تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

فوائد ماسك الحلزون للبشرة

الرئيسية الطب و صحة الانسان فوائد ماسك الحلزون للبشرة
rehab-khaled 742
فوائد ماسك الحلزون للبشرة

فوائد ماسك الحلزون للبشرة

 يعتبر الحلزون من أهم وسائل التجميل والعناية بالبشرة في العصر الحالي، حيث يتم استخدام مستخلص إفرازاتها في عديد من منتجات العناية بالبشرة، وبعض مراكز التجميل تستخدمه حيًا بوضعه على البشرة مباشرة، لتقوم بإفراز مادة  ذات الفائدة الكبيرة للبشرة وتعتبر من أكثر المواد فعالية وتأثيرا على نضارتها وحيويتها، حيث تحتوي هذه المادة اللزجة على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والبروتينات والفيتامينات والمعادن التي تمُد البشرة بالعناصر اللازمة لترطيب وتفتيح البشرة والقضاء على علامات تقدم السن، وبناءًا علي هذا إليكم أبرز فوائد ماسك الحلزون لعلاج البشرة الآتي.

القضاء على التجاعيد وعلامات تقدم السن

  • تُعد المادة اللزجة التي يفرزها الحلزون الآن أكثر فعالية في محاربة التجاعيد وعلامات تقدم السن بالمقارنة بالتقنيات الأخرى مثل البوتكس، حيث أن هذا الجل أو المادة التي يفرزها الحلزون هي مادة طبيعية تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقوم بإزالة الجلد الميت.
  • وإظهار طبقة الجلد الحية تحتها، التي تعطي مظهر صحي ونضر للبشرة، وإصلاح الأنسجة التالفة والمتضررة في البشرة مما يساهم بشكل كبير على ملء الخطوط الرفيعة والتجاعيد حول الفم وبالقرب من العينين والجبهة.

معالجة حب الشباب

  • تحتوي المادة التي يفرزها الحلزون على العديد من المضادات الحيوية التي تقوم بمحاربة البكتيريا، التي تتواجد باستمرار على سطح البشرة، بالإضافة إلى أن الأتربة تقوم بسد مسام البشرة وهذا يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء بسبب تجمع الأتربة.
  • والبكتيريا داخل المسام وتسبب الزيادة المستمر للبثور التي تمثل مصدر إزعاج للعديد من الفتيات والسيدات ونظرا لاحتوائه على هذه المكونات فهو يعد بذلك مطهر ومُنقي طبيعي للبشرة.

ترطيب البشرة

  • من العناصر المكونة للمادة اللزجة الحلزون حمض الهيالورونيك، وهو ذو فائدة كبيرة للبشرة حيث يساعد على إنتاج الكولاجين بكمية أكبر مما تنتجه البشرة في العادة، فهذا يعد أفضل خيار لأصحاب البشرة الجافة الذي يعانون من تشقق وجفاف في البشرة.

علاج الالتهابات والحروق

  • قد أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث، فاعلية المادة اللزجة بالحلزون أو مخاطه على علاج التهابات البشرة الشديدة التي لم تستطيع المنتجات الطبية الأخرى علاجها مثل الكريمات وغيرها، حيث يحتوي مخاط الحلزون الذي يقوم بإفرازه على مادة الفنتولين.
  • وهذه المادة لديها القدرة على تجديد الخلايا الميتة وأنسجة البشرة التالفة لعلاج الالتهابات والحروق والندبات التي تترك آثارا واضحة على البشرة بشكل كبير، وينصح بالاستمرار على ماسك الحلزون لمدة تتجاوز الثلاث أسابيع لتحقيق نتائج مُرضية.

توحيد لون البشرة 

  • يتعرض الكثير من الناس وخاصة الفتيات لصبغات في البشرة بسبب أشعة الشمس الفوق بنفسجية بتسبب اسمرار لون البشرة.
  • كما أن بعد علاج حب الشباب يترك ندبات وآثار تسبب إزعاج للكثيرين، وبالإضافة لاستخدام مستحضرات العناية بالبشرة رخيصة الثمن ذات مكونات رديئة تؤدي لانتشار الصبغات والبقع في أنحاء البشرة.
  • ولكنه يساعد مستخلص مخاط الحلزون إلى حد كبير من تفتيح البشرة وتوحيد لونها والقضاء على البقع الداكنة، كما يساعد على التقليل من الهالات السوداء وتحلي ببشرة مشرقة ونضرة.

مقشر للبشرة ومزيل لعلامات التمدد

  • يحتوي مخاط الحلزون على فيتامينات وحمض الجليكوليك وكولاجين طبيعي، حيث تعمل كل هذه المواد كمقشر طبيعي للبشرة يعمل على إزالة طبقة الجلد المتضررة، بالإضافة لتكوين طبقات جديدة أكثر حيوية.
  • كما أن للفيتامينات والمضادات الأكسدة والبروتينات التي يحتوي عليها مخاط الحلزون، فائدة كبيرة في علاج علامات التمدد التي تعاني منها المرأة بعد الولادة او بسبب فقدان وخسارة الوزن بسرعة، فتقوم بتغذية طبقات الجلد وتحفيزها على النمو من جديد وبالتالي الحصول على بشرة صحية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة