تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

فوائد القرفة و اضرارها للرجال

الرئيسية الطب و صحة الانسان فوائد القرفة و اضرارها للرجال
yourcolor 69
فوائد القرفة و اضرارها للرجال

فوائد القرفة و اضرارها للرجال

فوائد القرفة و اضرارها للرجال تعتبر القرفة من أشهر البهارات حول العالم و لها فوائد و اضرار علي الرجال و التي لا يخلو المطبخ من وجودها ، وتعتبر من أهم الأدوية التي كانت ولا تزال في مجالات علاجية عديدة ومتنوعة بفضل فوائدها و أهميتها العديدة . حيث أشارت العديد من الآراء إلى أن تناول القرفة يظهر فاعلية حقيقية ومهمة في علاج هذه المشاكل . وسوف نتحدث في هذه المقال عن فوائد القرفة و اضرارها للرجال .

فوائد القرفة للرجال

The benefits and harms of cinnamon for men

هناك العديد من فوائد القرفة للرجال و توفر فوائد عديدة للصحة الجنسية عند الرجال . و انتشر تداولها للحصول على تلك الفوائد و هي كالتالي :

علاج ضعف الانتصاب

هناك الكثير من المعتقدات بأن القرفة قد تكون من التوابل التي توفر تؤدي بشكل فعال إلى علاج مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال، حيث يعاني الكثير من الرجال من إعاقة في عملية الانتصاب خاصة مع تقدمهم في السن، وتؤثر القرفة بشكل إيجابي على العديد من الصحة النواحي . ويقلل من مستوى الجلوكوز في الدم بالإضافة إلى تقليل مستوى الكوليسترول الضار LDL وعدد من الجوانب الصحية الأخرى، كل هذا يساعد على العناية بصحة الأوعية الدموية المغذية للقضيب . وهو الأساس لحدوث عملية الانتصاب.

زيادة هرمون التستوستيرون

التستوستيرون هو هرمون الستيرويد الذكوري الرئيسي . والذي له دور حاسم في خصوبة الذكور، وكتلة العضلات . وأشياء أخرى، ويمكن للقرفة أن تساهم في تعزيز تجميع هرمون التستوستيرون وتحسين مستوياته لدى الرجال.

تقوية الشهوة الجنسية عند الرجال

تساعد القرفة على تحسين الشهوة الجنسية عند الرجال، فهي تؤثر على مدى هرمون التستوستيرون . وهو أحد أهم عوامل الدافع عند الرجال. و بالإضافة إلى تأثيره الإيجابي على الدورة الدموية وبالتالي على حركة الحيوانات المنوية. من هذا يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز شهوة الرجل ورفع أدائه الجنسي، بالإضافة إلى بعض الآراء المتوافقة مع رائحة القرفة التي تلعب دورًا في زيادة الشهوة الجنسية عند الرجال وأحيانًا النساء.

تحسين حركة الحيوانات المنوية

تشير بعض الآراء إلى أن القرفة يمكن أن تلعب دورًا فعالًا حقًا في تحسين حركة الحيوانات المنوية وزيادة عددها . وهذا يلعب دورًا مهمًا في تحسين الخصوبة عند الرجال.

الحد من مخاطر العقم عند الرجال

ما يقرب من 30٪ من حالات العقم عند الذكور يعود الفضل فيها إلى ضعف جودة الحيوانات المنوية وكميتها، والكثير من المشاكل الصحية تلعب مهمة أثناء هذه المشكلة . وأبرزها أمراض القلب، أومشاكل الأوعية الدموية. أوالسكري إلخ أهم خيارات العلاج الطبيعي المستخدمة في هذه الحالات، بالإضافة إلى حقيقة أن القرفة تقلل من خطر الإجهاد التأكسدي داخل الجسم والذي غالبًا ما يكون مسؤولاً عن خطر العقم عند الرجال

فوائد القرفة للصحة الجسدية للرجال

قد تكون القرفة مصدرًا طبيعيًا غنيًا جدًا بالعديد من العناصر الغذائية المهمة للصحة . وبما في ذلك مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المختلفة أيضًا ، وسنرى صورة معكوسة لتلك العناصر في عدة جوانب إيجابية على صحة الجسم ، ومن بينها الفوائد ، نذكر ما يلي :

الوقاية من أمراض القلب: من المعروف أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والمشاكل الصحية من النساء. يُعتقد أن القرفة ، بمحتواها العالي من الكالسيوم والألياف ، تعمل على توفير الوقاية الفعالة من مشاكل القلب.

تحسين الدورة الدموية: تعمل القرفة على تحسين تدفق الدم داخل الأوعية الدموية ، مما يساعد على تنشيط وصول الدم والأكسجين إلى جميع خلايا الجسم أو أي منها ، بالإضافة إلى أنها تتميز بتأثير سيولة الدم ، وبالتالي تمنع تجلط الدم الذي غالبًا ما يعاني منه الرجال ، خاصةً. مع العمر.

تحسين أعراض مرض السكري: يمكن للقرفة أن تساعد في تحسين أعراض مرض السكري من النوع  . وذلك عن طريق تحسين مستويات الأنسولين في الجسم ، وهذا التحسن له نتائج مرضية لكل من النساء والرجال ، ولكن الرجال خاصة لأن مرض السكري يؤثر على قدراتهم الجنسية. يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الوقاية من مرض الزهايمر: تعمل القرفة على تحسين نشاط خلايا الدماغ وتحسين أدائها . مما يساهم في تحسين الذاكرة ومنع فقدانها ، وهذا يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر.

تحسين مستويات الكوليسترول: تساعد القرفة على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم . وخاصة الضارة منها ، لأنها تكفي لتناول نصف ملعقة صغيرة يوميًا من القرفة للحصول على هذه الفائدة.

خلطات القرفة مقوية للرجال وطريقة استعمالها

غالبًا ما يتم تحضير المشروبات التي تحتوي على القرفة بطريقة وأساليب مختلفة. سنذكر أدناه عددًا من الوصفات الخاصة بالمشروبات التي تحتوي على القرفة . ومكونات أخرى مضافة إليها:

الزنجبيل مع القرفة لممارسة الجنس: لتشكيل هذا الشاي ، نود وضع 250 مليلترًا من الماء في إبريق ، ثم نضع قطعة من القرفة فوقها ، أو ملعقة صغيرة من أوراق الشاي أو كيس شاي وقليل من قطعة طازجة. الزنجبيل ، المكونات السابقة تغلى بالماء على الموقد لمدة خمس دقائق ، ثم ترفع الموقد وتترك لتبرد . وتشرب كوبًا منها في المساء.

خلطة القرفة والعسل للجنس: الجمع بين القرفة والعسل الأبيض يمكن أن يعطي نتائج أبسط في التخلص من مشاكل ضعف الانتصاب عند الرجال . و نحن تحتاجين هنا أيضًا إلى 250 مل من الماء يضاف إليها عصير ليمونة كاملة . يغلي الماء مع الليمون لمدة 2-3 دقائق ، ثم يضاف عودان من القرفة . و بالتالي يغلي الشاي لمدة مكافئة مرة أخرى ، ثم يتم غلي العسل مرة أخرى. يضاف إليه بعد إزالته من المدفأة ويفضل شرب هذا الشاي مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

القهوة مع القرفة للجنس: من المعروف أن للقهوة تأثيرات متعددة على القدرات الجنسية لدى الفتيات والرجال . وبمجرد إضافة القرفة إليها سنحصل على مشروب ذو فاعلية أعلى في تحسين الأداء الجنسي للرجال ، وهذا المشروب هو تحضر بالتأكيد بغلي فنجان قهوة ثم إضافة ملعقة صغيرة من الكاكاو إليها مع نصف ملعقة صغيرة قرفة ثم تقليبها جيداً ، ستضيف السكر أو العسل للتحلية وبالتالي الكميات حسب الرغبة.

وصفات أخرى: غالبًا ما تضاف القرفة إلى الشاي . و لأنها تعطي نكهة لذيذة وفائدة ، كما يمكن استخدامها كنكهة مع بعض الأطعمة أو الحلويات.

إن الجرعات المعتدلة من القرفة والتي تتراوح من نصف ملعقة صغيرة إلى ملعقة صغيرة على الأكثر في اليوم لا تؤثر سلبًا على صحة الرجل، ولكن الإفراط في استخدامها يمكن أن يحمل بعض الضرر، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يتعارض مع العديد من الظروف التي تتغير من رجل آخر، مثل

أضرار القرفة للرجال

The benefits and harms of cinnamon for men

تتفاعل القرفة مع بعض الأدوية: خاصة أدوية الأمراض أو السكري أو أمراض القلب التي يتناولها الكثير من الرجال . وتناول القرفة بكميات زائدة بالتزامن مع هذه الأدوية قد يتسبب في أضرار جسيمة بمرور الوقت.

تسبب القرفة انخفاضًا في نسبة السكر في الدم: القرفة لها تأثير خافض لسكر الدم، واستهلاكها بكميات كبيرة . وخاصة من قبل مرضى السكري الذين يعالجون بالأدوية، و سيؤدي إلى انخفاض كبير في نسبة السكر وتسبب مخاطر على صحة الرجال مثل التعب والإرهاق، وربما الإغماء.

القرفة تسبب تقرحات الفم: تحتوي القرفة على مركب يسمى سينامالديهيد . وهذا المركب يمكن أن يسبب الحساسية لدى قلة من الناس أثناء تناوله بكميات كبيرة من خلال أطنان من القرفة، والتي يمكن أن تسبب ظهور تقرحات في الفم ضمن نوع من الانتفاخ داخل اللسان أو اللثة أو المظهر بقع بيضاء داخل الفم.

 تلف الكبد: تحتوي القرفة على نسبة عالية من مركب يسمى الكوارين . وهذا المركب بجرعات عالية يمكن أن يسبب تلف الكبد بمرور الوقت وهو أمر خطير.

مشاكل في التنفس: يمكن أن تحدث تهيجات الجهاز التنفسي عند تناول القرفة . وخاصة القرفة المطحونة . حيث يتم استنشاق بعض القرفة عن طريق الخطأ، وقد تحدث نوبات سعال وصعوبة في التنفس . وبالإضافة إلى أن مركب سينامالديهيد الموجود في القرفة مهيج للحلق بجرعات عالية.

احتياطات استخدام القرفة للرجال

هناك عدد من التحذيرات و الاحتياطات لفوائد القرفة و اضرارها للرجال التي يجب الانتباه لها عند تناولها القرفة حتى لا تتحول من مادة مفيدة للجسم إلى مادة ضارة للجسم . و هذه الاستثناءات هي :

  1. عند استخدامها كعلاج . و لذلك لا ينبغي تناولها لأكثر من أسبوعين متتاليين.
  2. لا ينبغي أن تستخدم القرفه بكثرة . لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكومارين الضار و يفضل السيلان فهو الأقل و الأكثر أمانًا.
  3. لا تستخدم الشكل الخام أو المجفف.
  4. لذلك يجب ألا تزيد الجرعة عن ملعقة صغيرة في اليوم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة