فوائد الخميرة لإنقاص الوزن

الخميرة المستخدمة في إعداد الخبز بما يعرف خميرة الخبز او خميرة البيرة كلاهما يمكنكم استخدامها من اجل تنحيف أجسامهم، فلكل من يعانون من الوزن الزائد والقوام غير الرشيق وجربوا جميع الأنظمة الغذائية وأدوية التخسيس ولم يحصلوا على الوزن المثالي يمكنهم استخدام الخميرة للتخسيس أجسامهم دون الحاجة الى مزيد من الوصفات الأخرى ذات الطعم غير المناسب واللذين لا يريدون تناولها وإليكم كافة المعلومات حول استخدام أقراص الخميرة أو خميرة الخبز من أجل إنقاص الوزن.

لماذا تستخدم الخميرة في التخسيس؟

  • تستخدم الخميرة في تخسيس الجسم لأنها تعمل على إذابة كميات من الدهون الموجودة داخل الجسم وتحويلها إلى مواد لا تسبب حدوث السمنة ولذلك فإنه يفضل تناولها مع الطعام لتعمل على حرق الدهون الذي يتناوله الفرد.
  • تحتوي الخميرة على مركبات كيميائية تعمل على خفض الشهية لدى الأشخاص ولذلك فإن تناول الخميرة قبل تناول الطعام بمعدل ساعة او نصف ساعة يقلل من الشهية وبالتالي. يقلل من الوزن بصورة غير مباشرة.
  • تحتوي الخميرة على الأنزيمات التي تساعد على هضم الدهون أو أي المواد التي يتناولها الشخص وبالتالي يمنع تراكم أي دهون أو حدوث الزيادة في وزن الجسم.
  • تستخدم الخميرة في خفض الوزن والحصول على قوام مناسب وجميل من خلال الحرص على تناول الخميرة قبل الطعام بصورة متكررة ومنع الوقوف من تناول الخميرة الا بعد إنقاص الوزن.
  • تعمل الخميرة على تنقية القولون مما به من مواد ضارة وبكتريا ولذلك تستخدم في تهدئة آلام القولون.

متى يجب تناول الخميرة لإنقاص الوزن

نظرا لأن الخميرة لها وجهان من الفائدة فهي إلى جانب كونها من المواد التي تزيد الوزن هي ايضا من المواد التي تعمل على إنقاص الوزن كل على حسب تناول الأشخاص للخميرة كالتالي:

  • لمن يريدون زيادة أوزانهم فإنهم يجب عليهم تناول الخميرة بعد تناول الطعام لأن تناولها قبل الطعام لن يفيدهم ولذلك فهم يمكنهم وضعها في العصائر وشربها بعض الطعام.
  • لمن يريدون تخفيف الوزن لأصحاب الأجسام السمينة والدهون المنتشرة يمكنهم تناول كميات من الخميرة قبل الطعام لما يقارب نصف ساعة لأن تناول الخميرة قبل تناول الطعام تعمل على كبح شهية الأشخاص وباالتالى فإنهم لن يتنولوا الكثير من الطعام أو أن الخميرة تعمل على إذابة الدهون فعندما تحصل على الوجبة تعمل الخميرة على إذابة هذه الدهون.

كيف يمكن شرب الخميرة لتقليل الوزن؟

  • لمن يريدون تخفيف الوزن ويريدون القيام بذلك من خلال إضافة الخميرة الى المشروبات يمكنهم أذابه أقراص الخميرة أو الخميرة البيرة في العصائر قبل شربها وبعد ذلك يستمر على هذه العادة أكثر من مرة ليحصلوا على الوزن المثالي.
  • بعض الأشخاص يمكنهم إذابة أقراص الخميرة في الماء وبدلا من شرب هذا الماء والخميرة فقط يضيفون عليه ملعقة من العسل لتجعل طعمه أفضل وباالتالى فإن الشخص يستفيد من الخميرة في إنقاص وزنه وكذلك يستفيد من المواد والعناصر المهمة الموجودة داخل العسل.

كيف يمكن تناول الخميرة لإنقاص الوزن؟

  • بدلا من أذابه الخميرة في العصائر والمشروبات وشربها بعض الأشخاص يقومون بإضافة الخميرة الى الطعام حيث يمكنهم إضافة أقراص الخميرة الى السلطة الخضراء وتناولها مع السلطة وبذلك يحصلون على الوزن المثالي بتكرار هذه الوصفة أثناء تناول كل وجبة من وجبات الطعام.
  • بعض الأشخاص لديهم القدرة على تناول الخميرة بدون أي إضافات او تناول أقراص الخميرة أو إضافتها إلى الأطعمة أثناء عملية طهي الطعام وهذا يؤدي إلى نتائج إيجابية في إنقاص الوزن.