٦

  • يعرف هذا الفيتامين بأنه يكون هام جدا لجسم الكلب، وذلك لأنه يكون ضروري لكي يجعل مناعة الكلب قوية، وأنه يشارك أيضاً في تكوين الدم، وأنه في حالة وجود نقص في فيتامين ب ٦ فأن ذلك يؤدي إلى فقدان الوزن ووجود نوبات تقلصات في العضلات.

فيتامين ب١٢

  • أنه في حالة وجود نقص في هذا الفيتامين فأن ذلك يؤدي إلى تأخير النمو، وأيضاً وجود ضمور في المبيض والخصيتين أي أنه هام جداً لجسم الكلب، وأنه إذا كان هناك نقص في تناول البروتينات فأنه يؤدي إلى وجود نقص في فيتامين ١٢.

علامات تدل على نقص الفيتامينات في جسم الكلب

يجب أن يتم المتابعة لسلوك الكلب لكي يتم التعرف على الفيتامين أو المعادن التي تكون ناقصة في جسم الكلب، ومن أهم هذة السلوكيات التي من الممكن أن يقوم بها الكلب هي:

  • أنه في حالة إذا قام الكلب بالتناول للطعام في أي وقت، أو قام بالقذف لكلاً من الطباشير و الكالسيوم والجبس، فأن جسمه في هذة الحالة يحتاج إلى الكالسيوم وأنه يكون ناقص كثيراً.
  • وأنه في حالة إذا شعر الكلب بالتعب الشديد من أقل مجهود وأنه إذا مشي فأنه يتعب، فهذا يدل على أنه يعاني من نقص شديد في فيتامين سي.
  • وأنه إذا لاحظ أن الكلب يأكل أعقاب السجائر، فأنه في هذة الحالة يعاني من نقص شديد في فيتامين r
  • أما في حالة إذا لاحظ أن الكلب يأكل من البراز وكان يعاني من فقر الدم، فأنه في هذة الحالة يدل على أن فيتامين ب يكون ناقص.
  • وإذا لاحظ أن قرنية عين الكلب تكون غامقة وأن جلده يكون جافاً كثيراً، فأنه في هذة الحالة يكون هناك نقص شديد في فيتامين أ.
  • وأنه في حالة وجود تشوه في عظام الكلب، فأن ذلك يشير إلى أنه يوجد نقص في فيتامين د.
  • بالإضافة إلى أنه وجود الحساسية على الجلد وملاحظة أنه يوجد إسهال شديد، وأيضا ً يوجد إلتهاب في الأغشية المخاطية التي توجد في الفم فأن ذلك يدل على أنه يوجد نقص في عنصر pp

وفي النهاية، نكون وضحنا الكثير من المعلومات التي تكون خاصة بالفيتامينات للكلاب، والعلامات التي تدل على وجود نقص.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة