تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

فوائد بذور الريحان للبشرة

الرئيسية الطب و صحة الانسان فوائد بذور الريحان للبشرة
mona 268
فوائد بذور الريحان للبشرة

فوائد بذور الريحان للبشرة

الريحان هو أحد النباتات العطرية الذى يتم استخدامه في استخدامات عديدة منذ القدم حيث كان يتم استخدامه للعلاج من نزلات البرد ، ويتم استخدامه لعلاج حب الشباب .

حديثا ظهرت استخدامات متعددة لبذور الريحان فأصبح من النباتات المُستخدمة بكثرة في الطب البديل واستخدم علي نطاق واسع ، وفي مجالات متعددة ويرجع الفضل في ذلك  بسبب كثرة فوائد الريحان فيمتلك فوائد عديدة للجسم والبشرة حيث أن بذور الريحان لها دور كبير في تجديد خلايا البشرة وتقوم بنمو خلايا البشرة جديدة ، وعند استخدام الماء المنقوع  بالريحان يعمل علي نضارة البشرة وتفتيحها ، كما يحارب تجاعيد البشرة ، والشيخوخة .

 

تحسن صحة البشرة

لبذور الريحان دور كبير في الحفاظ علي البشرة وتحسين صحتها وذلك بسبب احتواء بذور الريحان علي مضادات للأكسدة التي تقوم بدور كبير علي الجذور الحرة التي تصبح السبب الرئيسي لظهور التجاعيد في البشرة ، وتؤدى إلي ظهور علامات التقدم بالسن .

 

احتواء بذور الريحان علي الفلافونويدات

تتميز بذور الريحان بفوائدها العظيمة للبشرة حيث تعمل علي نمو الخلايا الجديدة للبشرة ، كما يعمل الفلافونويدات علي تعزيز نمو الكولاجين الذى يعمل علي جعل البشرة تتميز بنضارتها واشراقها ، وله دور كبير في ترطيب البشرة ، كما يقوم بدور كبير في حماية البشرة من الأشعة المضرة للبشرة ، وتمتص الأشعة فوق البنفسجية ، كما تعمل علي معالجة احمرار والحروق التي تسببها الشمس بالبشرة .

 

تقليل الندوب بالبشرة

لبذور الريحان دور كبير في إزالة ندوب البشرة وهي العلامات التي تظهر علي الجلد أو تتواجد داخل أنسجة البشرة ، وأسبابها متعددة فقد تكون بسبب التعرض لحروق ، أو جرح بالبشرة ، فتؤدى الي تغير شكل الجلد وتؤدى إلي تغير لونه ، وقد تكون هذه الندوب بارزة ،او تظهر علي شكل حفر بالوجه.

 

تحسن بذور الريحان من مرونة الجلد

تعمل بذور الريحان علي الحفاظ علي البشرة والحفاظ علي مرونتها وذلك بسبب مادة الفلافونويدات الموجودة لبذور نبات الريحان والتي لها دور كبير في تعزيز نمو البشرة بسبب وجود نسبة عالية من الكولاجين الذى يعمل علي الحفاظ علي البشرة وزيادة نضارتها ، ويقوم بإصلاح خلايا البشرة التالفة بالأخص عند التقدم بالعمر ، وذلك لأن كلما يزداد السن تفقد البشرة نسبة كبيرة من الكولاجين ، لذا تحرص الكثير من السيدات لتعويض نسبة الكولاجين التي تفقدها بالعديد من الطرق ومنها استخدام بذور الريحان .

 

تأخير علامات الشيخوخة

عند التقدم بالعمر تحدث العديد من التغيرات علي الجسم وخاصة الوجه يكون أول شيء عُرضة للإصابة بالشيخوخة وتعد بذور الريحان أحد المواد التي تعمل علي الحفاظ علي نضارة البشرة ، وقلة ظهور الشيخوخة ، وتظهر العلامات بأسفل العين ، والشفاه  ، والذقن فلما يلجأ الكثيرين من استخدام كريمات وهناك مكونات طبيعية تحافظ علي البشرة ولا تضرها وتعمل علي قلة التجاعيد .

 

زيت ورق الريحان  

يعتبر زيت ورق الريحان أحد الزيوت التي تفيد البشرة وتحافظ علي نضارتها ويستخدم زيت الريحان بطريقة سهلة ، يجب أولا تخفيف الزيت في الماء لكي تصبح نسبته ٨:٣ ثم يتم وضع قطنة بالزيت ويُمسح بها البشرة وذلك لإزالة الحبوب بالبشرة .

 

القضاء علي البثور وحب الشباب

يتم وضع اوراق الريحان في الماء المغلي ، ويتم وضع البشرة بالقرب من البخار لمدة  ربع ساعة ، ثم قم بمسح الوجه جيدا بقطعة من القطن ، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد وذلك لغلق مسام البشرة التي فُتحت آثناء تعرض البشرة للماء الساخن .

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة