انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

فوائد الصابون المغربي واستخداماته لجمالك

Rehab Khaled4 سنوات

الصابون المغربي يُعتبر من أساسيات الحمام المغربي التقليدي، وهو صابون أسود اللون، ويتميز بكونه هش ولين الملمس، وقد بدأت صناعته منذ أكثر من ثلاث آلاف سنة في بلاد الشام خاصة سوريا، ثم انتقلت صناعته إلى بلاد المغرب تحديدًا وسُمي بالصابون المغربي، وكان يُصنع من الزيتون والصودا وأنواع معينة من الخضروات، ثم تطورت صناعته بإضافة الزيوت العطرية، وترجع أهميته إلى كونه غني بفيتامين E، وK، و A.

يقوم بتفتيح المسامات

  • يقوم الصابون المغربي بتفتيح المسامات عن طريق التخلص من الدهون والخلايا الميتة في الجلد التي تتسبب في إغلاق المسام، حيث أنه يعمل على التخلص من الشوائب، كما يتخلص الصابون المغربي من الدهون والرواسب التي تضر البشرة.
  • بالإضافة إلى دوره في تنقية البشرة، حيث يتخلص الصابون المغربي من البقع والنمش المتواجد على البشرة مما يساعد في تفتيحها.
  • كما انه يعمل على التخلص من التجاعيد، حيث يقوم الصابون المغربي بالتخلص من التجاعيد والخطوط الموجودة بالبشرة، تستعيد البشرة نضارتها.

يعمل على علاج تقصف الشعر

  • مع الاستعمال اليومي يقوم الصابون المغربي بمنح الشعر قوة وحيوية في فترة متوسطة تُقدر بثلاثة أسابيع.
  • كما يعمل على تقوية الشعر، حيث يساعد الصابون المغربي في الحصول على شعر قوي وكثيف عن طريق تقوية البصيلات الضعيفة والمتوسطة، ويقوم بالحد من تساقط الشعر.
  • فهو فعال ومفيد لجميع أنواع الشعر، كما يُعد الصابون المغربي ذو فائدة كبيرة للشعر بجميع أنواعه دون حدوث أي أضرار أو آثار جانبية.

يعمل على تنشيط الدورة الدموية

  • عند استعماله أثناء الاستحمام بالماء الساخن، يقوم الصابون المغربي بتقوية الدورة الدموية، الخواص المضادة للبكتيريا.
  • يستخدم أيضا الصابون المغربي لعلاج للأمراض الجلدية، كما يُستخدم الصابون المغربي للعديد من الأمراض الجلدية مثل مرض البهاق والأكزيما والحكة.

يقوم بتنعيم البشرة

  • يساعد في التئام تشققات القدمين مما يزيد من نعومتها، ويقوم أيضًا تنعيم اليدين.
  • كما أنه بديل للكريمات، حيث يتميز الصابون المغربي بقدرته على تنظيف البشرة وعلاج العديد من المشاكل الجلدية بأسهل وأبسط الطرق، فبذلك يُعد بديل للماسكات والكريمات المختلفة.

استخدامات الصابون المغربي

  • يستخدم الصابون المغربي لغسيل الوجه يوميًا، ويفضل استعماله في المساء قبل النوم، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقليل إفراز الدهون وخاصة في البشرة الدهنية.
  • كما يمكن استخدام الصابون المغربي كمقشر للوجه، وذلك عن طريق وضع الصابون المغربي على الوجه وتركه لمدة حوالي 10 دقائق، بعدها يتم فركه لإزالة الجلد الميت، ويغسل الوجه بالماء البارد الذي يؤدي إلى غلق المسام.
  • لا يفضل استخدام الصابون المغربي لغسيل الوجه لصاحبات البشرة الجافة.
  • كما يستخدم الصابون المغربي في غسيل الشعر، وذلك لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويعمل على تقوية بصيلات الشعر، فيعمل على منع تساقط الشعر.
  • كما ينصح الخبراء باستعمال الصابون المغربي في غسيل الشعر الدهني، حيث يعمل على تقليل نسبة الدهون التي تفرزها فروة الرأس، ويعمل على القضاء على القشرة.
  • كذلك ويستخدم الصابون المغربي للجسم بالكامل، عن طريق البقاء في حوض الاستحمام المملوء بالماء الساخن، لمدة حوالي من نصف إلى ساعة كاملة، حتى يتم فتح مسام الجسم بواسطة حرارة الماء والبخار بعدها يتم وضع الصابون المغربي على الجسم بالكامل، ويترك حوالي ربع ساعة، ثم يغسل بالماء الدافئ.
  • يتم فرك الجسم بالكامل بواسطة لوفه مخصوصة أو خشنة، حتى يتم إزالة الجلد الميت من الجسم بالكامل، بعدها يتم غسل الجسم بالماء البارد، يعمل على غلق مسام الجسم كله.
  • يفيد هذا الحمام في تخليص الجسم من الجلد الميت، وإزالة الأوساخ والشوائب العالقة بمسام الجسم، وينشط الدورة الدموية في الجسم.
  • يجعل الجلد ناعم ورطب ويعيد إليه النضارة والحيوية، كما أنه يقضي على الكلف والنمش والرؤوس السوداء وحب الشباب.

 

يقوم بتفتيح المسامات
يقوم الصابون المغربي بتفتيح المسامات عن طريق التخلص من الدهون والخلايا الميتة في الجلد التي تتسبب في إغلاق المسام حيث أنه يعمل على التخلص من الشوائب كما يتخلص الصابون المغربي من الدهون والرواسب التي تضر البشرة بالإضافة إلى دوره في تنقية البشرة حيث يتخلص الصابون المغربي من البقع والنمش المتواجد على البشرة مما يساعد في تفتيحها كما انه يعمل على التخلص من التجاعيد حيث يقوم الصابون المغربي بالتخلص من التجاعيد والخطوط الموجودة بالبشرة تستعيد البشرة نضارتها
يعمل على علاج تقصف الشعر
مع الاستعمال اليومي يقوم الصابون المغربي بمنح الشعر قوة وحيوية في فترة متوسطة تقدر بثلاثة أسابيع كما يعمل على تقوية الشعر حيث يساعد الصابون المغربي في الحصول على شعر قوي وكثيف عن طريق تقوية البصيلات الضعيفة والمتوسطة ويقوم بالحد من تساقط الشعر فهو فعال ومفيد لجميع أنواع الشعر كما يعد الصابون المغربي ذو فائدة كبيرة للشعر بجميع أنواعه دون حدوث أي أضرار أو آثار جانبية
يعمل على تنشيط الدورة الدموية
عند استعماله أثناء الاستحمام بالماء الساخن يقوم الصابون المغربي بتقوية الدورة الدموية الخواص المضادة للبكتيريا يستخدم أيضا الصابون المغربي لعلاج للأمراض الجلدية كما يستخدم الصابون المغربي للعديد من الأمراض الجلدية مثل مرض البهاق والأكزيما والحكة
يقوم بتنعيم البشرة
يساعد في التئام تشققات القدمين مما يزيد من نعومتها ويقوم أيضا تنعيم اليدين كما أنه بديل للكريمات حيث يتميز الصابون المغربي بقدرته على تنظيف البشرة وعلاج العديد من المشاكل الجلدية بأسهل وأبسط الطرق فبذلك يعد بديل للماسكات والكريمات المختلفة
استخدامات الصابون المغربي
يستخدم الصابون المغربي لغسيل الوجه يوميا ويفضل استعماله في المساء قبل النوم حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقليل إفراز الدهون وخاصة في البشرة الدهنية كما يمكن استخدام الصابون المغربي كمقشر للوجه وذلك عن طريق وضع الصابون المغربي على الوجه وتركه لمدة حوالي 10 دقائق بعدها يتم فركه لإزالة الجلد الميت ويغسل الوجه بالماء البارد الذي يؤدي إلى غلق المسام لا يفضل استخدام الصابون المغربي لغسيل الوجه لصاحبات البشرة الجافة كما يستخدم الصابون المغربي في غسيل الشعر وذلك لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ويعمل على تقوية بصيلات الشعر فيعمل على منع تساقط الشعر كما ينصح الخبراء باستعمال الصابون المغربي في غسيل الشعر الدهني حيث يعمل على تقليل نسبة الدهون التي تفرزها فروة الرأس ويعمل على القضاء على القشرة كذلك ويستخدم الصابون المغربي للجسم بالكامل عن طريق البقاء في حوض الاستحمام المملوء بالماء الساخن لمدة حوالي من نصف إلى ساعة كاملة حتى يتم فتح مسام الجسم بواسطة حرارة الماء والبخار بعدها يتم وضع الصابون المغربي على الجسم بالكامل ويترك حوالي ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ يتم فرك الجسم بالكامل بواسطة لوفه مخصوصة أو خشنة حتى يتم إزالة الجلد الميت من الجسم بالكامل بعدها يتم غسل الجسم بالماء البارد يعمل على غلق مسام الجسم كله يفيد هذا الحمام في تخليص الجسم من الجلد الميت وإزالة الأوساخ والشوائب العالقة بمسام الجسم وينشط الدورة الدموية في الجسم يجعل الجلد ناعم ورطب ويعيد إليه النضارة والحيوية كما أنه يقضي على الكلف والنمش والرؤوس السوداء وحب الشبابnbsp

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد