انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

فوائد اللب السوري للجسم وأضرار الإفراط فيه

Rehab Khaled4 سنوات

يعرف اللب السوري بللب دوار الشمس، ويعتبر من المكسرات والمسليات، ومنتشر بكثرة في جميع دول العالم وخاصة في مصر، ويتكون اللب السوري من الكثير من المعادن والعناصر التي تفيد الجسم، وتمده بالطاقة، ومثل أي شيء أخرى فأن الإفراط في تناول اللب السوري يسبب بعض المشاكل على صحة الإنسان ولكن هذه الأضرار تكاد تكون ضئيلة ولا تظهر إلا عند الإفراط في تناول اللب السوري.

أنواع اللب السوري

  • ويوجد اللب السوري بكميات كبيرة، وهو منتشر بكثرة بسبب رخص ثمنه وسهولة الحصول عليه، ويوجد ثلاث أنواع من اللب السوري، وهو اللب الأسمر.
  • واللب السوري الأبيض، اللب السوري المتعارف عليه، ويحتوي اللب السوري العديد من الفوائد والأضرار التي سوف نتعرف عليها في هذه المقالة.

الأحماض والدهون باللب السوري

  • يحتوي اللب السوري على الأحماض الدهنية غير مشبعة، وهذه الدهون غير ضارة للجسم، بل على العكس تقوم بتقليل الكولسترول في الدم، مما يزيد من صحة الجسم.
  • يحتوي اللب السوري على حمض الفوليك، وهو مهم جدًا للمرأة الحامل حيث يساعد هذا الحمض الجنين على النمو بشكل جيد.
  • يتكون اللب السوري من الأوميجا 3 وهو ضروري جدًا لصحة القلب، وللحماية من تصلب الشرايين، كما يقوم بمعادلة ضغط الدم عن طريق توسيع الشرايين حتى يتدفق الدم بسهولة داخل الشرايين.

احتواء اللب السوري على الفيتامينات

  • يحتوي على العديد من الفيتامينات منها فيتامين E, D, A وهذه الفيتامينات مفيدة لتحسين الدورة الدموية في الجسم، كما هي ضرورية لصحة البشرة والشعر أيضا.
  • يعتبر اللب السوري مفيد جدًا لصحة وجمال الأسنان، حيث يمد الأسنان بفيتامين D والذي يقوى الأسنان والعظام أيضا، كما يقوم بحماية الأسنان من التسوس لأنه يحتوي على نسب عالية من الفسفور.
  • كما أنها طريقة جيدة لمساعدة المدخنين على ترك التدخين، بسبب احتوائه على الزنك والفسفور والكالسيوم والفيتامينات الضرورية للجسم.

احتواء اللب السوري على المعادن

  • كما يحتوي اللب على نسب عالية من الحديد، لذلك فهو يساعد في علاج الأنيميا وفقر الدم.
  • كما أن اللب السوري دور كبير في محاربة والوقاية من العديد من السرطانات المختلفة.
  • يقلل اللب السوري من الدهون الضارة في الجسم حيث يقوم بتحويل الدهون للطاقة لاحتوائه على الأوميجا 3.
  • مفيد جدًا لمن يرغبون في زيادة وزنهم حيث أنه يحتوي على معادن أساسية في الجسم، كما يحتوي على الحديد الذي يحارب فقر الدم، كما أن اللب السوري يحتوي على العديد من الزيوت ولكن لا يجب الإكثار منه.

فوائد اللب السوري لفقدان الوزن

  • لا يحتوي اللب السوري على الكثير من السعرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن، ولكن يجب الحذر عند الإكثار منه لأنه يحتوي على العديد من أنواع الزيوت.
  • يحتوي اللب على الأوميجا 3 التي تقوم بحرق الدهون الضارة في الجسم، كما تقوم بتقليل نسبة الكوليسترول في الجسم ويحتوي على الفسفور والجليسرين في تكوينه.

أضرار اللب السوري على صحة الجسم عند الإفراط فيه

يحتوي اللب السوري على العديد من الفوائد كما ذكرنا، ولكن عند الإفراط في تناول اللب قد يسبب بعض المشاكل التي تضر الجسم، ولكن هذه الأضرار لا تظهر إلا عند الإفراط في تناول اللب السوري، لذلك يجب علينا الاعتدال في تناوله، وتناول كميات قليلة كل يوم.

  • وعند الإكثار من تناول اللب السوري قد يسبب بعض الديدان في المعدة.
  • يحتوي اللب على العديد من الزيوت التي قد تسبب زيادة في الوزن مع الوقت، إذا تم الإفراط في تناوله.
  • لا ينصح بتناول اللب للأطفال، لأن الإفراط في تناول يعمل على رفع ضغط الدم.
أنواع اللب السوري
ويوجد اللب السوري بكميات كبيرة وهو منتشر بكثرة بسبب رخص ثمنه وسهولة الحصول عليه ويوجد ثلاث أنواع من اللب السوري وهو اللب الأسمر واللب السوري الأبيض اللب السوري المتعارف عليه ويحتوي اللب السوري العديد من الفوائد والأضرار التي سوف نتعرف عليها في هذه المقالة
الأحماض والدهون باللب السوري
يحتوي اللب السوري على الأحماض الدهنية غير مشبعة وهذه الدهون غير ضارة للجسم بل على العكس تقوم بتقليل الكولسترول في الدم مما يزيد من صحة الجسم يحتوي اللب السوري على حمض الفوليك وهو مهم جدا للمرأة الحامل حيث يساعد هذا الحمض الجنين على النمو بشكل جيد يتكون اللب السوري من الأوميجا 3 وهو ضروري جدا لصحة القلب وللحماية من تصلب الشرايين كما يقوم بمعادلة ضغط الدم عن طريق توسيع الشرايين حتى يتدفق الدم بسهولة داخل الشرايين
احتواء اللب السوري على الفيتامينات
يحتوي على العديد من الفيتامينات منها فيتامين E D A وهذه الفيتامينات مفيدة لتحسين الدورة الدموية في الجسم كما هي ضرورية لصحة البشرة والشعر أيضا يعتبر اللب السوري مفيد جدا لصحة وجمال الأسنان حيث يمد الأسنان بفيتامين D والذي يقوى الأسنان والعظام أيضا كما يقوم بحماية الأسنان من التسوس لأنه يحتوي على نسب عالية من الفسفور كما أنها طريقة جيدة لمساعدة المدخنين على ترك التدخين بسبب احتوائه على الزنك والفسفور والكالسيوم والفيتامينات الضرورية للجسم
احتواء اللب السوري على المعادن
كما يحتوي اللب على نسب عالية من الحديد لذلك فهو يساعد في علاج الأنيميا وفقر الدم كما أن اللب السوري دور كبير في محاربة والوقاية من العديد من السرطانات المختلفة يقلل اللب السوري من الدهون الضارة في الجسم حيث يقوم بتحويل الدهون للطاقة لاحتوائه على الأوميجا 3 مفيد جدا لمن يرغبون في زيادة وزنهم حيث أنه يحتوي على معادن أساسية في الجسم كما يحتوي على الحديد الذي يحارب فقر الدم كما أن اللب السوري يحتوي على العديد من الزيوت ولكن لا يجب الإكثار منه
فوائد اللب السوري لفقدان الوزن
لا يحتوي اللب السوري على الكثير من السعرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن ولكن يجب الحذر عند الإكثار منه لأنه يحتوي على العديد من أنواع الزيوت يحتوي اللب على الأوميجا 3 التي تقوم بحرق الدهون الضارة في الجسم كما تقوم بتقليل نسبة الكوليسترول في الجسم ويحتوي على الفسفور والجليسرين في تكوينه
أضرار اللب السوري على صحة الجسم عند الإفراط فيه
يحتوي اللب السوري على العديد من الفوائد كما ذكرنا ولكن عند الإفراط في تناول اللب قد يسبب بعض المشاكل التي تضر الجسم ولكن هذه الأضرار لا تظهر إلا عند الإفراط في تناول اللب السوري لذلك يجب علينا الاعتدال في تناوله وتناول كميات قليلة كل يوم وعند الإكثار من تناول اللب السوري قد يسبب بعض الديدان في المعدة يحتوي اللب على العديد من الزيوت التي قد تسبب زيادة في الوزن مع الوقت إذا تم الإفراط في تناوله لا ينصح بتناول اللب للأطفال لأن الإفراط في تناول يعمل على رفع ضغط الدم

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد