تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

فوائد زيت الزيتون للكلاب

الرئيسية سلوك و تربية الحيوانات فوائد زيت الزيتون للكلاب
hagr 1699
فوائد زيت الزيتون للكلاب

 

يعرف زيت الزيتون بأنه يساعد كثيراً على تحسين صحة الكلاب بالكامل وأنه يعزز أيضاً من تحسين صحة معاطفهم، وهذا الأمر جعل الكثير من المربين يفضلون إضافة زيت الزيتون لطعام الكلاب وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفوائد، بالإضافة إلى أن زيت الزيتون يساعد في تدعيم الجهاز المناعي لدي الكلاب.

فوائد زيت الزيتون للكلاب

يوجد الكثير من الفوائد التي يحتويها زيت الزيتون للكلاب حيث أنه يعزز صحة الكلاب ويقيهم من الكثير من الأمراض، ومن أهم هذة الفوائد:

يساعد زيت الزيتون على فقد الوزن للكلاب

حيث أنه في حالة إذا كان الكلب سمين وكان يعاني من زيادة الوزن التي أصبحت تأثر على صحته، فأنه عند إضافة كمية قليلة من زيت الزيتون على طعام الكلاب فأن ذلك يساعد في التخلص من السمنة المفرطة.

فيجب العلم بأن زيت الزيتون يحتوي على كمية مناسبة من الدهون الأحادية الغير مشبعة وهذا الدهون تساعد كثيراً على التحطيم لكمية كبيرة من الدهون التي توجد في الخلايا الدهنية في جسم الكلاب، وهذا يساعد كثيراً على فقدان الوزن لدي الكلاب مما يجعلهم يتمتعون بصحة جيدة.

يساعد زيت الزيتون في تعزيز الصحة لدي الكلاب

قد ذكرنا سابقاً أن زيت الزيتون يحتوي على كمية مناسبة من الدهون الأحادية التي تتميز بأنها تكون غير مشبعة، لذلك فأنه عند إضافته للطعام الخاص بالكلاب فأن ذلك يساعد في التقليل والوقاية من الإصابة بأمراض القلب، وأيضاً الإصابة بأمراض الأوعية الدموية بالإضافة إلى أنه يعمل على وقاية جسم الكلاب من الإصابة بمرض السكري.

ومن الضروري معرفة أن زيت الزيتون يحتوي على مادة هامة كثيراً وهي حمض الأوليك، وأيضاً يحتوي على كمية كبيرة من مركبات السكوالين والتيربينويدات وهي تعمل على الوقاية الكبيرة من الإصابة بأمراض السرطان.

ويجب العلم بأنه أجريت عدة دراسات أوضحت أن الكلاب التي تزيد أعمارهم عن العشر سنوات من الممكن أن يكونوا عرضه للإصابة بالكثير من أنواع السرطانات.

يساعد زيت الزيتون على تقوية الجهاز المناعي

يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من المضادات للأكسدة، وذلك مثل: البوليفينول، فيتامين ه‍، الكلوروفيل، الكاروتينات، وأن هذة المواد تساعد في الحفاظ وتقوية الجهاز المناعي كثيراً، بالإضافة إلى أنها تعمل على وقاية الكلاب من العديد من الأمراض الخطيرة.

يساعد زيت الزيتون في تغذية مخ الكلاب

قد أجريت الكثير من الأبحاث التي أوضحت أن زيت الزيتون يعتبر من أفضل المواد التي تستخدم في تغذية المخ، حيث أنه من الضروري أن يتم إضافته للنظام الغذائي الذي يكون خاص بالكلاب، بالإضافة إلى أنه يعتبر هام كثيراً لكافة الكلاب التي تعتبر من السلالات الذكية وذلك لأنه يساعد في تقوية الجهاز العصبي لهم وتغذية المخ.

زيت الزيتون يعتبر بمثابة مكمل غذائي للكلاب

يبحث الكثير من الاشخاص عن مكملات غذائية للكلاب وذلك لكي تمدهم بالطاقة و الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تكون هامة لهم كثيراً، ويجب العلم بأن زيت الزيتون يحتوي على كمي كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامةالتي تساعد في تعزيز الطاقة للكلاب، بالإضافة إلى أنها تساعد في تحسين الدورة الدموية للكلاب.

يساعد زيت الزيتون في المحافظة على معاطف الكلاب

حيث أنه عند عنل جرعة يومية للكلاب ووضع زيت الزيتون على معاطفهم فأن ذلك يساعد في المحافظة الكبيرة على معاطفهم، ومن ثم يجعل معاطفهم تلمع وتكون مضيئة.

وفي النهاية، نكون قد ذكرنا الكثير من التفاصيل والمعلومات التي تكون خاصة بالفوائد لزيت الزيتون للكلاب.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة