انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

فوائد البندق للحامل

Rehab Khaled4 سنوات

البندق هو نوع من أنواع المكسرات ذات المذاق الفريد ومتميز،  كما أنه يستهلك بكثرة في جميع أنحاء العالم ويعتبر البندق من أكثر المكسرات الغنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية، والدهون الصحية والإلياف، وهذه العناصر تجعل البندق ذو فائدة كبيرة لجسم الإنسان، كما يعزز البندق عمل الجهاز المناعي للإنسان،  كما أن البندق يدخل في صناعة العديد من المأكولات مثل الشوكولاتة ومستحضرات التجميل والزيوت وأصناف الحلوى المختلفة ونظرًا لاحتواء البندق علي مستوي عإلي من العناصر الغذائية المهمة، سنقوم بعرض فوائد البندق للحامل كالآتي.

الحد من إصابة الجنين بالعيوب الخلقية

  • يمكن للحامل تناول ثلاثين جرامًا من البندق نظراً لاحتواء البندق على سبعة عشر في المائة من الفولات المسئولة عن تقليل الإصابة بتشوهات الأجنة والعيوب الخلقية.

تنظيم عملية الهضم لدي الحامل

  • البندق غني بالعديد من الأحماض الدهنية والإلياف التي تساعد في تنظيم حركة الأمعاء وهضم الطعام بشكل سليم وبالتإلي علاج الانتفاخ ومشاكل الإمساك التي تصيب المعدة.
  • يحتوي البندق على عنصر المنجنيز، حيث تكون وظيفته الأساسية التحكم في بعض الأنزيمات الموجودة في المعدة، مما يؤدي إلي راحة معدة الحامل وإعطائها شعور بالراحة.

تقوية عظام الحامل

  • كما ذكرنا احتواء البندق على العديد من العناصر الغذائية، المفيدة للجسم، فهو يحتوي أيضا على المنجنيز.
  • والذي يساهم بطريقه كبيرة في نمو الأنسجة العظمية والحفاظ على صحة العظام ويساهم هذا الأمر في نمو الجنين بشكل صحي.

تعزيز صحة شعر الحامل

  • يحتوي البندق على الأحماض الدهنية والمعادن، ومضادات الأكسدة، اللازمة لعطاء الشعر شكل صحي وجذاب.
  • كما يحتوي البندق على البروتينات وفيتامين E الذي يحافظ على خصلات الشعر من التقصيف ويساعد على حمايته بشكل صحي ونموها بطريقة سليمة.
  • البندق يساعد على توصيل الغذاء، لكافة أنحاء الجسم بالإضافة إلي فروة الرأس مما يؤدي إلي جعل الشعر أكثر كثافة ومنعه من التساقط الذي يحدث أثناء الحمل بسبب نقص العناصر الغذائية.
  • يحتوي البندق على مواد وأحماض دهنية ومركبات تساعد على الحفظ لون الشعر وتحسينه، حتى لا يفقد بريقه ولمعانة.

ترطيب بشرة الحامل

  • يحتوي البندق على كمية عإلية من فيتامينE، ومضادات الأكسدة التي تقوم بإزالة السموم من البشرة وبالتإلي تنقية وحماية بشرة الحامل لأنها أثناء الحمل قد تعاني من الشحوب وخلو البشرة من النضارة.
  • كما أنه يحافظ على البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تسبب صبغات في البشرة، بالإضافة إلي ذلك لها دور هام في تقليل من ظهور التجاعيد.
  • كما أن فيتامين E والدهون الصحية، المتواجدة بالبندق لديهما القدرة على إعطاء البشرة الترطيب الذي تحتاجه.

المحافظة على وزن الحامل

  • تخشي العديد من النساء من الزيادة الكبيرة التي تحدث في الوزن خلال فترة الحمل، ومن أجل تفادي هذا الوضع أو التقليل منه والحفاظ على وزنها أثناء الحمل.
  • يمكنها أن تتناول بين كل وجبة طعام رئيسية، وجبة خفيفة تكون عبارة عن كمية صغيرة من حبات البندق يعطيها شعورًا بالشبع لاحتوائه على نسبة إليا عإلية.

تحسين الصحة العامة للأم والجنين

  • نظرًا لاحتواء البندق على عناصر غذائية متعددة والفيتامينات والمركبات، والأحماض الدهنية والبروتينات التي تساعد علي تحسين صحة جسم الحامل أثناء فترة الحمل، بالإضافة إلي تغذية الجنين أثناء فترة نموه.
  • تفقد الحامل كمية كبيرة من الكالسيوم، الذي يؤدي إلي ضعف في الأسنان والعظام، ولكن تناول البندق يمنح العظام والأسنان الكالسيوم اللازم للحفاظ عليها وتقويتها.
  • تعزيز جهاز المناعة، الذي يقي الحامل من الأمراض خلال فترة الحمل.
  • من فوائد البندق انه يساعد على الوقاية من مرض فقر الدم وهو الأنيميا، وذلك لأن البندق غني بالحديد.
  • يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على نمو الجنين بشكل صحي.
الحد من إصابة الجنين بالعيوب الخلقية
يمكن للحامل تناول ثلاثين جراما من البندق نظرا لاحتواء البندق على سبعة عشر في المائة من الفولات المسئولة عن تقليل الإصابة بتشوهات الأجنة والعيوب الخلقية
تنظيم عملية الهضم لدي الحامل
البندق غني بالعديد من الأحماض الدهنية والإلياف التي تساعد في تنظيم حركة الأمعاء وهضم الطعام بشكل سليم وبالتإلي علاج الانتفاخ ومشاكل الإمساك التي تصيب المعدة يحتوي البندق على عنصر المنجنيز حيث تكون وظيفته الأساسية التحكم في بعض الأنزيمات الموجودة في المعدة مما يؤدي إلي راحة معدة الحامل وإعطائها شعور بالراحة
تقوية عظام الحامل
كما ذكرنا احتواء البندق على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم فهو يحتوي أيضا على المنجنيز والذي يساهم بطريقه كبيرة في نمو الأنسجة العظمية والحفاظ على صحة العظام ويساهم هذا الأمر في نمو الجنين بشكل صحي
تعزيز صحة شعر الحامل
يحتوي البندق على الأحماض الدهنية والمعادن ومضادات الأكسدة اللازمة لعطاء الشعر شكل صحي وجذاب كما يحتوي البندق على البروتينات وفيتامين E الذي يحافظ على خصلات الشعر من التقصيف ويساعد على حمايته بشكل صحي ونموها بطريقة سليمة البندق يساعد على توصيل الغذاء لكافة أنحاء الجسم بالإضافة إلي فروة الرأس مما يؤدي إلي جعل الشعر أكثر كثافة ومنعه من التساقط الذي يحدث أثناء الحمل بسبب نقص العناصر الغذائية يحتوي البندق على مواد وأحماض دهنية ومركبات تساعد على الحفظ لون الشعر وتحسينه حتى لا يفقد بريقه ولمعانة
ترطيب بشرة الحامل
يحتوي البندق على كمية عإلية من فيتامينE ومضادات الأكسدة التي تقوم بإزالة السموم من البشرة وبالتإلي تنقية وحماية بشرة الحامل لأنها أثناء الحمل قد تعاني من الشحوب وخلو البشرة من النضارة كما أنه يحافظ على البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تسبب صبغات في البشرة بالإضافة إلي ذلك لها دور هام في تقليل من ظهور التجاعيد كما أن فيتامين E والدهون الصحية المتواجدة بالبندق لديهما القدرة على إعطاء البشرة الترطيب الذي تحتاجه
المحافظة على وزن الحامل
تخشي العديد من النساء من الزيادة الكبيرة التي تحدث في الوزن خلال فترة الحمل ومن أجل تفادي هذا الوضع أو التقليل منه والحفاظ على وزنها أثناء الحمل يمكنها أن تتناول بين كل وجبة طعام رئيسية وجبة خفيفة تكون عبارة عن كمية صغيرة من حبات البندق يعطيها شعورا بالشبع لاحتوائه على نسبة إليا عإلية
تحسين الصحة العامة للأم والجنين
نظرا لاحتواء البندق على عناصر غذائية متعددة والفيتامينات والمركبات والأحماض الدهنية والبروتينات التي تساعد علي تحسين صحة جسم الحامل أثناء فترة الحمل بالإضافة إلي تغذية الجنين أثناء فترة نموه تفقد الحامل كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يؤدي إلي ضعف في الأسنان والعظام ولكن تناول البندق يمنح العظام والأسنان الكالسيوم اللازم للحفاظ عليها وتقويتها تعزيز جهاز المناعة الذي يقي الحامل من الأمراض خلال فترة الحمل من فوائد البندق انه يساعد على الوقاية من مرض فقر الدم وهو الأنيميا وذلك لأن البندق غني بالحديد يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على نمو الجنين بشكل صحي

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد