تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

فوائد النعناع للكلاب

الرئيسية حيوانات و طيور ونباتات فوائد النعناع للكلاب
hagr 946
فوائد النعناع للكلاب

فوائد النعناع للكلاب

 

تعرف الأعشاب بأنها تستخدم كمكل غذائي للكلاب وذلك يرجع لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والفوائد التي تكون هامة لجسم الكلاب، وخاصةً النعناع الذي يحتوي على الكثير من الفوائد التي تكون هامة وضرورية لصحة الكلاب، ومن الضروري معرفة أن الكلاب لا تهتم باللحوم والبروتينات فقط بل تحب أيضاً الأعشاب.

فوائد النعناع للكلاب

يعتقد بعض الأشخاص أن النعناع يكون ضار لصحة الكلاب وأنه قد يأثر على صحة الكلب، ولكن يجب العلم بأن النعناع له فوائد عديدة، ومن أهمها:

إستخدام النعناع في علاج الكثير من الأمراض

من الجيد معرفة أن النعناع يتم إستخدامه في علاج العديد من الأمراض التي تصيب الكلاب، حيث أنه يتميز بأنه يكون من العلاجات الطبيعية التي لا تؤثر على صحة الكلاب بل أنها تساعد على العلاج لكافة الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي.

بالإضافة إلى أنه يساعد في العلاج للعديد من الامراض التي يصاب بها الكلاب من فترة لأخرى، حيث أنه يعرف بأنه أمن كثيراً للكلاب ومن الممكن أن يتم توفيره للكلاب في أي وقت يريده.

ولكن يجب العلم بأنه يجب أن لابتم توفير كمية كبيرة منه للكلاب، وذلك لأنها قد تؤدي إلى إصابة الكلاب بالأمراض الخطيرة مثل: أمراض الكبد والكلى، أي أنها يجب عدم الإفراط في تناول النعناع للكلاب.

إستخدام النعناع كفاتح شهية للكلاب

أنه في حالة ملاحظة أن كلبك لا يتناول الطعام بشكل كافي أو لا يتناول طعامه في الأساس، فأن في هذة الحالة قد يتعرض الكلب للضعف العام والنحافة الشديدة التي قد تأثر على صحة الكلب، حيث أنه من الجيد أن يتم تقديم النعناع للكلاب لأنها تساعد في فتح الشهية للكلاب.

ويجب أن يقدم كمية مناسبة وكافية من النعناع للكلاب، وذلك حتى يستطيع الكلب التناول للطعام والرجوع لوزنه الطبيعي، بالإضافة إلى أنه يحمي من الأصابة بالعديد من الأمراض التي تكون خطر على صحة الكلب.

إستخدام النعناع في تطهير فم الكلاب

تعرف بأنها تكون من أهم الفوائد التي تكون هامة كثيراً للكلاب، حيث أنها تقوم بالتطهير الجيد لفم الكلب، فيساعد النعناع على تطهير الفم جيداً ويجعل رائحته جيدة وذلك لأنه يخلصها من الرائحة الكريهة، وهذا يرجع لأنه يقوم بالقضاء على كافة الجراثيم و البكتيريا التي توجد في فم الكلاب.

ومن الضروري معرفة أن الكثير من الأطباء ينصحون بتقديم النعناع للكلاب، وهذا من أجل تطهير فمهم وحمايتهم من الجراثيم والبكتيريا وأيضاً من الكثير من الأمراض الخطيرة.

إستخدام النعناع كطارد الحشرات والبراغيث التي تصيب الكلاب

يعرف النعناع بأنه من أفضل الاعشاب التي تستخدم في طرد كافة الحشرات المزعجة والبراغيث التي تصيب الكلب وتعيش في فرائهم، حيث أن هذة الحشرات تتسبب في إزعاج الكلاب كثيراً وتشعرهم بالألم.

حيث أنه من الممكن أن يتم الإستخدام لزيت النعناع عن طريق الرش به على جسم الكلب وذلك يكون بإستخدام رشاش يكون مخصص للرش بالزيت، وستلاحظ أن الحشرات ستخرج من جسم الكلب بسرعة وأنها ستموت سريعاً.

ويعرف زيت النعناع بأنه يكون له تأثير رائع لفرو الكلب وأيضاً لجلده، حيث أن ينظفالجلد والفرو كثيراً ويطرد كافة الحشرات والبراغيث التي تصيبه.

كمية النعناع التي تكون مناسبة للكلاب

يجب أن يتم تقديم النعناع المجفف للكلاب حسب الوزن الذي يكون خاص بكل كلب على حدى، حيث أنه إذا كان الكلب وزنه ٢٠ كيلو فأنه يقدم له حوالي ٥ جرامات من النعناع.

وفي النهاية، نكون قد ذكرنا أدق التفاصيل الخاصة بفوائد النعناع للكلاب، والجرامات التي تكون مناسبة للكلاب.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة