تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

فوائد واضرار العسل مع الماء الدافئ

الرئيسية الطب و صحة الانسان فوائد واضرار العسل مع الماء الدافئ
فريق مقال للكتابة 151
فوائد واضرار العسل مع الماء الدافئ

يعد العسل من المواد الطبيعية الغنية بالفيتامينات والإنزيمات والفلافونويد والمعادن، الكربوهيدرات والسكريات المكونة من الفركتوز وهو المكون الرئيسي الذي يعطي العسل مذاقه الحلو. بالإضافة إلي أنه بخلط الليمون والماء الدافئ والعسل معا يساعد ذلك علي وقاية الجسم من السرطان وأمراض القلب. ذلك لأن الخليط يحتوي على فيتاميني C، بالإضافة إلى كميات قليلة من فيتامينB والبوتاسيوم. علاوة علي ذلك يساعد الليمون في منع حصى الكلى وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. بفضل مكوناته حمض السيتريك والفلافونويد كما أنه يعد مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة.

فوائد العسل مع الماء الدافئ

من المعروف ان العسل يحتوي علي العديد من الفوائد الطبيعية التي تفيد جسم الانسان كثيرا . كما ان الماء أيضا له العديد من الفوائد . لذلك عند خلط الاثنين معا يتكون مشروبا صحيا للغاية ويساعد علي الوقاية من الكثير من الامراض . ومن هذه الفوائد الاتي:

تحسين أداء الجهاز الهضمي

شرب خليط الماء والعسل في كل صباح يساعد علي تحسين أداء المعدة بشكل عام. حيث أن العسل يعمل علي تقليل حموضة المعدة. بالإضافة إلي انه يساعد على تنظيم أداء القولون. ذلك عن طريق التخلص من كافة الغازات المزعجة التي تتواجد بالمعدة. كما أنه يعالج مشاكل الإمساك، وبالتالي يعمل المزيج على ترطيب الجسم وتليين الأمعاء وتنظيم حركتها بشكل مريح جدا .

تخفيف السعال

العسل من المنتجات الفعالة لتقليل السعال، حيث ان منظمة الصحة العالمية مؤخر اوصت باستخدام العسل لتقليل السعال. ذلك لفاعليته الكبيرة في تحسين الجهاز التنفسي . وكما تم ذكرة في دراسات أجريت عام 2007 أن تناول العسل قبل النوم  يقلل السعال بشكل كبير.  وبالأخص عند الأطفال المصابين بالتهابات الجهاز التنفسي .ولكن يجب تجنب إعطاء العسل للأطفال الذين هم اقل من سنة.

تخفيف الوزن

تم اثبات ان خليط الماء الدافئ والعسل يعمل علي تقليل الوزن. حيث ان تناول الماء بالعسل بانتظام خلال اليوم يعمل علي زيادة رطوبة الجسم ونشاطه. يحدث ذلك نتيجة لأنه يعطي شعور بالامتلاء والشبع ويحرق الدهون ويحفز عمليات الأيض .

تكمن الاستفادة الأكبر من الخليط عند شربة صباحا علي معدة فارغة عند الاستيقاظ . وذلك يساعد علي سرعة حرق الدهون وفقدان الوزن. بالإضافة إلي ذلك يعد هذا الخليط بديلا للمشروبات المحلاة التي تحتوي علي كميات كبيرة من السكر الضار .

حل مشكلة حب الشباب

يساعد مشروب العسل والماء والليمون علي تقليل حب الشباب، حيث ان الليمون يعمل علي إزالة الزيوت الزائدة من البشرة. بالإضافة إلي تقشيرها وإزالة الخلايا الميتة منها.

كما يعد العسل مضاد للبكتريا ، ويحتوي علي الكثير من الفيتامينات والمواد التي تساهم في الحفاظ على نضارة البشرة.

فوائد العسل مع الماء

فوائد العسل مع الماء

تحفيز الجهاز المناعي

يعتبر العسل مصدر مضاد للبكتيريا حيث ان تأثيره مساوي لتأثير المضادات الحيوية. بالإضافة إلي انه يعمل علي تقليل الإسهال ومشاكل في الجهاز الهضمي. وذلك عن طريق  التخلص من بكتيريا الكلوستريديوم .

كما تم ذكرة سابقا ان العسل والليمون يعتبران من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة. نتيجة لذلك تعمل مضادات الأكسدة علي تقليل خطر الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية، وبعض من أنواع السرطان.

تقليل الكولسترول

يقلل العسل مع الماء من نسبة الكوليسترول الضار ويرفع من مستوى الكولسترول النافع . كما انه يعمل علي  التقليل من الدهون الثلاثية التي تعمل علي زيادة خطر الأمراض القلبية.

غذاء للشعر

يعمل العسل على نعومة الشعر وترطيب فروة الرأس ، كما انه يعمل علي التخلص من قشرة الرأس والحد من تساقط الشعر.

علاج الإمساك

من الأسباب الرئيسية للإصابة بالإمساك عدم شرب المياه بكثرة. كما ان شرب كوب من الماء الدافئ مع العسل بشكل دوري صباحا او قبل النوم يعد من اهم العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى تحسين حركة الأمعاء. علاوة علي ذلك يعالج الإمساك والألم المرتبطة بها بفاعلية.

يحسن الدورة الدموية

تعتبر واحدة من أعظم فوائد تناول الماء الدافئ مع العسل، حيث يعمل الماء بالعسل علي حرق رواسب الدهون في الجسم . بالإضافة إلي انه يساعد على التخلص من التوتر الذي يصيب الجهاز العصبي، وبالتالي يتم تحسين الدورة الدموية، علاوة علي ذلك يتخلص من السموم الموجودة في الجسم.

يعزز الطاقة

يعتبر العسل من مصادر الطاقة التي تعمل علي إعطاء الجسم طاقة علي مدي طويل او سريع المفعول. ذلك عن طريق الجلوكوز المتواجد في السكر الطبيعي الذي يتوفر بواسطة عسل النحل. حيث يعمل الجسم علي امتصاصه بشكل سريع ويعطي دفعة فورية للطاقة. أما الفركتوز فيعتبر مصدر للطاقة طويلة المدي الذي يتم امتصاصه ببطء .

يحسن نوعية النوم

يساعد العسل كثيرا علي تحسين لنوم .لذلك يجب تناول ماء العسل بانتظام ذلك لأنه يؤدي إلى زيادة انتاج الجسم للسيروتونين. حيث يعد ناقل عصبي طبيعي يعمل علي تحسين الحالة المزاجية. وبالتالي يقوم الجسم بتحويل السيروتونين إلى ميلاتونين، ذلك الذي ينظم طول ونوعية النوم.

يزيل سموم الجسم

من اهم فوائد هذا الخليط انه يعمل علي إزالة السموم من الجسم . ذلك لتدخل مكوناته في التركيبات الأساسية للأنظمة التي تخلصك من السموم.

تحسين صحة القلب

يعد العسل من  المركبات المضادة للأكسدة باعتباره مصدر غني بالفينولات. بالإضافة إلي انه يرتبط بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. يعمل أيضا علي المساعدة في تمدد الشرايين بشكل منتظم ، مما يزيد من تدفق الدم إلى قلبك . بالإضافة إلي انه يساعد على تقوية صحة القلب والأوعية الدموية. كما يساعد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول الطبيعي، وزيادة الكوليسترول الحميد.

فوائد العسل مع الماء على الريق للجنس

فوائد العسل مع الماء

فوائد العسل مع الماء

العسل على معدة فارغة ، يعمل كمنشط جنسي ، حيث يمد الجسم بجرعة سريعة من السكر الطبيعي. بالإضافة إلى قدرته على توفير الطاقة السريعة ، فهو يحتوي على حوالي 2٪ من الفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة الجنسية. أحد هذه المكونات الرئيسية هو البورون ، وهو مادة مغذية يعتقد أنها تدير الهرمونات ويحدث أن العسل يزيد الغازات.

فوائد العسل مع الماء الدافئ قبل النوم

وفقًا لدراسة أجريت عام 2010 ونشرت في المجلة العلمية للكلية الأمريكية للتغذية ، فإن العسل يساعد في التحكم في شهيتك ، وعندما يؤخذ قبل النوم في الظلام ، فإن كوبًا من ماء العسل يساعد الجسم على البدء في حرق المزيد من الدهون خلال ساعات النوم الأولية. . وأكثر أسباب الإصابة بالإمساك هو نقص الماء في الجسم.

فوائد العسل على الريق للنساء

يساهم تناول العسل على معدة فارغة في التقليل من المشاكل التي تحدث داخل الرحم ، ويحافظ على وظائف المبيضين ، لأنه يؤخذ في الاعتبار كمسكن قوي لآلام الدورة الشهرية ، خاصة إذا تم تناول ملعقة من العسل الأسود في الصباح.  يقوي ويحافظ على وظائف الجهاز التناسلي الأنثوي.

اضرار العسل مع الماء

تم اكتشاف ان العسل ممكن ان يحتوي علي بعض من المبيدات الحشرية والملوثات، لا تزيد نسبة المبيدات في العسل عن المستوى الآمن للاستهلاك البشري بمعني ان النسبة تكون مناسبة للإنسان . ولكن يوجد بعض من الاستثناءات على وجه الخصوص و التي توجد في العينات المأخوذة من ألمانيا وبولندا.

يجب الامتناع عن  إعطاء العسل للأطفال الذين هم اقل من عمر السنة، بسبب خطر التسمم . بالإضافة إلي انه اذا كنت تعاني من الحساسية تجاه حبوب اللقاح، يجب تجنب تناول العسل. لأن العسل يصنع في الأصل من حبوب اللقاح.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة