برج الأسد برج ناري يبدأ تاريخ من 23/7 إلى 23/8، تؤثر الشمس على برج الأسد، ومن أكثر الأبراج التي يتفق معها برج الأسد هي برج القوس وبرج الحمل، يمتلكون شخصيات برج الأسد صفات عديدة منها السلبي ومنها الإيجابي ولكن يظل أصحاب هذا البرج من الأشخاص المتميزين، حيث أنهم شخصيات مقدامة وشجاعة وتسعى لعمل الخير والمساعدة، كما أنهم شخصيات عقلانية، ومرتبة وتميل إلى النظام، ولديها ثقة عالية بالنفس، ولكن بالطبع أنه كما يوجد مميزات يوجد أيضًا عيوب وسنتعرف عن العيوب الخاصة ببرج الأسد من خلال موضوعنا هذا في النقاط التالية.

عيوب برج الأسد

يمتلك أصحاب برج الأسد العديد من العيوب فبجانب شخصيتهم المتميزة إلى أن الأمر لا يخلو من أكثر من عيب يؤثر في شخصيتهم وأحيانًا يغلب على المميزات إذا لم يتم السيطرة عليه وسنتعرف على كل عيب من عيوب برج الأسد بشكل تفصيلي في الفقرات التالية.

أولًا المبالغة

من العيوب الواضحة في شخصيات برج الأسد هي المبالغة في الأمور والحكم عليها بشكل متزايد وإعطائها أكبر من حجمها وهذا قد يؤثر على شخصية برج الأسد مما يجعلها شديدة الانفعال والعصبية والتوتر وغالبًا ما يؤدي إلى فقدان السيطرة على النفس والخروج بردود أفعال غير متوقعة وعالية عن الفعل بصورة كبيرة.

ثانيًا الثقة الزائدة

العيب الثاني من عيوب برج الأسد هي الثقة الزائدة في النفس، فشخصية برج الأسد بطبيعتها هي شخصية واثقة من نفسها إلى حد كبير ولكن عندما تتزايد هذه القة تتحول إلى غرور وتفاخر على الآخرين التقليل من الغير، مما يجعلها عيب شديد، وربما تصبح مرضًا يصعب السيطرة عليه.

ثالثًا الديكتاتورية

شخصية برج الأسد شخصية متصلبة الرأي في الكثير من الأحيان حتى أنها ترفض سماع الرأي الآخر أو تقبله وترى أن رأيها هو الأصح والأفضل ولا يوجد سواها هي التي تستطيع تقييم الأمور وعلى الآخرين أن يوافقون على رأيه ولا يحق لهم الاعتراض أو المناقشة.

رابعًا التكبر على الأخطاء

من أكبر العيوب التي تواجه شخصية برج الأسد هو أنه يتكبر على أخطائه ولا يقبل أن يعترف بها نهائيًا، ويصاب بالعصبية الشديدة إذا وجه إليه أحد الأشخاص نقدًا أو اتهامًا، ففي رأيه دائمًا أنه لا يخطئ ولا يفعل شيئًا يحق لأحد أن ينتقده عليه، مما يجعله شخصية عنيفة في ردود أفعالها.

خامسًا الانتقاد بصورة سيئة

شخصية برج الأسد كثيرا ما لا تستطيع أن تتحكم في انتقادها لغيرها بأسلوب هادئ وراقي، بل دائمًا ما توجه انتقادها بعنف شديد وأسلوب يجرح من أمامها ويضعه في موضع غير لائق، ولا يراعي مشاعره مما يجعل بعض الأشخاص يبتعدون عن شخصية برج الأسد أو يبتعدون عن نطاق التحاور والنقاش معهم وذلك حتى لا يدخلون أنفسهم في دائرة الإحراج.

الحساسية الشديدة

من عيوب شخصية برج الأسد أيضًا أنها شخصية شديدة الحساسية تتحسس من أقل الأمور، ويؤثر في شخصيتها أقل الأحداث وقد تأخذ الأشياء بطابع شخصي وتقوم بتكبير الأمور دون وجود أساس لذلك، وهذا قد يجعلها تتخذ موقفًا من الكثير من الأشخاص بحسب سوء الفهم التي كونته عنهم دون أي أساس من الصحة.

حب الذات

شخصية برج الأسد عادة ما تتسم بالأنانية والتفكير في النفس فقط وتجاهل الآخرين، فهم شخصيات تعترف فقط بكلمة “أنا” ولا تراعي سوى مصلحتها الأولى وبعد ذلك يأتي الآخرين وإذا تعارض وجودهم مع المصلحة الشخصية فلا داعي لوجودهم، وهذا من أكبر العيوب التي تتواجد في شخصية برج الأسد.