انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

فوائد الانتصاب الصباحي للقضيب

فريق مقال للكتابة3 سنوات

الانتصاب الصباحي للعضو الذكري الخاص بالرجل هو حالة طبيعية تحدث بشكل تلقائي لمعظم المراحل العمرية المختلفة للذكور أثناء النوم أو عند الاستيقاظ للذكور، وقد يتعرض الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و 8 سنوات لحدوث انتصاب القضيب في الصباح أيضاً. الانتصاب الصباحي للقضيب يعد أمر طبيعي وصحي لكثير من الرجال، وهو أمر لا إرادي لاختبار صحة العضو الذكري، ويحدث هذا الاختبار بشكل متكرر لدى معظم الرجال.

انتصاب القضيب صباحاً ليس له أي علاقة بالإثارة الجنسية، وهذا ما أكدته الأبحاث العلمية، حيث أن الانتصاب يحدث نتيجة إرسال خلايا المخ، إشارات للتأكد من سلامة أعضاء الجسم. سنقدم لك عبر مقالتنا معلومات مفصلة عن انتصاب القضيب في الصباح وأهم فوائد الانتصاب الصباحي للقضيب وطرق علاج الانتصاب اثناء النوم أيضاً.

ما هو انتصاب القضيب صباحاً ؟

انتصاب القضيب صباحا أو ما يعرف (Morning Wood) هو حدوث حركة لا إرادية لقضيب الرجل أثناء النوم، تعبر عن انتفاخ في الوريد وتعرف بالانتصاب وهي حالة شائعة لدى الشباب، حيث أن الكثير من الشباب عند الاستيقاظ يلاحظوا انتصاب القضيب بشكل ملفت. كما أن البعض يعتقد أن الانتصاب الصباحي ناتج عن تحفيز جنسي، ولكن هذا ليس السبب في جميع الحالات فعادة ما يكون ردة فعل جسمك لعدد من العوامل الطبيعية المختلفة. كما أن البعض اعتقد بأن الانتصاب الصباحي يدل على صحة الجسم وأن العقل يرسل إشارات لأجهزة الجسم المختلفة ومنها الجهاز التناسلي، لأن القضيب به نهاية الناقلات العصبية ويحتوي على أوردة معبئة بالدم، تجعل هذه الأوردة القضيب ينتصب بشكل متضخم ويظهر بشكل منتفخ.

توقيت انتصاب القضيب في الصباح

يحدث الانتصاب الصباحي للقضيب خلال 8 ساعات من النوم، خلال 3 إلى 5 مرات كل ليلة ويمكن أن يستمر حتى أكثر من 30 دقيقة للمرة الواحدة. ويكون هذا في المرحلة الأعمق من النوم، قبل الاستيقاظ مباشرة. قد يعاني بعض الرجال من انتصاب القضيب لمدة ساعتين أثناء النوم. هناك أيضاً حالات كثيرة من الانتصاب تزول في غضون دقائق قليلة من الاستيقاظ.

فوائد الانتصاب الصباحي للقضيب

فوائد الانتصاب الصباحي للقضيب

أسباب حدوث الانتصاب الصباحي

يوجد بعض الأسباب التي تؤدي الى حدوث انتصاب لقضيب الرجل في الصباح. أهم هذه الأسباب:

  • التغيرات الهرمونية: يرتفع مستوى هرمون التستوستيرون لدى معظم الرجال خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر أي عند الاستيقاظ من النوم مما يؤدي إلى حدوث تغيرات هرمونية تحدث عملية انتصاب القضيب الصباحي.
  • عدم اكتمال البلوغ عند الذكور: أحد أسباب حدوث الانتصاب الصباحي للقضيب هو عدم اكتمال البلوغ وهذا يعني أن الأجهزة ليست ناضجة وهذا يحدث انتصاب للقضيب أثناء النوم، وقد يختفي الانتصاب أثناء النوم مع تقدم العمر.
  • إراحة العقل: يقوم العقل خلال ساعات الاستيقاظ بإفراز مادة كيميائية تسمى النورادرينالين تحد من حدوث عملية الانتصاب، ولكن أثناء النوم يقل إفراز العقل لهذه المادة الكيميائية مما يؤدي إلى حدوث الانتصاب أثناء النوم وفي الصباح. إطلاق أكسيد النتريك من قبل بعض الخلايا التي تبطن الأوعية الدموية، ويدخل هذا الغاز إلى العضلات الملساء، مما يؤدي إلى استرخاء وتمدد الأوعية الدموية بشكل طبيعي، وبالتالي يزيد تدفق الدم إلى القضيب، وهذا يؤدي إلى الانتصاب الليلي.
  • التحفيز البدني: على الرغم من أن العينين تكون مغلقة أثناء النوم ولكن الجسد يكون في حالة وعي لما يدور حوله، بمعنى أنه اذا قمت بلمس زوجتك أو حتى لمس مرتبة السرير الناعمة أو قمت بلمس أعضائك الحساسة سيحدث الانتصاب الصباحي للقضيب.

فوائد الانتصاب الصباحي للقضيب

يوجد بعض الفوائد والإضافات التي يقدمها انتصاب القضيب في الصباح الباكر، من أهم فوائد الانتصاب الصباحي:

  1.  يسمح تدفق الدم للقضيب العضلات الملساء الموجودة في القضيب على الاسترخاء.
  2. المحافظة على طول القضيب اثتناء الانتصاب، مما يعطي الشخص الشعور بأنه نشيط ولديه قدرة جنسية خارقة.
  3. المحافظة على أنسجة القضيب وجعلها لينة وقابلة للتمدد.
  4. يقوم الانتصاب الصباحي للقضيب بتشخيص أسباب بعض حالات العجز الجنسي.

كل هذه الفوائد تزيد من الشعور بالراحة والطمأنينة بالنسبة لبعض الرجال الذين يهتمون بقدرتهم الجنسية والذين يودون الحفاظ بشكل مميز على صحتهم الجنسية، فهذه الفوائد تعطي الشعور بالراحة والطمأنينة على أن الشاب الذي ينتصب قضيبه في الصباح بنسبة كبيرة جدًا هو لا يعاني من أي ضعف جنسي.

علاقة الانتصاب الصباحي بضعف الانتصاب

هناك علاقة بين الانتصاب الصباحي وضعف الانتصاب، حيث يمكن للانتصاب الصباحي أن يفرق بين الأسباب العضوية والنفسية فيما يخص عدم القدرة على الانتصاب، لذلك قد يكون التوقف عن الانتصاب الصباحي دليل على وجود مشكلة عضوية في الجسد في بعض الأحيان تحتاج لعلاج. قد تكون هذه المشاكل تمنع تدفق الدم الكافي داخل جسمك أو الإمداد العصبي للقيام بوظيفة الانتصاب الصحيحة للقضيب في الصباح. كما أنه يوجد بعض الأسباب النفسية والمرضية تؤثر على ضعف وتوقف الانتصاب الصباحي، سنعرضها لك في الأسفل.

فوائد الانتصاب الصباحي للقضيب

فوائد الانتصاب الصباحي للقضيب

أسباب توقف الانتصاب الصباحي للقضيب

كما ذكرنا انه من أهم فوائد الانتصاب الصباحي للقضيب هو أن الشخص يشعر بأنه في صحة جيدة وبدورة دموية ممتازة في هذه المنطقة، عند التوقف عن الانتصاب في الصباح يكون ذلك بسبب بعض المؤشرات والأسباب المقرونة بصحة الجسم. أهم هذه الأسباب:

  • يوجد بعض الأسباب النفسية التي قد تؤثر على توقف الانتصاب الصباحي لقضيب الرجل وقد يكون الاكتئاب والتوتر أحد العوامل وراء عدم القدرة على الانتصاب الصباحي، فالتوتر يؤثر على صحة القضيب العضوية مما يفقد الرجل القدرة على الانتصاب.
  • هناك أيضاً بعض الأسباب المرضية التي قد تؤثر على توقف انتصاب القضيب في الصباح. يمكن توقف الانتصاب الصباحي للقضيب عند حدوث بعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم  وعندما يحصل زيادة في الوزن بشكل مضاعف. بالإضافة إلى بعض الأسباب الأخرى، مثل وجود مستويات عالية من الكوليسترول في الدم، أو أن الجسم يعاني من الإصابة بمرض السكري.
  • قد تؤدي بعض الإعاقات الجسدية أيضاً إلى احتمال الإصابة بضعف الانتصاب. كما أن بعض المسكنات والأدوية الطبية المضادة للإكتئاب تعمل على إيقاف انتصاب القضيب صباحًا.

علاج توقف الانتصاب الصباحي

يوجد بعض النصائح التي تساعد في منع توقف الانتصاب الصباحي للرجال، في البداية يجب أن يذهب الرجل الذي يعاني من الإصابة بمرض السكري أو مرض القلب أو بعض الأمراض الأخرى التي تؤدي الى صعف الانتصاب وضعف القدرة الجنسية الى طبيب معالج للتخلص من هذه المشاكل. بالإضافة إلى أن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على حدوث الانتصاب لدى الرجل، اهم هذه النصائح.

  1. التخلص من الوزن الزائد وممارسة الرياضة.
  2. تجنب التدخين.
  3. الابتعاد عن جميع مصادر القلق.
  4. الحصول على الراحة الكافية.
  5. تناول الأغذية الصحية.
  6. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل الفاكهة والخضروات.

يجب اتباع هذه العوامل للحفاظ على الانتصاب وزيادة القدرة الجنسية للرجال والحفاظ على الجسم من العوامل التي تؤدي الى ضعف الصحة الجنسية.

قدمنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات التي تخص الانتصاب الصباحي للقضيب وأهم فوائده وأسباب حدوث الانتصاب الصباحي. كما قمنا بعرض العلاقة بين الانتصاب الصباحي  بضعف الانتصاب و أسباب توقف الانتصاب الصباحي وعلاج هذا التوقف أيضاً.

ما هو انتصاب القضيب صباحا ؟
انتصاب القضيب صباحا أو ما يعرف Morning Wood هو حدوث حركة لا إرادية لقضيب الرجل أثناء النوم تعبر عن انتفاخ في الوريد وتعرف بالانتصاب وهي حالة شائعة لدى الشباب حيث أن الكثير من الشباب عند الاستيقاظ يلاحظوا انتصاب القضيب بشكل ملفت كما أن البعض يعتقد أن الانتصاب الصباحي ناتج عن تحفيز جنسي ولكن هذا ليس السبب في جميع الحالات فعادة ما يكون ردة فعل جسمك لعدد من العوامل الطبيعية المختلفة كما أن البعض اعتقد بأن الانتصاب الصباحي يدل على صحة الجسم وأن العقل يرسل إشارات لأجهزة الجسم المختلفة ومنها الجهاز التناسلي لأن القضيب به نهاية الناقلات العصبية ويحتوي على أوردة معبئة بالدم تجعل هذه الأوردة القضيب ينتصب بشكل متضخم ويظهر بشكل منتفخ
توقيت انتصاب القضيب في الصباح
يحدث الانتصاب الصباحي للقضيب خلال 8 ساعات من النوم خلال 3 إلى 5 مرات كل ليلة ويمكن أن يستمر حتى أكثر من 30 دقيقة للمرة الواحدة ويكون هذا في المرحلة الأعمق من النوم قبل الاستيقاظ مباشرة قد يعاني بعض الرجال من انتصاب القضيب لمدة ساعتين أثناء النوم هناك أيضا حالات كثيرة من الانتصاب تزول في غضون دقائق قليلة من الاستيقاظcaption id=attachment55997 align=alignnone width=1000 فوائد الانتصاب الصباحي للقضيبcaption
أسباب حدوث الانتصاب الصباحي
يوجد بعض الأسباب التي تؤدي الى حدوث انتصاب لقضيب الرجل في الصباح أهم هذه الأسباب التغيرات الهرمونية يرتفع مستوى هرمون التستوستيرون لدى معظم الرجال خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر أي عند الاستيقاظ من النوم مما يؤدي إلى حدوث تغيرات هرمونية تحدث عملية انتصاب القضيب الصباحي عدم اكتمال البلوغ عند الذكور أحد أسباب حدوث الانتصاب الصباحي للقضيب هو عدم اكتمال البلوغ وهذا يعني أن الأجهزة ليست ناضجة وهذا يحدث انتصاب للقضيب أثناء النوم وقد يختفي الانتصاب أثناء النوم مع تقدم العمر إراحة العقل يقوم العقل خلال ساعات الاستيقاظ بإفراز مادة كيميائية تسمى النورادرينالين تحد من حدوث عملية الانتصاب ولكن أثناء النوم يقل إفراز العقل لهذه المادة الكيميائية مما يؤدي إلى حدوث الانتصاب أثناء النوم وفي الصباح إطلاق أكسيد النتريك من قبل بعض الخلايا التي تبطن الأوعية الدموية ويدخل هذا الغاز إلى العضلات الملساء مما يؤدي إلى استرخاء وتمدد الأوعية الدموية بشكل طبيعي وبالتالي يزيد تدفق الدم إلى القضيب وهذا يؤدي إلى الانتصاب الليلي التحفيز البدني على الرغم من أن العينين تكون مغلقة أثناء النوم ولكن الجسد يكون في حالة وعي لما يدور حوله بمعنى أنه اذا قمت بلمس زوجتك أو حتى لمس مرتبة السرير الناعمة أو قمت بلمس أعضائك الحساسة سيحدث الانتصاب الصباحي للقضيب
فوائد الانتصاب الصباحي للقضيب
يوجد بعض الفوائد والإضافات التي يقدمها انتصاب القضيب في الصباح الباكر من أهم فوائد الانتصاب الصباحي  يسمح تدفق الدم للقضيب العضلات الملساء الموجودة في القضيب على الاسترخاء المحافظة على طول القضيب اثتناء الانتصاب مما يعطي الشخص الشعور بأنه نشيط ولديه قدرة جنسية خارقة المحافظة على أنسجة القضيب وجعلها لينة وقابلة للتمدد يقوم الانتصاب الصباحي للقضيب بتشخيص أسباب بعض حالات العجز الجنسيكل هذه الفوائد تزيد من الشعور بالراحة والطمأنينة بالنسبة لبعض الرجال الذين يهتمون بقدرتهم الجنسية والذين يودون الحفاظ بشكل مميز على صحتهم الجنسية فهذه الفوائد تعطي الشعور بالراحة والطمأنينة على أن الشاب الذي ينتصب قضيبه في الصباح بنسبة كبيرة جدا هو لا يعاني من أي ضعف جنسي
علاقة الانتصاب الصباحي بضعف الانتصاب
هناك علاقة بين الانتصاب الصباحي وضعف الانتصاب حيث يمكن للانتصاب الصباحي أن يفرق بين الأسباب العضوية والنفسية فيما يخص عدم القدرة على الانتصاب لذلك قد يكون التوقف عن الانتصاب الصباحي دليل على وجود مشكلة عضوية في الجسد في بعض الأحيان تحتاج لعلاج قد تكون هذه المشاكل تمنع تدفق الدم الكافي داخل جسمك أو الإمداد العصبي للقيام بوظيفة الانتصاب الصحيحة للقضيب في الصباح كما أنه يوجد بعض الأسباب النفسية والمرضية تؤثر على ضعف وتوقف الانتصاب الصباحي سنعرضها لك في الأسفلcaption id=attachment55999 align=alignnone width=1000 فوائد الانتصاب الصباحي للقضيبcaption
أسباب توقف الانتصاب الصباحي للقضيب
كما ذكرنا انه من أهم فوائد الانتصاب الصباحي للقضيب هو أن الشخص يشعر بأنه في صحة جيدة وبدورة دموية ممتازة في هذه المنطقة عند التوقف عن الانتصاب في الصباح يكون ذلك بسبب بعض المؤشرات والأسباب المقرونة بصحة الجسم أهم هذه الأسباب يوجد بعض الأسباب النفسية التي قد تؤثر على توقف الانتصاب الصباحي لقضيب الرجل وقد يكون الاكتئاب والتوتر أحد العوامل وراء عدم القدرة على الانتصاب الصباحي فالتوتر يؤثر على صحة القضيب العضوية مما يفقد الرجل القدرة على الانتصاب هناك أيضا بعض الأسباب المرضية التي قد تؤثر على توقف انتصاب القضيب في الصباح يمكن توقف الانتصاب الصباحي للقضيب عند حدوث بعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم  وعندما يحصل زيادة في الوزن بشكل مضاعف بالإضافة إلى بعض الأسباب الأخرى مثل وجود مستويات عالية من الكوليسترول في الدم أو أن الجسم يعاني من الإصابة بمرض السكري قد تؤدي بعض الإعاقات الجسدية أيضا إلى احتمال الإصابة بضعف الانتصاب كما أن بعض المسكنات والأدوية الطبية المضادة للإكتئاب تعمل على إيقاف انتصاب القضيب صباحا
علاج توقف الانتصاب الصباحي
يوجد بعض النصائح التي تساعد في منع توقف الانتصاب الصباحي للرجال في البداية يجب أن يذهب الرجل الذي يعاني من الإصابة بمرض السكري أو مرض القلب أو بعض الأمراض الأخرى التي تؤدي الى صعف الانتصاب وضعف القدرة الجنسية الى طبيب معالج للتخلص من هذه المشاكل بالإضافة إلى أن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على حدوث الانتصاب لدى الرجل اهم هذه النصائح التخلص من الوزن الزائد وممارسة الرياضة تجنب التدخين الابتعاد عن جميع مصادر القلق الحصول على الراحة الكافية تناول الأغذية الصحية تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الفاكهة والخضرواتيجب اتباع هذه العوامل للحفاظ على الانتصاب وزيادة القدرة الجنسية للرجال والحفاظ على الجسم من العوامل التي تؤدي الى ضعف الصحة الجنسيةقدمنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات التي تخص الانتصاب الصباحي للقضيب وأهم فوائده وأسباب حدوث الانتصاب الصباحي كما قمنا بعرض العلاقة بين الانتصاب الصباحي  بضعف الانتصاب و أسباب توقف الانتصاب الصباحي وعلاج هذا التوقف أيضا

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد