انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس

فريق مقال للكتابةسنة واحدة

يحتوي الكركم على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والبروتينات، والكربوهيدرات، والكثير من الفوائد الصحية، بالإضافة إلى فوائده للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد، وهو أيضا غني بالمواد المضادة للأكسدة، لذا يعمل على الوقاية من الأمراض، وقد أثبتت الدراسات أن الكركم يقاوم الأورام السرطانية كما يدخل في الكثير من وصفات العناية بالبشرة والشعر.

ومن خلال هذه المقالة سنتعرف بصورة تفصيلية على الفوائد الصحية للكركم مع الحليب وطريقة صنعه بالإضافة إلى الآثار الجانبية للكركم.

فوائد الكركم مع الحليب

سوف نناقش فوائد الكركم والأطعمة التي يجب تناولها لضمان تناول كمية كافية من الماغنيسيوم الضروري لأجل أن يتم الحفاظ على الجسم والصحة بشكل عام، ويحتوي الكركم على أكثر من 20 مادة مضادة تجاه الأكسدة فقد ثبت أن مضادات الأكسدة تلعب دورًا مُهِمًّا في قدرة الجسم على مقاومة الأمراض وخصوصاً السرطان.

الكركم له خصائص مضادة تجاه الالتهابات ويرجع ذلك إلى عنصر الكركومين الفعال الذي يساهم في المساعدة على مكافحة الأمراض المزمنة مثلاً مرض الربو والتهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي كما أن الكركم يساهم في المساعدة على تخفيف آلام المفاصل ويعمل أيضاً على تحسين المرونة عن طريق زيادة تدفق الدم إلى العضلات والمفاصل.

فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس

يتمتع الكركم بالعديد من الفوائد الرائعة، سوف نشرح لكم أهم فوائد الكركم مع الحليب، ومنها الآتي:

يعمل على فقدان الدهون

يعزز الكركم من عملية التمثيل الغذائي كما يساهم في مساعدة الجسم على هضم الدهون بشكل أسرع، أيضاً قد أثبتت دراسة أنه عندما يتم تناول الكركم بانتظام يمنع من تراكم الدهون في الجسم، مما يساهم في المساعدة على فقدان الوزن بشكل صحي. حيث يعد الكركم من المواد الفعالة التي تعمل على التسريع من النظام الغذائي.

 

من فوائد الكركم مع الحليب أنه يجعل عقلك أكثر يقظة

يعمل الكركم على الزيادة من مستوى (BDNF) وهي عبارة عن مادة تزيد من عدد الاتصالات العصبية التي يتم إجراؤها في الدماغ، وأيضاً تساهم في التقليل من خطر الإصابة بحالات انتكاسيه مثل الزهايمر.

فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس

فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس

يقوي العظام

يعمل الكركم على عدم ضعف العظام في الجسم بنسبة ما يقارب 50% كما أنه يعمل كمنشط فعال من أجل العظام، بالإضافة إلى إن الحليب الغني بالكالسيوم يكون مليء بفيتامين (د) الذي يتميز بفوائده العديدة للصحة.

يبقي قلبك صحي

الكركم يعمل على منع إفراز السيتوكينات في الجسم وهي غالباً تعتبر مواد مرتبطة بالالتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية، وتناول الحليب بالكركم كل ليلة يساهم في المساعدة على التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

يحسن من صحة الجلد

يحتوي مشروب الكركم مع الحليب على نسبة عالية من الفيتامينات التي يحتاجها الجلد لأجل الوقاية من علامات الشيخوخة ويعمل على التحسين من مظهره بشكل عام، لذلك هو يكون مفيدًا بشكل خاص لأجل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية معينة، على سبيل المثال حب الشباب والثعلبة والصدفية. بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام هذا المزيج الرائع لأجل بشرتك بطريقتين، الأولى عن طريق شربها ساخنة، والثانية بوضعها كقناع.

يساعد على إنقاص الوزن الزائد

يساعد الكركم في منع تكون الدهون وتراكمها في أنسجة الجسم المختلفة، كما أنه يجب أن يتم تناوله بانتظام كي يساعدك في منع زيادة الوزن.

يعزز صحة الجهاز التنفسي

نظرًا لخصائص الكركم المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، فإن تناوله مع الحليب بانتظام قد يساهم في المساعدة على تحسين الصحة العامة وأيضاً يمنع المواد الضارة التي تسبب أمراضًا مختلفة ومشاكل في التنفس. كما يساعد استنشاق الكركم أيضًا في إطلاق المخاط الذي يكون متراكم في الشعب الهوائية ويعمل على أن يمنع من الإصابة بالربو.

يحسن الهضم

من فوائد الكركم مع الحليب كذلك أنه يساهم في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات، إذا تم تناوله بانتظام يساعد ويخفف الانتفاخ ويحسن حالة وتوازن بكتيريا الأمعاء الجيدة.

يحسن صحة الكبد

يعتبر حليب الذهب من المشروبات الممتازة عندما يتعلق الأمر بتطهير الجسم وإزالة السموم. كما أنه قد أثبتت دراسة أجريت أن الكركم لديه القدرة على عكس الضرر الذي تسببه بعض الأدوية لأجل أنسجة الكبد، كما يساهم في مساعدة حماية الكبد من عدوى التهاب مثلاً التهاب الكبد الوبائي من نوع ج (Hepatitis C).

يقي من السرطان

من فوائد الكركم مع الحليب قدرته المحتملة على الوقاية من السرطان، كما أن الكركم يضم مزيج فريد من مضادات الأكسدة التي تعمل ضد الجذور الحرة التي تسبب السرطان. كما أنه قد أثبتت دراسة أجريت على الكركم أنه لديه القدرة على إحداث ظاهرة موت الخلايا السرطانية ومنع انتشارها.

فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس

فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس

يقوي جهاز المناعة

يستخدم الكركم مع الحليب كوصفة طبيعية رائعة لأجل أن تتم تقوية جهاز المناعة، كما أن الكركم مع الحليب يعمل على محاربة الأمراض المختلفة وخصوصاً نزلات البرد والالتهابات كما يمكنك استخدام الكركم بطريقة أخرى لأجل التقوية، ويتم هذا عن طريق مزجه مع القليل من الزنجبيل وشرب منقوعه الساخن.

فوائد أخرى غير فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس

لا تقتصر فوائد الكركم مع الحليب على ما تم ذكره فحسب، بل تمتد إلى مجموعة متنوعة من الفوائد الأخرى، ومنها:

  1. علاج السعال.
  2. خفض مستويات السكر في الدم.
  3. تحسين المزاج والذاكرة، وتحسين صحة الدماغ.
  4. إعادة التوازن لمستويات الهرمون.
  5. تسريع التئام الجروح والتئامها.

طريقة صنع الكركم بالحليب

توجد طرق مختلفة لأجل أن يتم صنع الكركم بالحليب، وأفضلها:

المكونات مطلوبة

أولاً نصف ملعقة كبيرة كركم، ثانياً كوب من الحليب، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة، غير ذلك ربع ملعقة صغيرة زنجبيل، أيضاً ملعقة عسل.

التحضير

اتبع هذه الخطوات لعمل كوب من الكركم بالحليب:

  1. سخني الحليب لبضع دقائق حتى يسخن قليلاً.
  2. أضيفي الكركم والهيل المطحون إلى الحليب الساخن، واخلط المكونات جيدًا على النار.
  3. خففي حرارة الغاز قليلًا واطهي الحليب لبضع دقائق حتى يغلي.
  4. إطفاء النار بعد أن يغلي الحليب، صفيها جيدًا وشربها ساخنة، ويفضل في الليل، قبل النوم.

ملحوظة: يمكنك استخدام الحليب المفضل لديك لهذه الوصفة، مثل حليب الصويا أو حليب جوز الهند.

طريقة صنع الكركم بالحليب

لعمل كوب من حليب الكركم في المنزل ، اتبع الوصفة التالية:

مكونات:

120 مل حليب غير محلي (نصف كوب)، ملعقة صغيرة من الكركم، نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، نصف ملعقة صغيرة قرفة مطحونة، رشة من الفلفل الأسود المطحون قليلاً، ملعقة صغيرة من العسل.

التحضير:

سخني الحليب لمدة ست أو لمدة سبع دقائق على نار متوسطة.

  1. اخلطي جميع المكونات في وعاء صغير واتركيها حتى الغليان
  2. خففي النار واتركيها لمدة 10 دقائق حتى تختلط النكهات.
  3. صفي المشروب من خلال منخل ناعم في أكواب.
  4. الآثار الجانبية للكركم مع الحليب
  5. بمجرد أن تتم معرفة فوائد الحليب مع الكركم، تجدر الإشارة إلى أن يتم تناول الكركم مع الحليب آمن ، إلا أنه قد ينتج عنه بعض الآثار الجانبية الناتجة عن الاستخدام المطول للكركم.

أضرار الكركم مع الحليب

أعراض رد الفعل التحسسي تجاه الكركم مثلاً صعوبة التنفس أو تورم الوجه أو الحلق أو اللسان أو الشفتين. تشمل بعض الآثار الجانبية للاستخدام المطول للكركم لأكثر من 8 أشهر ما يلي:

  • ارتفاع نسبة السكر في الدم.
  • زيادة التبول وكثرة العطش.
  • صداع الرأس.
  • رؤية مشوشة.
فوائد الكركم مع الحليب
سوف نناقش فوائد الكركم والأطعمة التي يجب تناولها لضمان تناول كمية كافية من الماغنيسيوم الضروري لأجل أن يتم الحفاظ على الجسم والصحة بشكل عام ويحتوي الكركم على أكثر من 20 مادة مضادة تجاه الأكسدة فقد ثبت أن مضادات الأكسدة تلعب دورا مهما في قدرة الجسم على مقاومة الأمراض وخصوصا السرطانالكركم له خصائص مضادة تجاه الالتهابات ويرجع ذلك إلى عنصر الكركومين الفعال الذي يساهم في المساعدة على مكافحة الأمراض المزمنة مثلا مرض الربو والتهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي كما أن الكركم يساهم في المساعدة على تخفيف آلام المفاصل ويعمل أيضا على تحسين المرونة عن طريق زيادة تدفق الدم إلى العضلات والمفاصل
فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس
يتمتع الكركم بالعديد من الفوائد الرائعة سوف نشرح لكم أهم فوائد الكركم مع الحليب ومنها الآتي
يعمل على فقدان الدهون
يعزز الكركم من عملية التمثيل الغذائي كما يساهم في مساعدة الجسم على هضم الدهون بشكل أسرع أيضا قد أثبتت دراسة أنه عندما يتم تناول الكركم بانتظام يمنع من تراكم الدهون في الجسم مما يساهم في المساعدة على فقدان الوزن بشكل صحي حيث يعد الكركم من المواد الفعالة التي تعمل على التسريع من النظام الغذائيnbsp
من فوائد الكركم مع الحليب أنه يجعل عقلك أكثر يقظة
يعمل الكركم على الزيادة من مستوى BDNF وهي عبارة عن مادة تزيد من عدد الاتصالات العصبية التي يتم إجراؤها في الدماغ وأيضا تساهم في التقليل من خطر الإصابة بحالات انتكاسيه مثل الزهايمرcaption id=attachment57787 align=aligncenter width=1000 فوائد الكركم مع الحليب للتخسيسcaption
يقوي العظام
يعمل الكركم على عدم ضعف العظام في الجسم بنسبة ما يقارب 50% كما أنه يعمل كمنشط فعال من أجل العظام بالإضافة إلى إن الحليب الغني بالكالسيوم يكون مليء بفيتامين د الذي يتميز بفوائده العديدة للصحة
يبقي قلبك صحي
الكركم يعمل على منع إفراز السيتوكينات في الجسم وهي غالبا تعتبر مواد مرتبطة بالالتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية وتناول الحليب بالكركم كل ليلة يساهم في المساعدة على التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب
يحسن من صحة الجلد
يحتوي مشروب الكركم مع الحليب على نسبة عالية من الفيتامينات التي يحتاجها الجلد لأجل الوقاية من علامات الشيخوخة ويعمل على التحسين من مظهره بشكل عام لذلك هو يكون مفيدا بشكل خاص لأجل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية معينة على سبيل المثال حب الشباب والثعلبة والصدفية بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام هذا المزيج الرائع لأجل بشرتك بطريقتين الأولى عن طريق شربها ساخنة والثانية بوضعها كقناع
يساعد على إنقاص الوزن الزائد
يساعد الكركم في منع تكون الدهون وتراكمها في أنسجة الجسم المختلفة كما أنه يجب أن يتم تناوله بانتظام كي يساعدك في منع زيادة الوزن
يعزز صحة الجهاز التنفسي
نظرا لخصائص الكركم المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات فإن تناوله مع الحليب بانتظام قد يساهم في المساعدة على تحسين الصحة العامة وأيضا يمنع المواد الضارة التي تسبب أمراضا مختلفة ومشاكل في التنفس كما يساعد استنشاق الكركم أيضا في إطلاق المخاط الذي يكون متراكم في الشعب الهوائية ويعمل على أن يمنع من الإصابة بالربو
يحسن الهضم
من فوائد الكركم مع الحليب كذلك أنه يساهم في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات إذا تم تناوله بانتظام يساعد ويخفف الانتفاخ ويحسن حالة وتوازن بكتيريا الأمعاء الجيدة
يحسن صحة الكبد
يعتبر حليب الذهب من المشروبات الممتازة عندما يتعلق الأمر بتطهير الجسم وإزالة السموم كما أنه قد أثبتت دراسة أجريت أن الكركم لديه القدرة على عكس الضرر الذي تسببه بعض الأدوية لأجل أنسجة الكبد كما يساهم في مساعدة حماية الكبد من عدوى التهاب مثلا التهاب الكبد الوبائي من نوع ج Hepatitis C
يقي من السرطان
من فوائد الكركم مع الحليب قدرته المحتملة على الوقاية من السرطان كما أن الكركم يضم مزيج فريد من مضادات الأكسدة التي تعمل ضد الجذور الحرة التي تسبب السرطان كما أنه قد أثبتت دراسة أجريت على الكركم أنه لديه القدرة على إحداث ظاهرة موت الخلايا السرطانية ومنع انتشارهاcaption id=attachment57788 align=aligncenter width=1000 فوائد الكركم مع الحليب للتخسيسcaption
يقوي جهاز المناعة
يستخدم الكركم مع الحليب كوصفة طبيعية رائعة لأجل أن تتم تقوية جهاز المناعة كما أن الكركم مع الحليب يعمل على محاربة الأمراض المختلفة وخصوصا نزلات البرد والالتهابات كما يمكنك استخدام الكركم بطريقة أخرى لأجل التقوية ويتم هذا عن طريق مزجه مع القليل من الزنجبيل وشرب منقوعه الساخن
فوائد أخرى غير فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس
لا تقتصر فوائد الكركم مع الحليب على ما تم ذكره فحسب بل تمتد إلى مجموعة متنوعة من الفوائد الأخرى ومنها علاج السعال خفض مستويات السكر في الدم تحسين المزاج والذاكرة وتحسين صحة الدماغ إعادة التوازن لمستويات الهرمون تسريع التئام الجروح والتئامها
طريقة صنع الكركم بالحليب
توجد طرق مختلفة لأجل أن يتم صنع الكركم بالحليب وأفضلها
المكونات مطلوبة
أولا نصف ملعقة كبيرة كركم ثانيا كوب من الحليب بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة غير ذلك ربع ملعقة صغيرة زنجبيل أيضا ملعقة عسل
التحضير
اتبع هذه الخطوات لعمل كوب من الكركم بالحليب سخني الحليب لبضع دقائق حتى يسخن قليلا أضيفي الكركم والهيل المطحون إلى الحليب الساخن واخلط المكونات جيدا على النار خففي حرارة الغاز قليلا واطهي الحليب لبضع دقائق حتى يغلي إطفاء النار بعد أن يغلي الحليب صفيها جيدا وشربها ساخنة ويفضل في الليل قبل النومملحوظة يمكنك استخدام الحليب المفضل لديك لهذه الوصفة مثل حليب الصويا أو حليب جوز الهند
طريقة صنع الكركم بالحليب
لعمل كوب من حليب الكركم في المنزل اتبع الوصفة التالية
مكونات
120 مل حليب غير محلي نصف كوب ملعقة صغيرة من الكركم نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل نصف ملعقة صغيرة قرفة مطحونة رشة من الفلفل الأسود المطحون قليلا ملعقة صغيرة من العسل
التحضير
سخني الحليب لمدة ست أو لمدة سبع دقائق على نار متوسطة اخلطي جميع المكونات في وعاء صغير واتركيها حتى الغليان خففي النار واتركيها لمدة 10 دقائق حتى تختلط النكهات صفي المشروب من خلال منخل ناعم في أكواب الآثار الجانبية للكركم مع الحليب بمجرد أن تتم معرفة فوائد الحليب مع الكركم تجدر الإشارة إلى أن يتم تناول الكركم مع الحليب آمن إلا أنه قد ينتج عنه بعض الآثار الجانبية الناتجة عن الاستخدام المطول للكركم
أضرار الكركم مع الحليب
أعراض رد الفعل التحسسي تجاه الكركم مثلا صعوبة التنفس أو تورم الوجه أو الحلق أو اللسان أو الشفتين تشمل بعض الآثار الجانبية للاستخدام المطول للكركم لأكثر من 8 أشهر ما يلي ارتفاع نسبة السكر في الدم زيادة التبول وكثرة العطش صداع الرأس رؤية مشوشة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد