أفكار لمشاريع مربحة 

لقد أصبح الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي التفكير في أفكار لمشاريع تفيدهم بعائد مادي جيد، ونلاحظ توسع أفكار المشاريع سواء كانت صغيرة أو ضخمة وكذلك سواء كانت منزلية أو من خلال النزول الى مكان عمل تحت إدارة أحد الأشخاص، أيا كان نوع المشروع التي ترغب بعمله يجب أن يتوفر لديك عدة مهارات تستطيع من خلالها إدارتها بشكل جيد دون الاحتياط لموارد كثيرة وخاصة في بداية الأمر، والآن سنقوم بعرض بعض أفكار المشروعات البسيطة التي تمكنك من تحقق أرباح جيدة.

بيع السلع الرخيصة او المستعملة

  • من الأفكار الممتازة التي نود نشر الوعي بخصوصها هي فكرة تغيير نظرة الأفراد إلى الأشياء المستعملة، الا أنه يجدر بالقول إن هناك الكثير والكثير يهتمون بشراء الأشياء المستعملة التي يمكن استخدامها، كما نلاحظ البعض يهتمون باقتناء الأشياء القديمة إذ تكون أحيانا رخيصة الثمن عند بيعها كأشياء مستعملة إلا أنها تمتلك الكثير من القيم الثمينة.
  • إذ تعد فكرة أنشاء سوق تجمع به مختلف الأشياء المستعملة وتقسيم هذا السوق إلى عدة أقسام، فمثلا قسم خاص ببيع الكتب القديمة، قسم خاص بالملابس والأزياء المختلفة، قسم آخر يختص ببيع الأنتيكات، كلما زاد تنوع الأشياء المعروضة كلما كان جذب المشترين أكثر، كما يجب التغيير في شكله ونظامه من فترة لآخري والتجديد في المعروضات.
  • يفضل إنشاء صفحة خاصة بالسوق والمتوافر بداخله، إضافة إلى الأسعار على جميع مواقع التواصل الاجتماعي وعمل الدعاية والتسويق اللازم للسوق وبهذا جذب الكثير والكثير من الزبائن، وتعد تلك الفكرة من الأفكار البسيطة للغاية.

البيع عبر الإنترنت

  • يمكنك بدأ مشروعك في الاتجار عبر الإنترنت، حيث بإمكانك تحديد ما تود البيع والشراء به ومن ثم إنشاء مجموعة أو صفحة عرض المنتجات أو السلع التي تود بيعها للعملاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • عليك أن تمتلك مهارات تسويقية جيدة يمكنك من خلالها التسويق لمنتجاتك وسلعك وإقناع المتابعين بشرائها، يساعد الإنترنت على اتساع نطاق معرفة العملاء والزبائن بمنتجاتك.
  • كما يجب عليك للبدء في هذا المشروع التعاقد مع أحد المكاتب أو الشركات أو المصانع التي تقوم بصناعة ما تود بيعه سواء من ملابس أو مستحضرات والتعاقد معهم بالشراء بالجملة.
  • يحتاج هذا المشروع إلى رأس مال ليس كبيرا، ومن الجدير بالذكر أن الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي تمكنك من عرض سلعك ومنتجاتك بالصور والفيديوهات دون الحصول على مقابل فضلا من المحلات التي من خلال تلك الفكرة لن تصبح في حاجة إلى اللجوء إليها والإرغام على دفع إيجارات عالية.

إنشاء وتطوير التطبيقات

  • يتطلب هذا المشروع الغير مكلف تمامًا إلى توافر بعض المهارات لديك وتوافر خلفية جيدة في مجال البرمجة والأنترنت، فقط كل ما يجب توافره جهاز حاسوب ومن ثم يمكنك الانطلاق في تحقيق أرباح كثيرة تتزايد مع مرور الوقت.
  • يجدر بالقول إنه لكي تبدأ في هذا المشروع يجب أن يكون لديك فكرة جديدة ومتميزة لتطوير تطبيق أو برنامج معين وتطويره الى شكل يجذب المستخدم ويجعله متقبلًا للتغيير بل ويراه مرضيا لرغباته، إضافة إلى قدرتك على إنشاء تطبيق خاص بأحد الشركات يكون مفيدا لعملها وتراه مفيدًا وأكثر تطوراً وحداثة وسيوفر على موظفيها الكثير من الوقت والمجهود ومن ثم تقوم الشركات بشرائه بالكثير من الدولارات.
  • يمكنك بعد الانتهاء من تطوير التطبيق أو إنشاء تطبيق جديد خاص بك عمل خطة إستراتيجية مفيدة في تسويقه تساعدك على نشر تطبيقك لأكبر عدد من المستخدمين ومن ثم حصول التطبيق على شهرة واسعة تمكنك بعد ذلك من الحصول على أرباح من طريقة إضافية وهي تعاقد الشركات أو العملاء لوضع إعلاناتهم على تطبيقك