انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

فوائد حليب جوز الهند لصحة البشرة والجسم

Rehab Khaled4 سنوات

أن النباتات والفواكه الطبيعية التي خلقها الله سبحانه وتعالي تمد الجسم بفوائد عديدة لا حصر لها إذ لتحميه وتقيه من الأمراض التي من الممكن أن تصيبه؛ ومن هذه النباتات نبات جوز الهند الذي يستخرج منه حليب جوز الهند المعروف بفوائده العديدة للجسم والشعر وأيضا فهو يحارب الاكتئاب ويعمل على تحسين الحالة المزاجية فهو غنى بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة والتي يبحث عنها الإنسان دائما ليظل في حال أفضل عند مد جسمه بالفيتامينات والبروتينات وغيرها من عناصر مفيدة للجسم.

ترطيب البشرة وإعادة نضارتها

  • تحتاج البشرة إلى الترطيب الدائم حتى لا تتعرض للأذى في الترطيب يساعد البشرة على الظهور بشكل لامع وصحي وجذاب وهذا ما يقوم به حليب جوز الهند إذ يمد البشرة بالترطيب اللازم لها عند تناوله أو عند إدخاله في بعض التركيبات الطبيعية التي تعمل على محاربة جفاف البشرة.
  • يعتبر حليب جوز الهند بمثابة منظفا ومقشرا طبيعيًا للبشرة وهذا إذا تم خلط كوب من حليب جوز الهند مع نصف كوب من ماء الورد مع كوب من بتلات الورد.
  • ومن ثم تطبيق هذا الخليط على البشرة وتركه مدة لا تزيد عن ربع بعدها تشطف البشرة بالماء الدافئ تلاحظي الفرق فتجدي النضارة زائدة بالبشرة.

مد  البشرة بالبروتينات والفيتامنيات

  • يحتوي حليب جوز الهند على العديد من البروتينات والفيتامينات التي تفيد الجلد والبشرة في محاربة التجاعيد والشيخوخة وجعل البشرة في صورة شبابية طوال الوقت.
  • يساعد على محاربة والقضاء على الالتهابات التي قد تصيب الجلد نتيجة التعرض للحرارة المرتفعة كالتعرض لأشعة الشمس الحارقة، فهو يقوم بدور المهدئ للبشرة من الالتهابات التي قد تصيبها.
  • يحتوي جوز الهند على فيتامين سي ومواد مضادة للأكسدة يعمل كلا منهما بفاعلية تامة على القضاء على الخطوط الرفيعة التي قد تتواجد بالبشرة كما يحمي البشرة من البثور والحبوب التي تؤرق كل فتاة وتنزع عنها فرحتها بإطلالتها.
  • إذا أصيبت بالحبوب أو بالبثور في الوجه؛ لذا ينصح باستخدام لبن جوز الهند في بعض التركيبات الطبيعية التي تعالج البشرة من البثور والحبوب كما أن تناول كوب من لبن جوز الهند باستمرار يقوم بنفس الفائدة.

مد الجسم بالأحماض والزيوت

  • يحتوي حليب جوز الهند على حمض الكلوريك والذي يعتبر من الأحماض الهامة إذا انه يساعد الجسم على التخلص من الكوليسترول.
  • فهو يقلل نسبة الكوليسترول في الدم مما يساعد على حماية القلب من التعرض للأزمات التي قد تواجهه نتاج زيادة الكوليسترول في الدم.
  • يفيد الجهاز الهضمي بشكل كبير إذ يقوم بدور المهدئ والمرطب للمعدة والذي يحميها من التقرحات التي قد تصيبها والارتجاع المريئي.
  • يحتوي لبن جوز الهند على عنصر الحديد اللازم والمفيد للجسم، لذا ينصح بتناول لبن جوز الهند للأفراد الذين يعانون من الأنيميا نتاج نقص عنصر الحديد داخل الدم.

معالجة الالتهابات وقتل البكتيريا

  • يساهم بشكل كبير في علاج الالتهابات التي قد تصيب الجسم وتعمل على تهدئتها ليس هذا فحسب فهو يقلل الآلام الناتجة عن هذه الالتهابات كالتهاب المفاصل والعضلات.
  • يساعد في حماية الجسم من الإصابة بالإمساك الناتج عن سوء التغذية فينصح بتناوله أثناء الإصابة بالإمساك إذ يساعد على هضم الطعام بسهولة.
  • يحتوي على مضادات للبكتريا والفيروسات لذا ينصح بتناوله أثناء الإصابة بنزلات البرد أو أثناء التعرض لأي عدوي فيروسية أو بكتيرية.
  • يحمى الأطفال الصغار من الإصابة بالنزلات المعوية الحادة التي قد تصيبهم لأي سبب ما.
  • أن احتوائه على مادة اللاكتوز ومضادات البكتريا يساهم كلا منهما بنسبة كبيرة في علاج الجفاف الذي قد يصيب الأطفال حديثي الولادة.
ترطيب البشرة وإعادة نضارتها
تحتاج البشرة إلى الترطيب الدائم حتى لا تتعرض للأذى في الترطيب يساعد البشرة على الظهور بشكل لامع وصحي وجذاب وهذا ما يقوم به حليب جوز الهند إذ يمد البشرة بالترطيب اللازم لها عند تناوله أو عند إدخاله في بعض التركيبات الطبيعية التي تعمل على محاربة جفاف البشرة يعتبر حليب جوز الهند بمثابة منظفا ومقشرا طبيعيا للبشرة وهذا إذا تم خلط كوب من حليب جوز الهند مع نصف كوب من ماء الورد مع كوب من بتلات الورد ومن ثم تطبيق هذا الخليط على البشرة وتركه مدة لا تزيد عن ربع بعدها تشطف البشرة بالماء الدافئ تلاحظي الفرق فتجدي النضارة زائدة بالبشرة
مد  البشرة بالبروتينات والفيتامنيات
يحتوي حليب جوز الهند على العديد من البروتينات والفيتامينات التي تفيد الجلد والبشرة في محاربة التجاعيد والشيخوخة وجعل البشرة في صورة شبابية طوال الوقت يساعد على محاربة والقضاء على الالتهابات التي قد تصيب الجلد نتيجة التعرض للحرارة المرتفعة كالتعرض لأشعة الشمس الحارقة فهو يقوم بدور المهدئ للبشرة من الالتهابات التي قد تصيبها يحتوي جوز الهند على فيتامين سي ومواد مضادة للأكسدة يعمل كلا منهما بفاعلية تامة على القضاء على الخطوط الرفيعة التي قد تتواجد بالبشرة كما يحمي البشرة من البثور والحبوب التي تؤرق كل فتاة وتنزع عنها فرحتها بإطلالتها إذا أصيبت بالحبوب أو بالبثور في الوجه لذا ينصح باستخدام لبن جوز الهند في بعض التركيبات الطبيعية التي تعالج البشرة من البثور والحبوب كما أن تناول كوب من لبن جوز الهند باستمرار يقوم بنفس الفائدة
مد الجسم بالأحماض والزيوت
يحتوي حليب جوز الهند على حمض الكلوريك والذي يعتبر من الأحماض الهامة إذا انه يساعد الجسم على التخلص من الكوليسترول فهو يقلل نسبة الكوليسترول في الدم مما يساعد على حماية القلب من التعرض للأزمات التي قد تواجهه نتاج زيادة الكوليسترول في الدم يفيد الجهاز الهضمي بشكل كبير إذ يقوم بدور المهدئ والمرطب للمعدة والذي يحميها من التقرحات التي قد تصيبها والارتجاع المريئي يحتوي لبن جوز الهند على عنصر الحديد اللازم والمفيد للجسم لذا ينصح بتناول لبن جوز الهند للأفراد الذين يعانون من الأنيميا نتاج نقص عنصر الحديد داخل الدم
معالجة الالتهابات وقتل البكتيريا
يساهم بشكل كبير في علاج الالتهابات التي قد تصيب الجسم وتعمل على تهدئتها ليس هذا فحسب فهو يقلل الآلام الناتجة عن هذه الالتهابات كالتهاب المفاصل والعضلات يساعد في حماية الجسم من الإصابة بالإمساك الناتج عن سوء التغذية فينصح بتناوله أثناء الإصابة بالإمساك إذ يساعد على هضم الطعام بسهولة يحتوي على مضادات للبكتريا والفيروسات لذا ينصح بتناوله أثناء الإصابة بنزلات البرد أو أثناء التعرض لأي عدوي فيروسية أو بكتيرية يحمى الأطفال الصغار من الإصابة بالنزلات المعوية الحادة التي قد تصيبهم لأي سبب ما أن احتوائه على مادة اللاكتوز ومضادات البكتريا يساهم كلا منهما بنسبة كبيرة في علاج الجفاف الذي قد يصيب الأطفال حديثي الولادة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد