انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

فيتامينات لتضخيم الكلاب

Hagr4 سنوات

 

توجد الكثير من الطرق التي تساعد في العمل على تضخيم الكلاب وذلك في حالة إذا كان الكلب نحيف، حيث أنه يجب أن يتم تقديم الطعام للكلب بشكل متكرر ويقدم له وجبات خفيفة، بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم توفير الفيتامينات التي تساعد على تضخيمه والمكملات الغذائية التي تقوم بالتعديل لأي عنصر ناقص في جسمه.

يوجد الكثير من الفيتامينات التي تؤدي إلى تضخيم الكلاب، ومن أهم هذة الفيتامينات:

عقار excel-multivitamins 

  • هذا الدواء يضم كمية كبيرة من الفيتامينات، فهو يوجد فيه فيتامين B  وفيتامين A وفيتامين د، وأميجا 3 وحمض الفوليك، والبيوتين.

عقارvelpenkalk

  • يحتوي هذا الدواء على كمية كبيرة من الفيتامينات، حيث أنه يمد الجسم بالكالسيوم، والفوسفور، والمنغنيز، والزنك، والسيلينيوم، والكوبالت، والنحاس.

عقار v25 vitamintabletten

  •   هذا الفيتامين يتكون من حوالي ١٢ مكون يكون مفيد للغاية، وأنه يؤثر بالإيجاب على نمو جسم الكلب وأيضاً يؤثر على النسل للكلاب القادمة.

عقار pappi-vit 

  • يعرف هذا العقار بأنه يؤثر كثيراً على نمو جسم الكلب، فأنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي للكلب وأنه يساعد في زيادة وزن الكلب وذلك نظراً لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات.

عقار kanvit junior 

  • هذا العقار يضم كمية كبيرة من الأحماض الدهنية وأيضاً الأحماض اليمينية التي تكون مفيدة لجسم الكلب، ومن ثم تساعد على زيادة وزن الكلب بصورة كبيرة، بالإضافة إلى أنها تقوي الجهاز المناعي للكلب وتعالج الجلد والمعطف الخاص بالكلب.

عقار zoo vir biorhythm  

  • أنه يحتوي على فيتامين تؤثر في الجهاز العصبي للكلب وأنه يعالج النسيج الغضروفي للكلب.

عقار vita-bon large dog 

  • أنه يحتوي على حوالي ٢٣ مكون من الفيتامينات وأنه يوجد عدة فيتامينات تكون خاصة باللياقة البدنية، وتساعد في تضخيم جسم الكلب كثيراً.

علامات تدل على نحافة الكلاب

تتوافر العديد من الطرق التي تؤدي إلى تسمين الكلاب، ومن أهم هذة الطرق:

  • يجب أولاً أن يتم الإكتشاف للأسباب التي جعلت الكلب نحيف، وأدت إلى فقدان وزنه حيث أنه من الممكن أن يكون هناك سبب واضح وهو أن مثلاً الكلبة كانت مؤخراً لديها جراء صغيرة وأنها تقوم بإرضعهم، أو في حالة إذا كان الكلب كان هناك شخص ما يعامله بطريقة سيئة.
  • حيث أنه يجب أن يتم المراقبة الجيدة لسلوك الكلب لكي يتم التعرف على كافة الأسباب، ومن الممكن أن يكون هناك كلب ما يقوم بسرقة طعامه وأنه يكون كلب شرس لا يقدر على التعامل معه.
  • أنه في حالة تعرض الكلب لنوع ما من الأمراض فأن ذلك قد يؤثر كثيراً على قدرة الجسم في إمتصاص الطعام وأنه أيضاً يكون غير قادر على إستخلاص العناصر الغذائية المفيدة وإمداد الجسم بها، وهذة الأمراض تؤدي إلى حدوث نقص في الوزن، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يتم ملاحظة أن الكلب يكون فاقد لشهيته وأنه يشعر بالعطش الشديد، وطاقته منعدمه وأنه يتقيء بإستمرار ومصاب بالإسهال الشديد.
  • وفي حالة إذا كان هناك نقص في إنزيمات البنكرياس أو إصابة الكلب بالداء السكري أو وجود مرض في الكبد والكلى، فأن ذلك يؤدي إلى نقصان الوزن.
  • وفي حالة الملاحظة لهذة العوامل يجب ان يعرض الكلب على الطبيب البيطري، وذلك لكي يقوم بفحصه جيداً ومعرفة الأسباب التي تؤدي إلى نقصان الوزن، بالإضافة إلى أنه يقوم الطبيب بكتابة الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تساعد في زيادة الوزن بصفة عامة.

وفي النهاية، نكون وضحنا الكثير من المعلومات التي تكون خاصة بالفيتامينات التي تساعد في تضخيم الكلاب.

عقار excelmultivitamins 
هذا الدواء يضم كمية كبيرة من الفيتامينات فهو يوجد فيه فيتامين B  وفيتامين A وفيتامين د وأميجا 3 وحمض الفوليك والبيوتين
عقارvelpenkalk
يحتوي هذا الدواء على كمية كبيرة من الفيتامينات حيث أنه يمد الجسم بالكالسيوم والفوسفور والمنغنيز والزنك والسيلينيوم والكوبالت والنحاس
عقار v25 vitamintabletten
  هذا الفيتامين يتكون من حوالي ١٢ مكون يكون مفيد للغاية وأنه يؤثر بالإيجاب على نمو جسم الكلب وأيضا يؤثر على النسل للكلاب القادمة
عقار pappivit 
يعرف هذا العقار بأنه يؤثر كثيرا على نمو جسم الكلب فأنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي للكلب وأنه يساعد في زيادة وزن الكلب وذلك نظرا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات
عقار kanvit junior 
هذا العقار يضم كمية كبيرة من الأحماض الدهنية وأيضا الأحماض اليمينية التي تكون مفيدة لجسم الكلب ومن ثم تساعد على زيادة وزن الكلب بصورة كبيرة بالإضافة إلى أنها تقوي الجهاز المناعي للكلب وتعالج الجلد والمعطف الخاص بالكلب
عقار zoo vir biorhythm  
أنه يحتوي على فيتامين تؤثر في الجهاز العصبي للكلب وأنه يعالج النسيج الغضروفي للكلب
عقار vitabon large dog 
أنه يحتوي على حوالي ٢٣ مكون من الفيتامينات وأنه يوجد عدة فيتامينات تكون خاصة باللياقة البدنية وتساعد في تضخيم جسم الكلب كثيرا
علامات تدل على نحافة الكلاب
تتوافر العديد من الطرق التي تؤدي إلى تسمين الكلاب ومن أهم هذة الطرق يجب أولا أن يتم الإكتشاف للأسباب التي جعلت الكلب نحيف وأدت إلى فقدان وزنه حيث أنه من الممكن أن يكون هناك سبب واضح وهو أن مثلا الكلبة كانت مؤخرا لديها جراء صغيرة وأنها تقوم بإرضعهم أو في حالة إذا كان الكلب كان هناك شخص ما يعامله بطريقة سيئة حيث أنه يجب أن يتم المراقبة الجيدة لسلوك الكلب لكي يتم التعرف على كافة الأسباب ومن الممكن أن يكون هناك كلب ما يقوم بسرقة طعامه وأنه يكون كلب شرس لا يقدر على التعامل معه أنه في حالة تعرض الكلب لنوع ما من الأمراض فأن ذلك قد يؤثر كثيرا على قدرة الجسم في إمتصاص الطعام وأنه أيضا يكون غير قادر على إستخلاص العناصر الغذائية المفيدة وإمداد الجسم بها وهذة الأمراض تؤدي إلى حدوث نقص في الوزن بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يتم ملاحظة أن الكلب يكون فاقد لشهيته وأنه يشعر بالعطش الشديد وطاقته منعدمه وأنه يتقيء بإستمرار ومصاب بالإسهال الشديد وفي حالة إذا كان هناك نقص في إنزيمات البنكرياس أو إصابة الكلب بالداء السكري أو وجود مرض في الكبد والكلى فأن ذلك يؤدي إلى نقصان الوزن وفي حالة الملاحظة لهذة العوامل يجب ان يعرض الكلب على الطبيب البيطري وذلك لكي يقوم بفحصه جيدا ومعرفة الأسباب التي تؤدي إلى نقصان الوزن بالإضافة إلى أنه يقوم الطبيب بكتابة الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تساعد في زيادة الوزن بصفة عامةوفي النهاية نكون وضحنا الكثير من المعلومات التي تكون خاصة بالفيتامينات التي تساعد في تضخيم الكلاب

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد