تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

علماء المسلمون واختراعاتهم

الرئيسية السيرة الذاتية علماء المسلمون واختراعاتهم
rehab-khaled 619
علماء المسلمون واختراعاتهم

علماء المسلمون واختراعاتهم

من الضروري أن تبحث وتعرف عن علماء الإسلام فهم القضية ،فمنهم نأخذ العلم الصحيح ونتعرف أكثر عن عالمنا وكتبنا والإسلام بصفة عامة فهم يكونوا كبار العلم وذو خبرة أكبر، فعندما انتهت الإمبراطورية الرومانية وسقطت من جهة الغرب تركز الاستكشاف والدراسات على الكيمياء الخاصة بالحضارة الإسلامية وكانت حينها موثوق منها جدا وبشكل كبير، فكان هناك مجموعة كبيرة من العلماء المسلمون الذين يبحثون في نفس المكان ذاته وهو علم الكيمياء.

العالم محمد بن موسى الخوارزمي

  • محمد بن موسى الخوارزمي هو عالم مسلم وله علاقة بالعلوم الرياضية ، وهذا العالم هو الذي قام بتصميم علم معروف بالجبر وفي الترجمة الخاصة اللاتيني معروف أن محمد بن موسى الخوارزمي هو الذي نقل الأرقام التي تكون عربيه وكذلك العلم الخاص بالرياضيات وتحويلهم إلى أوروبا.
  • وأيضا فهو قام بتطوير كبير في الجداول المثلثية ،ومن أشهر الكتب التي قام بتقديمها هذا العالم هو كتاب معروف باسم (حساب الجبر والقبلة) .
  • وحتى أن تم الوصول إلى القرن ال١٦ وهذا الكتاب بالفعل يدرس في الجامعات التي تكون أوروبية ،كما أن هذا العالم هو الذي قام بتقديم مفهوم واضح إلى الصفر وهو أيضا الذي شارك مع مجموعة من العلماء رسم أول خريطة تصف أماكن وكان هذا في عهد ما يعرف بـ مأمون.

العالم أبو علي بن سينا

  • بن سينا يكون من أفضل العلماء الخاصين بالطب وأشهرهم وهو الذي قام بعمل كتاب خاص به اسمه (القانون في الطب) وأوروبا كانت تتخذه كتاب نموذجي فيما يخص الطب ، وحدث ذلك إلى ما أكثر من ستمائة وخمسون عاما .
  • وأيضا فهو قدم كتاب أخر خاص به وهو معروف باسم (كتاب الشفاء) ويحتوي هذا الكتاب على مجموعه من التفاصيل التي تخص الأدوية المختلفة ونصائح للصحة العامة .
  • وإجمالي عدد الكتب التي كتبها أبو علي بن سينا حوالي أكثر من مائتان وأربعين كتابا ،وهو أيضا الذي من خلال دراسته إلى التراب وكذلك الماء اكتشف أن الأعراض تكون في حالة انتشار من خلالهم ،وأنه يوجد هناك علاقة بالفعل بين علم النفس وما يخص علم الصحة .
  • وقدم هذا العالم عدد كبير من الأدوية يصل إلى حوالي سبعة مائة وستون دواء وكل دواء كان يرفق مع دواعي استعمالة جرعته والسن المناسب لتناولة ومعلومات أخرى مهمة.

العالم جابر بن حيان

  • يعتبر العالم جابر ين حيان من أشهر العلماء العرب، كما أن مكان ولادته ومنشئه كان في دولة إيران وفي بلاط الخليفة الخاص بهارون الرشيد كان خالد بن يزيد هو الخبر الخاص بالكيمياء ومن كثرة الأعمال التي قام بها والخاصة بمجال الكيمياء لا يستطيع الشخص أن يصدق انه عالم واحد فقط قام باستكشاف كل هذا و كتابة كمية الكتب هذه الخاصة به.
  • ولهذا يزال هناك شك حول هذا الموضوع ومن أمثلة بعض الكتب التي كتبها هذا العالم هي كتاب التصحيح، وكتب خاصة بعمل اشتقاق إلى السوائل التي تكون غير عضوية وربطها بالكيمياء وتجارب كثيرة ،كتاب رسائل السبعين .

العالم خالد بن يزيد

  • وهذا العالم يعتبر هو أحد العلماء الخاصين بالكيمياء وهو الأول في هذا المجال وأول عالم وتمت دراسته الكيمياء في مدينة الإسكندرية.
  • كما أن هذا العالم الجليل قام بتأليف الكثير من المصنفات والكتب التي تخص المجال التابع له وهو علم الكيمياء ومن أمثلة كتبه الشهيرة كتاب الصحيفة الكبير، وكذلك كتاب الصحيفة، وأيضا كتاب آخر معروف بدرجة كبيرة في الشرق يعرف باسم الخرزات والعديد من الكتب الأخرى.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة