تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

فوائد العسل للمرأة

الرئيسية الطب و صحة الانسان فوائد العسل للمرأة
yourcolor 84
فوائد العسل للمرأة

فوائد العسل للمرأة

يحتوي العسل على العديد من العناصر الطبيعية والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة التي تحتاجها المرأة لتجعلها بصحة جيدة وتعمل على نضارة بشرتها طوال الوقت وتعمل على حمايتها من الإصابة من الأمراض المختلفة.

كما أن العسل يحتوي على قيمة غذائية كبيرة تعمل على الحفاظ على البشرة والجلد من الجفاف، والجدير بالذكر أيضاً أن هناك كثير من النساء تقوم باستخدام كمنشط طبيعي لعملية التبويض لحدوث الحمل بشكل طبيعي لذا من الضروري على المرأة تناول العسل بشكل منظم ومستمر لفوائد العسل المتعددة.

نظراً لأهمية العسل للمرأة سنتناول في هذا المقال فوائد العسل للشعر، فوائد العسل للبشرة وفوائد العسل كمنشط طبيعي لحدوث الحمل بالإضافة إلى الأضرار التي ستعود على المرأة في حالة الإفراط في تناول العسل.

فوائد العسل للمرأة

تتعدد فوائد العسل للمرأة بشكل كبير، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الطبيعية التي تعمل على إفادة الجسم بشكل كبير، ومن أهم فوائد العسل:

فوائد العسل للشعر

  • نمو الشعر وتحسين مظهره.
  • يستخدم العسل كمرطب طبيعي وذلك لأنه يعمل على أخذ الرطوبة من الهواء ونقلها إلى الشعر.
  • يعمل على تغذية فروة الرأس.
  • يعمل على نمو الشعر وجعله أكثر كثافة.
  • تحسين نمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر من الداخل ومنع تساقطه.
  • تفتيح لون الشعر، وذلك لاحتوائه على إنزيم الجلوكوز والذي يطلق عليه أيضاً عنصر بيروكسيد الهيدروجين الذي يعمل على تفتيح لون الشعر.
  • الحفاظ على فروة الشعر لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية التي تقوي المناعة وتجعلها أكثر حيوية.
  • التحكم في لمعان الشعر وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الطبيعية التي تساعد علي لمعان الشعر. ويتم ذلك من خلال خلط ملعقتين من العسل في كوبين من الماء الدافئ ثم شطف الشعر بهما بعد غسله بالشامبو.
  • يساعد العسل على التخلص من القشرة وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من البكتيريا.
فوائد العسل للمرأة

فوائد العسل للمرأة

نصائح لتمتع بفوائد العسل للشعر

لتتمتع المرأة بشعر صحي وقوي يفضل أن تتبع النصائح الآتية:

  • يفضل أن تستخدم العسل العضوي الخام.
  • التقليل من استخدام المنتجات القاسية على فروة الرأس.
  • تجنب استخدام المنتجات الحرارية يومياً التي ترهق الشعر كمكاوي الشعر ومجفف الشعر.
  • يفضل معرفة نوع الشعر وذلك لسهولة اختيار نوع ماسك الوصفة المناسبة.
  • يمكن استخدام الوصفات الخاصة بالعسل مرة أو مرتين أسبوعياً.

فوائد العسل للبشرة

العسل من المواد التي تعمل على نضارة البشرة والمحافظة عليها، وذلك لأن العسل يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تعمل على تغذية البشرة. كما من الممكن استخدامه كمرطب لجميع أنواع البشرة، وتأخر علامات الكبر ومعالجة التجاعيد التي تسبب الإزعاج لكثير من النساء. بالإضافة إلى أن العسل يعد من أفضل الأدوية الطبيعية المعالجة للبكتيريا والجراثيم التي توجد على الوجه. فهو يحمي الوجه من كثير من الأمراض الجلدية.

العسل لعلاج الندوب

يستخدم العسل لتجديد الأنسجة الجلدية ويعمل على التقليل من ظهور الندوب على الوجه. ويفضل استخدامه من خلال وصفه محددة للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، ومن خطواتها:

  • وضع كمية متساوية من العسل وزيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
  • مزج المكونات مع بعضها البعض.
  • ثم تدلك أماكن الندوب الموجودة بالبشرة.

العسل لزيادة نضارة البشرة

يعمل العسل على زيادة نضارة البشرة وحيويتها وذلك من خلال وضع ملعقتان صغيرتان من العسل مع أربع ملاعق من الحليب الساخن في طبق صغير. ثم نقوم بخلط المزيج جيداً، ووضعه على الوجه مباشرةً باستخدام كرة قطنية.

العسل لعلاج البشرة الدهنية

البشرة الدهنية معرضة بصورة كبيرة للإصابة بحب الشباب، ولكن عند استخدام العسل يمكن التخلص من الحب الشباب والتقليل من ظهوره بصورة كبيرة وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على ترطيب البشرة الدهنية بفعالية وتقليل مسام الوجه. ويتم استخدامه عن طريق مزج عصير الليمون مع العسل.

فوائد العسل للمرأة

فوائد العسل للمرأة

منشط طبيعي لعملية التبويض

تعاني بعض النساء من عدم حدوث حمل بشكل طبيعي، ومن الممكن أن يرجع سبب ذلك إلى ضعف قدرة المبايض على العمل. وعند وصول المبايض إلى هذه المشكلة تحتاج لعوامل تحفيزية خارجية تسمي بمنشطات التبويض. وقد يستخدم الأطباء في هذه الأوقات بعض المنشطات الهرمونية لحدوث الحمل وزيادة عملية التبويض.

ومن المنشطات الطبيعية التي من الممكن استخدامها هو العسل، فعند تناوله بجرعات مناسبة وبشكل منتظم قد يساعدنا ذلك على تحفيز عملية التبويض وتنظيم الهرمونات عند المرأة. فهو بمثابة منشط طبيعي للمبيض.

أضرار الإفراط في تناول العسل

أصبح الآن معروفاً فوائد العسل العديدة وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الطبيعية كما وضحنا بصورة تفصيلية في الفقرات السابقة. ولكن بجانب فوائده يوجد العديد من الأضرار للعسل، وذلك لاحتوائه على البكتيريا الضارة التي من الممكن أن تصيب الإنسان، كبكتيريا المطية الوشيقية التي تشكل خطراً كبيرا على الأطفال الصغيرة، وتسبب حالات التسمم وتتسبب أيضاً في ظهور العديد من الأعراض، كالإمساك، البطء في حركة التنفس، ترهلات في الجفون، فقدان السيطرة على الرأس، وحدوث الشلل.

ويجب عدم تناول الأطفال الصغار العسل الخام بكميات مفرطة خاصةً الأطفال الذين تقل أعمارهم عن السنة.
لأنه من الممكن أن يسبب الحساسية المفرطة، خاصةً عند الأطفال الذين يعانون من حساسية حبوب اللقاح. كما أن تناول العسل الخام بكميات مفرطة من الممكن أن يؤذي القلب ويتسبب في انخفاض ضغط الدم، ويتسبب في حدوث آلام الصدر. لذا من الضروري تناوله بكميات محددة وباعتدال لعدم الإصابة بمرض السكري.

وتوصي جمعية القلب الأمريكية بعدم تناول أكثر من 100 سعره حرارية للنساء، أي ما يعادل قرابة ملعقتين كبيرتين من العسل يومياً. وصرحت بأن هذين المعلقتين قادرين على الحفاظ على نضارة بشره المرأة وجعلها أكثر إشراقاً دون التعرض لأي أمراض.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة