تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

فيتامينات لتضخيم الكلاب

الرئيسية سلوك و تربية الحيوانات فيتامينات لتضخيم الكلاب
hagr 9810
فيتامينات لتضخيم الكلاب

فيتامينات لتضخيم الكلاب

 

توجد الكثير من الطرق التي تساعد في العمل على تضخيم الكلاب وذلك في حالة إذا كان الكلب نحيف، حيث أنه يجب أن يتم تقديم الطعام للكلب بشكل متكرر ويقدم له وجبات خفيفة، بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم توفير الفيتامينات التي تساعد على تضخيمه والمكملات الغذائية التي تقوم بالتعديل لأي عنصر ناقص في جسمه.

يوجد الكثير من الفيتامينات التي تؤدي إلى تضخيم الكلاب، ومن أهم هذة الفيتامينات:

عقار excel-multivitamins 

  • هذا الدواء يضم كمية كبيرة من الفيتامينات، فهو يوجد فيه فيتامين B  وفيتامين A وفيتامين د، وأميجا 3 وحمض الفوليك، والبيوتين.

عقارvelpenkalk

  • يحتوي هذا الدواء على كمية كبيرة من الفيتامينات، حيث أنه يمد الجسم بالكالسيوم، والفوسفور، والمنغنيز، والزنك، والسيلينيوم، والكوبالت، والنحاس.

عقار v25 vitamintabletten

  •   هذا الفيتامين يتكون من حوالي ١٢ مكون يكون مفيد للغاية، وأنه يؤثر بالإيجاب على نمو جسم الكلب وأيضاً يؤثر على النسل للكلاب القادمة.

عقار pappi-vit 

  • يعرف هذا العقار بأنه يؤثر كثيراً على نمو جسم الكلب، فأنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي للكلب وأنه يساعد في زيادة وزن الكلب وذلك نظراً لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات.

عقار kanvit junior 

  • هذا العقار يضم كمية كبيرة من الأحماض الدهنية وأيضاً الأحماض اليمينية التي تكون مفيدة لجسم الكلب، ومن ثم تساعد على زيادة وزن الكلب بصورة كبيرة، بالإضافة إلى أنها تقوي الجهاز المناعي للكلب وتعالج الجلد والمعطف الخاص بالكلب.

عقار zoo vir biorhythm  

  • أنه يحتوي على فيتامين تؤثر في الجهاز العصبي للكلب وأنه يعالج النسيج الغضروفي للكلب.

عقار vita-bon large dog 

  • أنه يحتوي على حوالي ٢٣ مكون من الفيتامينات وأنه يوجد عدة فيتامينات تكون خاصة باللياقة البدنية، وتساعد في تضخيم جسم الكلب كثيراً.

علامات تدل على نحافة الكلاب

تتوافر العديد من الطرق التي تؤدي إلى تسمين الكلاب، ومن أهم هذة الطرق:

  • يجب أولاً أن يتم الإكتشاف للأسباب التي جعلت الكلب نحيف، وأدت إلى فقدان وزنه حيث أنه من الممكن أن يكون هناك سبب واضح وهو أن مثلاً الكلبة كانت مؤخراً لديها جراء صغيرة وأنها تقوم بإرضعهم، أو في حالة إذا كان الكلب كان هناك شخص ما يعامله بطريقة سيئة.
  • حيث أنه يجب أن يتم المراقبة الجيدة لسلوك الكلب لكي يتم التعرف على كافة الأسباب، ومن الممكن أن يكون هناك كلب ما يقوم بسرقة طعامه وأنه يكون كلب شرس لا يقدر على التعامل معه.
  • أنه في حالة تعرض الكلب لنوع ما من الأمراض فأن ذلك قد يؤثر كثيراً على قدرة الجسم في إمتصاص الطعام وأنه أيضاً يكون غير قادر على إستخلاص العناصر الغذائية المفيدة وإمداد الجسم بها، وهذة الأمراض تؤدي إلى حدوث نقص في الوزن، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يتم ملاحظة أن الكلب يكون فاقد لشهيته وأنه يشعر بالعطش الشديد، وطاقته منعدمه وأنه يتقيء بإستمرار ومصاب بالإسهال الشديد.
  • وفي حالة إذا كان هناك نقص في إنزيمات البنكرياس أو إصابة الكلب بالداء السكري أو وجود مرض في الكبد والكلى، فأن ذلك يؤدي إلى نقصان الوزن.
  • وفي حالة الملاحظة لهذة العوامل يجب ان يعرض الكلب على الطبيب البيطري، وذلك لكي يقوم بفحصه جيداً ومعرفة الأسباب التي تؤدي إلى نقصان الوزن، بالإضافة إلى أنه يقوم الطبيب بكتابة الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تساعد في زيادة الوزن بصفة عامة.

وفي النهاية، نكون وضحنا الكثير من المعلومات التي تكون خاصة بالفيتامينات التي تساعد في تضخيم الكلاب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة