عيوب مازدا 

تتميز مازدا CX-5 بالعديد من الاستخدامات ومنها أنها سيارة رباعية الدفع، وتتميز السيارة بتصميم عصري إلى جانب تقنيتها الحديثة وذات المواصفات العالية، كما يوجد عيوب مازدا cx-5 2019 كما لها عدد من المميزات.

 

المقعد الخلفي.

ومن أهم عيوب مازدا CX-5 2019 التي ذكرها المالكون هو المقعد الخلفي صغير مقارنة بالسيارات المنافسة له، نظراً لوجود نفق علبة التروس العالية قليلاً وهذا يسبب ضيق مساحة الركاب ولا يمكن إلا لشخصين استخدام المقعد، مما يجعل مساحة السيارة صغيرة.

 

صندوق التخزين

تعاني السيارة من سعة التخزين الصغيرة في الصندوق الخلفي للسيارة، بالإضافة إلى مشكلة ارتفاع حافة التحميل، مما يجعل من الصعب وضع العناصر والأغراض، بالإضافة إلى الباب الخلفي للصندوق يدوي وليس كهربائياً.

 

شاشة المعلوماتية ونظام المعلومات

ومن أهم عيوب مازدا cx-5 2019 التي تم ذكرها مستخدمو سيارة مازدا صعوبة التحكم في شاشة الكمبيوتر للسيارة وعدم عرض المعلومات عن السيارة بسهولة وغير مناسبة لبعض المستخدمين إلى جانب إلى صعوبة السيطرة على السيارة أثناء القيادة بسبب بعد بعض الضوابط عن يد السائق.

 

الوقود

السيارة ليست فعالة في استهلاك الوقود مقارنة بالمنافسين، حيث تعاني السيارة من استهلاك مرتفع داخل المدينة بمعدل يصل إلى 1 لتر لكل 9 كم، ولكن هذا المعدل ينخفض بسرعات عالية إلى 1 لتر لكل 11 كم.

 

السرعة القصوى

ومن أهم عيوب مازدا cx-5 2019 قلة وانخفاض سرعتها القصوى ليس كالسرعة القصوى للسيارات المنافسة في نفس فئة الأسعار حيث السرعة القصوى للسيارة هي 190 كم/ساعة.

 

العفشة السيارة.

اشتكى أصحاب السيارة من عدم الراحة أثناء سيرهم داخل المدينة بسبب استخدام العفشة الجافة مازدا سي إكس-5، ما جعل الركاب يشعرون بكل تفاصيل الطريق من النقر والمطبات وتشكيل بعض الأصوات، ولكن السيارة ثابتة جدا بسرعات عالية وعلى المنعطفات الحادة.

 

فقد خيارات المحرك

Syactiv-G هو عبارة عن محرك واحد فقط متاح لجميع فئات CX-5 الذي يأتي سعة 2.5 لتر، 4 اسطوانات، 185 حصان و186 رطل قدم من عزم الدوران، وصحيح أنه كفاءة عالية في استهلاك الوقود ولديه تقنية تعطيل الاسطوانة التي تساعد في ذلك، لكن للأسف لا توجد خيارات أخرى أكثر قوة للسيارة.

 

تكاليف الملكية

وكلاء مازدا محدودين في جميع أنحاء العالم مقارنة تويوتا وغيرها، رفع تكلفة امتلاك CX-5 كما قطع الغيار ليست منتشرة ولن تجدها بسهولة وصيانتها عالية التكلفة.

 

نظام المعلومات والترفيه ليست مثالية

تم تصميم شاشة المعلومات والترفيه 7 بوصة في الجزء العلوي من لوحة القيادة بأناقة، ولكن للأسف أنها لا تدعم أندوريد أوتو السيارات، أبل كار بلاي أو واي فاي، وهو ما قالت مازدا سابقا أنها سوف تغيره قريبا.

 

مميزات مازدا cx-5

تصميم عصري حديث

جميع سيارات مازدا معروفة لأناقتها وCX-5 التي هي موديل 2019 لا تختلف كما هو الحال وتعتبر ما بين أفضل إطلالة سيارات كروس في التصميم.

 

المميزات القياسية

حتى CX-5 القياسية يأتي مع الجلود عجلة القيادة، ورصد بقعة عمياء، تنبيه حركة المرور المشاة الخلفية، فضلا عن أضواء LED أمامية.

 

الديناميكا الهوائية

يمكن وصفها بأنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات للجزء الكروس أوفر المدمج، مع توجيه دقيق ومتوازن وتجربة قيادة ممتعة.

 

المقصورة الراقية

حتى من دون خيار الجلود البيضاء، وCX-5 القياسية أنيق في التصميم والمواد عالية الجودة المستخدمة.

 

ان عيوب مازدا cx-52019   قليلة بالنسبة للمميزات حيث أن لها تصميم رائع للهيكل من الخارج أو الداخل وكذلك الامكانيات العالية للمحرك والمواصفات القياسية الأخري.

 

مواصفات محرك مازدا CX-5 2019

يأتي بمحرك 2.5 ليتر مع 4 اسطوانات لإنتاج 188 حصان في موديل مازدا 2018، في حين أصبح الموديل الجديد 2019 نسخة محدثة حصلت على توربو لتصبح سعة 2.5 لتر مع 4 اسطوانات لإعطاء قوة 230 حصان وعزم الدوران 420 نانومتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات مع الدفع الرباعي، وهذا المحرك متوفر في مازدا 2019.