تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم

الرئيسية العناية بالبشرة فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم
rehab-khaled 381
فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم

فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم

يعد زيت الزيتون من الزيوت الغنية بالفيتامينات وهي من الزيوت الطبيعية المفيدة للصحة والبشرة والشعر فوسيلة ناجحة في تدليك البشرة للحصول على أفضل النتائج مثل التخلص من حب الشباب والحروق والتهاب الجلد والتخلص من القشرة في فروة الرأس أيضا كما أوضحت بعض الدراسات التي أقيمت على أشخاص يتناولون زيت الزيتون في غذائهم أن البشرة تستمد فوائد زيت الزيتون عبر الغذاء حيث اعتمدت بعض النساء على تناول ملعقتين صباحا من زيت الزيتون.

تعزيز صحة القلب

  • يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت على الإطلاق حيث أن له فوائد مختلفة ومن أهمها أن زيت الزيتون من الأحماض الدهنية المفيدة للجسم وبالتالي تعمل على محاربة الكولسترول وتعزيز صحة القلب.
  • وأيضا زيت الزيتون يساعد على مكافحة الشيخوخة حيث أن يمكن استخدام زيت الزيتون بشكل طبيعي جدًا لمكافحة الشيخوخة وعلاج معظم الأمراض الجلدية التي تظهر بشكل طبيعي عند كبر السن.

علاج اضطرابات المعدة

  • يعالج الإمساك حيث يحتوي زيت الزيتون على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في مقاومة الالتهابات.
  • ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا عند تناول زيت الزيتون يؤدي بنسبة كبيرة الي فقدان الوزن ويعمل زيت الزيتون على خطر الإصابة بالسرطان.
  • يعتبر من أهم العوامل التي تساعد في علاج التهاب الجلد الدهني وقشرة الرأس الأكزيما وعند اختلاطه بالزيوت الأخرى يكون له تأثير واضح وفعال مع هذه الزيوت وخاصة للعناية بالبشرة والجسم.

تقوية الشعر والأظافر

  • زيت الزيتون يحتوي على الدهون الغير مشبعة ألا أن نسبة الدهون الغير المشبعة الضئيلة به تميل للتلف بسرعة ولفترة محدودة مع إضافة كمية صغيرة من الماء يمنع من ارتفاع حرارته إلي درجة عالية ولكن الزيوت الأخرى تحتوي على كمية أكبر من الزيوت المتعددة غير المشبعة وبالتالي يوصي بحفظها في مكان بارد.
  • ويمكن استخدام زيت الزيتون لتبييض الأسنان وكعلاج للشعر وأيضا لإزالة الجلد الميت حول الأظافر، وذلك من خلال استخدام الوصفات الطبيعية المختلفة.

تحسين عملية الهضم

زيت الزيتون من أهم وأفضل الزيوت على الاطلاق ورائع للاستخدام في الوصفات المختلفة مثل السلطة والحمص والقلي وبالتالي يجب مراعاة استخدام زيت الزيتون في هذا الشأن:

  • عند تناول زيت الزيتون يسهل عملية الهضم وعند تسخينه أثناء الطهي يؤثر على رائحته وطعمه، ولذلك يفضل عدم تسخينه، حتى لا يتم إهدار فوائده المتنوعة للبشرة والجسم.
  • وعند تسخين زيت الزيتون أيضا لابد من إضافة كمية صغيره من الماء على الفور حتى يمنع ارتفاع حرارته الي درجة عالية جدًا، حتى لا يفقد فوائده، ولذلك يمكن استخدامه مع المأكولات التي لا تحتاج إلى التسخين أو القيام بالقلي.

مقوى لمناعة الجسم

  • هناك العديد من الفوائد عند تناول زيت الزيتون حيث يحتوي زيت الزيتون على فيتامين ه وهو من مضادات الأكسدة فيساعد على الحفاظ على مناعة الجسم وعلي سلامة التوصيل العصبي ويحتوي أيضا على فيتامين ك فهي من الفيتامينات التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري.
  • ويساعد أيضا على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي والتخفيف من التهاب المفاصل الروماتيد ويعمل على تخفيف الصداع النصفي والمساهمة في تخفيف من أعراض عدوي بكتيريا الملوية البوابية وتقليل خطر الإصابة بسرطان المبيض وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمساهمة في فقد الوزن وتحسين صحة العظام.
  • ويساعد على التقليل بخطر الإصابة بالسكتة الدماغية وتناول زيت الزيتون باستمرار يعمل على التقليل من خطر الإصابة بالاكتئاب ويقاوم أمراض الكبد وتحسين صحته ويساهم في التقليل أيضا من خطر التعرض لالتهاب القولون ويساعد على تنشيط خلايا المخ.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة