اكثر فاكهه تحرق الدهون وتساعد على تحسين الصحة

 

قد تتساءل عن اكثر فاكهه تحرق الدهون وتساعد في إنقاص الوزن بسرعة، فالفاكهة أطعمة مفيدة عادة ما تكون منخفضة السعرات وقد ترغب حقا في الاستفادة منها في حميتك الغذائية. إليك قائمة فواكه لذيذة موجودة بالطبيعة مليئة بالفيتامينات والألياف والعناصر الغذائية الأخرى التي تدعم نظامًا غذائيًا صحيًا وتساعدك على خسارة الوزن الزائد.

في الواقع يرتبط تناول الفاكهة بانخفاض وزن الجسم وانخفاض خطر الإصابة بداء السكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان وأمراض القلب.

لذا فإننا ننصح بتناول الفواكه المنصوح بها من أجل تحسين الصحة العامة وتسريع عملية حرق الدهون الزائدة.

الجريب فروت

الجريب فروت عبارة عن جنس من الفواكه يقع بين البرتقال واليوسفي ويعتقد البعض أنها اكثر فاكهه تحرق الدهون وتساعد على فقدان الوزن، لذا يشيع استخدامها أثناء حميات إنقاص الوزن.

يحتوي نصف الجريب فروت على 39 سعرة حرارية فقط ولكنه يوفر 65 ٪ من الاستهلاك اليومي لفيتامين C.  كما يساعد الجريب فروت على انخفاض نسبة السكر في الدم عن طريق أنه يطلق السكر في مجرى الدم بشكل أبطأ وهذا قد يساعد على عدم تراكم الدهون وفقدان الوزن أسرع.

في دراسة أجريت على 85 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة أدى تناول فاكهة الجريب فروت أو عصير الجريب فروت قبل الوجبات الثلاثة لمدة 12 أسبوعًا إلى انخفاض استهلاك السعرات الحرارية ، وانخفاض 7.1٪ في وزن الجسم.

ووجدت دراسات حديثة أن استهلاك الجريب فروت يقلل من الدهون في الجسم ومحيط الخصر وضغط الدم. يمكن تناول الجريب فروت بمفرده ويعد إضافة رائعة للسلطات والأطباق الأخرى.

التفاح وحرق الدهون

التفاح منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف الطبيعية، تحتوي التفاحة الكبيرة على 116 سعرة حرارية و 5.4 جرام من الألياف، ووجد أن التفاح يدعم فقدان الدهون بشكل أسرع.

في إحدى الدراسات تناولت بعض السيدات أطعمة مختلفة بنفس عدد السعرات الحرارية وكان من ضمنها التفاح (مثل بسكويت الشوفان أو الكمثرى الفواكه الأخرى) ووجدت الدراسة انه بعد نفس المدة فقدت مجموعة التفاح 0.91 كجم ومجموعة الكمثرى 0.84 كجم، في حين أن وزن مجموعة الشوفان لم يتغير.

ونظرًا لأن الفواكه منخفضة السعرات الحرارية مثل التفاح تشعرك بالامتلاء فهذا يدفعك لأن تأكل كمية أقل من الأطعمة الأخرى خلال اليوم. وتظهر الأبحاث أنه يجب تناول تفاحة كاملة بدلاً من عصرها لتقليل الجوع والسيطرة على الشهية.

التوت

التوت هي فاكهة قوية مغذية ومنخفضة السعرات الحرارية. يحتوي 1/2 كوب (74 جرامًا) من التوت الأزرق على 42 سعرًا حراريًا فقط، ولكنه يوفر 12 ٪ من حاجة الجسم اليومية لفيتامين C والمنغنيز بالإضافة إلى 18 ٪ لفيتامين ك1.

الفراولة

الفراولة ترتبط بالتوت بشكل ما وتشابهه في فوائده،  يحتوي كوب واحد (152 جرامًا) على أقل من 50 سعرًا حراريًا ويوفر 3 جرامات من الألياف الغذائية، بالإضافة إلى 150 ٪ (مرة ونصف) من الحاجة اليومية للجسم لفيتامين C وحوالي 30 ٪ للمنغنيز.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد تناول التوت والفراولة في تقليل مستويات الكوليسترول، وخفض ضغط الدم وانخفاض خطر الالتهابات والذي قد يكون مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

يمكن إضافة التوت الطازج أو المجمد إلى الحبوب أو الزبادي عند تناول الإفطار، أو مزجها في عصير صحي أو خلطها في المخبوزات  أو وضعها ضمن مكونات سلطة الفواكه.

والخلاصة أن الفواكه بأنواعها منخفض السعرات الحرارية وتحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة وله فوائد عظيمة كضبط مستويات الكوليسترول وسكر الدم، ولا نستطيع تحديد اكثر فاكهه تحرق الدهون فمدى فعالية الفاكهة تختلف بين الأشخاص، لكن المذكور أعلاه من فواكه مفيدة حقا لهذا الغرض.