انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

فوائد القهوة الخضراء لصحة الجسم

Rehab Khaled4 سنوات

القهوة الخضراء هي عبارة عن حبوب القهوة التي لم يتم تحميصها بخلاف القهوة العادية، وتعتبر أكثر المشروبات رواجًا وانتشارا بشكل كبير في العالم وبالأخص الشرق الأوسط، تحتوي حبة القهوة على العديد من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والفيتامينات التي تساعد في القضاء على العديد من الأمراض والتحلي بصحة جيدة، وإعطاءك الحيوية والنشاط اللازمين لأداء أعمالك ونشاطاتك اليومية وللقهوة الخضراء العديد من الفوائد أبرزها الآتي.

المساعدة على فقدان الوزن

  • ينصح الأطباء والباحثين الراغبين في إنزال وزنهم، استخدام القهوة الخضراء لما فيها من فوائد تساهم بشكل كبير في عملية إنقاص الوزن وحرق الدهون المخزنة في جسم الإنسان.
  • حيث أن لأحماض الكلوروجينك الموجودة في حبوب القهوة الخضراء، دور في مساعدة الجسم على حرق الدهون، والتقليل من معدل امتصاص الكربوهيدرات، وبالتالي ينتظم الكولسترول في الدم، وتتحسن مستوياته لدي الذين يعانون من الكولسترول الضار.

زيادة سرعة عملية الأيض

  • حيث أن هناك العديد من الدراسات المقارنة القائمة على توضيح العلاقة ما بين الكافيين المتواجد في حبوب القهوة الخضراء وفقدان الوزن، وذلك لأنه يساهم في تسريع عملية الأيض وحرق الدهون المخزنة بالجسم.

الحد من الشهية المفتوحة

  • لحمض الكلوروجينيك دور مهم في الحد من الشهية، ومنع الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي حرق السعرات الحرارية المخزنة في الجسم وخسارة بعض الوزن.

تنشيط الدورة الدموية

  • تقوم القهوة الخضراء بتنشيط الدورة الدموية، مما يؤدي العديد من الوظائف المهمة لجسم الإنسان مثل نقل الأكسجين إلي الخلايا، وكما يساعد على تنقية الخلايا من السموم والأجسام الضارة، وأي توقف في تدفق الدم أو انسيابه قد يؤدي إلي الشعور بالخمول والتعب.
  • وقامت العديد من الأبحاث بالتأكيد على أن القهوة تحتوي على عنصر فعال للغاية مشابه لمادة الأسبرين، حيث يكون له دور في الأوعية الدموية ومنع تشكيل صفائح الدم وتخثر الدم، ونتيجة لهذا يجعل الدورة الدموية نشطة جميع أنحاء الجسم.

طرد وإزالة السموم من الجسم

  • حبوب البن الأخضر تقوم بطرد السموم مثل مضادات السموم الطبيعية، فهي تقوم بتنقية الكبد من السموم، وتجعله خاليًا منها.

ترطيب البشرة وإعادة حيويتها

  • تقوم القهوة الخضراء بتدعيم الجهاز المناعي للبشرة، لأنها تساعد على طرد وإزالة السموم ونتيجة لذلك نستطيع التخلص من حب الشباب والجلد الميت.
  • تعتبر القهوة الخضراء مصدر جيد للحفاظ على رطوبة البشرة وحيويتها، وهذا يؤدي إلي تفادي ظهور التجاعيد مع تقدم السن. كما أن القهوة الخضراء تحتوي على عدد هائل من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية اللازمة لجعل البشرة مشرقة ونضرة.

تقوية الشعر ومعالجته 

  • كما ذكرنا احتواء القهوة الخضراء على مضادات الأكسدة التي تقوم بإزالة المواد الضارة من الشعر، مما يجعل الشعر قوي وصحي.
  • كما أنها توصف لداء الثعلبة ولمحاربة الصلع لأنها تحفز نمو الشعر.

الوقاية من مرض الزهايمر

  • يعد مرض الزهايمر من أكثر أمراض الجهاز العصبي انتشارا، ويوجد العديد من الدراسات والأبحاث التي أثبتت أن القهوة الخضراء تقلل بنسبة كبيرة من الإصابة بمرض الزهايمر.
  • حيث أنها تحتوي على مادة الكافيين التي تنتقل خلال الدم إلي الدماغ، وهي مادة منشطة تقوم بتحسين الذاكرة ووظائف المخ ورفع مستوي الطاقة داخل جسم الإنسان.

 تقليل خطر الإصابة بتليف الكبد

  • أثبتت الدراسات أن من فوائد القهوة الخضراء أنها تساعد على الوقاية من مرض تليف الكبد بشكل كبير خاصة لكبار السن والمصابي بالأمراض المزمنة مثل مرضى الضغط المرتفع والسكر.
  • كما أنه يقي من  أمراض الكبد المختلفة مثل الكبد الدهني والتهاب الكبد الذي يعتبر مصابي السمنة المفرصة من المعرضين للإصابة بهم.
المساعدة على فقدان الوزن
ينصح الأطباء والباحثين الراغبين في إنزال وزنهم استخدام القهوة الخضراء لما فيها من فوائد تساهم بشكل كبير في عملية إنقاص الوزن وحرق الدهون المخزنة في جسم الإنسان حيث أن لأحماض الكلوروجينك الموجودة في حبوب القهوة الخضراء دور في مساعدة الجسم على حرق الدهون والتقليل من معدل امتصاص الكربوهيدرات وبالتالي ينتظم الكولسترول في الدم وتتحسن مستوياته لدي الذين يعانون من الكولسترول الضار
زيادة سرعة عملية الأيض
حيث أن هناك العديد من الدراسات المقارنة القائمة على توضيح العلاقة ما بين الكافيين المتواجد في حبوب القهوة الخضراء وفقدان الوزن وذلك لأنه يساهم في تسريع عملية الأيض وحرق الدهون المخزنة بالجسم
الحد من الشهية المفتوحة
لحمض الكلوروجينيك دور مهم في الحد من الشهية ومنع الإفراط في تناول الطعام وبالتالي حرق السعرات الحرارية المخزنة في الجسم وخسارة بعض الوزن
تنشيط الدورة الدموية
تقوم القهوة الخضراء بتنشيط الدورة الدموية مما يؤدي العديد من الوظائف المهمة لجسم الإنسان مثل نقل الأكسجين إلي الخلايا وكما يساعد على تنقية الخلايا من السموم والأجسام الضارة وأي توقف في تدفق الدم أو انسيابه قد يؤدي إلي الشعور بالخمول والتعب وقامت العديد من الأبحاث بالتأكيد على أن القهوة تحتوي على عنصر فعال للغاية مشابه لمادة الأسبرين حيث يكون له دور في الأوعية الدموية ومنع تشكيل صفائح الدم وتخثر الدم ونتيجة لهذا يجعل الدورة الدموية نشطة جميع أنحاء الجسم
طرد وإزالة السموم من الجسم
حبوب البن الأخضر تقوم بطرد السموم مثل مضادات السموم الطبيعية فهي تقوم بتنقية الكبد من السموم وتجعله خاليا منها
ترطيب البشرة وإعادة حيويتها
تقوم القهوة الخضراء بتدعيم الجهاز المناعي للبشرة لأنها تساعد على طرد وإزالة السموم ونتيجة لذلك نستطيع التخلص من حب الشباب والجلد الميت تعتبر القهوة الخضراء مصدر جيد للحفاظ على رطوبة البشرة وحيويتها وهذا يؤدي إلي تفادي ظهور التجاعيد مع تقدم السن كما أن القهوة الخضراء تحتوي على عدد هائل من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية اللازمة لجعل البشرة مشرقة ونضرة
تقوية الشعر ومعالجته 
كما ذكرنا احتواء القهوة الخضراء على مضادات الأكسدة التي تقوم بإزالة المواد الضارة من الشعر مما يجعل الشعر قوي وصحي كما أنها توصف لداء الثعلبة ولمحاربة الصلع لأنها تحفز نمو الشعر
الوقاية من مرض الزهايمر
يعد مرض الزهايمر من أكثر أمراض الجهاز العصبي انتشارا ويوجد العديد من الدراسات والأبحاث التي أثبتت أن القهوة الخضراء تقلل بنسبة كبيرة من الإصابة بمرض الزهايمر حيث أنها تحتوي على مادة الكافيين التي تنتقل خلال الدم إلي الدماغ وهي مادة منشطة تقوم بتحسين الذاكرة ووظائف المخ ورفع مستوي الطاقة داخل جسم الإنسان
 تقليل خطر الإصابة بتليف الكبد
أثبتت الدراسات أن من فوائد القهوة الخضراء أنها تساعد على الوقاية من مرض تليف الكبد بشكل كبير خاصة لكبار السن والمصابي بالأمراض المزمنة مثل مرضى الضغط المرتفع والسكر كما أنه يقي من  أمراض الكبد المختلفة مثل الكبد الدهني والتهاب الكبد الذي يعتبر مصابي السمنة المفرصة من المعرضين للإصابة بهم

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد