تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

فوائد بذور الريحان للحامل

الرئيسية صحة المرأة فوائد بذور الريحان للحامل
mona 198
فوائد بذور الريحان للحامل

فوائد بذور الريحان للحامل

يعتبر الريحان من النباتات التي تستخدم بصوره كبيره في الطب البديل ، كما يتميز برائحته العطرية ، ويستخدم ايضا علي نطاق كبير في الطبخ وعمل المشروبات ، كما يحتوى الريحان علي قيمة غذائية عالية وذلك بسبب احتوائه علي العديد من المعادن والفيتامينات التي تفيد الجسم .

كما لبذور الريحان العديد من الفوائد علي الحامل والجنين بسبب وجود الفيتامينات والمعادن التي تعمل علي تغذية الجنين وتقوى من مناعة الأم ، وتعمل علي وقاية الجنين من العيوب الخلقية بسبب وجود حمض الفوليك ، وللريحان العديد من الفوائد منها نمو عظام الجنين ،العمل علي تخفيف الآلام علي الحامل ، الوقاية من العيوب الخلقية .

 

تكوين عظام الجنين

لبذور الريحان فوائد عديدة للحامل ومنها تكوين عظام الجنين وتكوين الغضاريف في جسم الجنين وذلك بسبب احتواء بذور الريحان علي نسبة كبيرة من المنجنيز الذى يقوم بدوره في دعم العظام لدى الطفل ، كما يتميز المنجنيز بخواص عديدة مضادة للأكسدة التي تعمل علي قلة حدوث تلف في الخلايا لدى المراه الحامل .

زيادة تدفق الدم

دائما  ماتحتاج الحامل الي تدفق الكثير من الدم ،لان الدم يعمل علي نمو الجنين ، وتحتوى بذور الريحان علي نسبة كبيرة من حمض الفوليك فيعمل علي زيادة ملحوظة في تدفق الدم بالجسم حتي يُلبي احتياجات الحامل والجنين ، والحمص الفوليك دور كبير في المحافظة على الجنين من العيوب الخلقية .

 

الوقاية من فقر الدم

تعمل بذور الريحان دور كبير في زيادة كرات الدم الحمراء بالجسم ، وزيادة نسبة الهيموجلوبين ، وذلك بسبب مد بذور الريحان الجسم بالحديد ، وتعمل أيضا بذور الريحان علي تجنب الإصابة بفقر الدم عند النساء الحوامل .

 

بذور الريحان مصدر غني بفيتامين أ

تعتبر بذور الريحان من المصادر الغنية التي تحتوى علي الفيتامينات وأهمها فيتامين أ الذى يعد من أهم العناصر التي تحتاجها الحامل للمساعدة علي نمو الجنين بشكل صحي ، كما تعمل بذور الريحان علي نمو كلا من القلب ، والرئتين، والجهاز العصبي للجنين .

 

العمل علي تخفيف الآلام

يحتوى الريحان علي مواد مضادة للإلتهابات والتي تعمل علي تخفيف الآلام الشائعة التي تصيب الحامل آثناء حملها .

 

بذور الريحان وتعزيز المناعة للحامل

يعد الريحان من النباتات التي تدخل في مجال الطب البديل وذلك بسبب وجود العديد من الفيتامينات والمعادن التي يعتبر الريحان هو المصدر الرئيسي لها ، وهذه المعادن والفيتامينات تعمل علي تقوية المناعة للحامل ، ويحتوى علي العديد من الفيتامينات مثل النياسين ،

والريبوفلافين ، والعديد من المعادن مثل النحاس ، والمنجنيز ، والمغنيسيوم ، فتعمل كل هذه المعادن والفيتامينات علي تقوية جهاز المناعة للحامل ومقاومة العديد من العدوى والأمراض .

 

الحماية من عيوب الأنبوب العصبي

الريحان العديد من الفوائد الصحية لكلا من الحامل والجنين ،وتعمل بذور الريحان دور كبير في الحماية من عيوب الأنبوب العصبي ، كما يعمل الريحان علي حماية الجنين من العديد من العيوب الخلقية ويرجع السبب في ذلك لاحتواء بذور الريحان علي حمض الفوليك .

 

بذور الريحان وتخثر الدم

للريحان العديد من الفوائد لإحتوائه علي الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم ، ومن هذه الفيتامينات فيتامين ك الذى يحتوى على مستويات عالية تعمل علي تخثر الدم وتعمل علي تجلطه آثناء التعرض لنزيف أو جرح ، وهذا يفيد الحامل ويعمل على حماية الأم من نزيف الولادة ويحافظ علي صحة الجنين .

 

فوائد آخرى للريحان

وللريحان فوائد عديدة أخرى الريحان دور كبير علي التخفيف من نزلات البرد ، ودعم الصحة العقلية والجسدية ، ومسؤول عن علاج مشاكل البشرة ، والمساعدة علي الإسترخاء والتخلص من

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة