تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

علامات تؤكد ان العلاقة سامة

الرئيسية استشارات زوجية علامات تؤكد ان العلاقة سامة
yourcolor 90
علامات تؤكد ان العلاقة سامة

علامات تؤكد ان العلاقة سامة

تعتمد العلاقة الناجحة على مبادئ قوية من المودة والمشاركة والاحترام المتبادل، ولا يمكن أن تستمر العلاقة الصحية دون جهود وتنازلات من الطرفين. حيث انه في بعض الأحيان، يميل أحد الشركاء إلى طلب كل شيء من الطرف الاخر مجانًا ، وغالبًا ما يكون هذا هو المكان الذي يظهر فيه عدم التوازن داخل العلاقة.

كما ان هناك العديد من الدلائل الأخرى على أن هذه العلاقة غير صحية ويجب إنهاؤها بسرعة. فيما يلي سنقدم لكي العلامات التي تشير إلى أنك ببساطة تعيشين علاقة سامة والطريقة التي ستخرجي بها منها. ومن هذه العلامات الاتي:

علامات تدل على أنك تعيشين علاقة سامة

قد تشير العديد من سلوكيات شريكك إلى أنك ببساطة في علاقة سامة وغير صحيحة. إليك ما يلي:

من غير المقبول قضاء بضع ساعات بمفردك

لا توجد قاعدة تنص على أنه يجب عليك قضاء كل الوقت مع شريك حياتك! فلا بد ان يعرف الزوجان طريقة تنظيم وقتهما وأنشطتهم الشخصية، حتى لا يشعر أي احد منهم بأنه مقيد ولا يتمتع بالحرية. ومن ثم، بمجرد أن يرفض شريكك دائمًا فكرة أن تقضي بضع ساعات بمفردك و بدونه ، فهذا يعني أن الوقت قد حان لتشكيل القرار المناسب، وهو الانفصال، فقط لأن هذا غالبًا ما يكون دليلًا على قمع حريتك وبالتالي عدم احترام رأيك والمساحة الخاصة التي يحتاجها الجميع.

لا يدعم نجاحك

إذا كنتي تطمحي عادة للنجاح والوصول الي أفضل المناصب، وكان شريكك عقبة أمامك ويشكو من استمرار نجاحك، فهذه غالبًا علامة على أن علاقتك غير صحية. في مثل هذه الحالة ، لن ينجح الحب ، لأنك تريدين شريكًا يدعمك في كل الأوقات.

علامات تؤكد ان العلاقة سامة ان يقلل من احترامك

على الرغم من أن شريكك يهتم بكي، فبمجرد ان يبدا في التحدث إليك بطريقة غير لائقة ولا يقدرك، ذلك في الغالب ما يكون دليلًا على أن علاقتك لا يمكن أن تستمر في المستقبل على الرغم من أن الحب يجمعكم معًا. لذلك يجب ان تعلمي ان الاحترام هو أحد أهم السمات التي تقوي الرابطة بين أي زوجين وتلمعها أكثر فأكثر.

علامات تؤكد ان العلاقة سامة

علامات تؤكد ان العلاقة سامة

ينتقدك باستمرار

هناك القليل من الأسئلة حول أهمية النقد البناء في تحسين الاتصال ، لكن النقد المستمر في مواقف متعددة سينعكس عليك شخصيًا ويقلل من ثقتك بنفسك. كما يمكن للكلمات القاسية أن تدمر أي علاقة.

ان يتحكم في حياتك

إذا كنت تمري بعلاقة سامة ، فهذا يشير إلى أن الشخص الآخر يشعر بضرورة تنظيم أفعالك واتخاذ القرارات نيابة عنك. فقد يحاول السيطرة عليك عن طريق إجبارك على قطع العلاقات مع أصدقائك أو ربما مع بعض أفراد عائلتك. العلاقة المسيطرة ستسلبك من إحساسك بالحرية أو الاكتفاء الذاتي.

تجعلك تشعر بالقيود في الكلام والسلوك

العلاقة غير الصحية تجعلك تشعر بأنك ببساطة مقيد دائمًا ولا يمكنك التصرف وفقًا لطبيعتك، لذلك فأنت تخاف من كل كلمة قد تقولها. مهما كان ما تقترح أن تحاول القيام به، فإنك ستشعرين عادة أنك تحتاجين ببساطة إلى التفكير في مشاعر الطرف الآخر وأن تكوني حذره للغاية في أفعالك وأقوالك. وقد يكون هذا الخوف وعدم الاستقرار علامة على أن علاقتكما ليست صحية، وبالتالي يجب عليك إنهاؤها.

ان يأخذ دون أن يعطي في المقابل

في أي علاقة تشعري خلالها أنك ببساطة تبذلي مجهودا كبيراً، باستثناء أي شيء بالمثل ، تأكد من أنه لا يستحق المثابرة.

لديه رغبة في تغييرك

الابتعاد عن شخصيتك الحقيقية وآرائك ورغباتك لإرضاء الطرف الآخر يؤدي إلى ندرة التواصل الذاتي وندرة الوعي الذاتي واختفاء رغباتك وآرائك الحقيقية. العلاقة التي تحتاج إلى تغيير نفسك فيها ستدمر علاقتك بنفسك.

ان يجعلك تشعر أن كل شيء يدور حوله

إذا كنت تشعري أنه لا يمكنك ببساطة اختيار أي شيء بغض النظر عن مدى سهولة الموضوع ، مثل أي فيلم تحبي مشاهدته أو المكان الذي تتناولون فيه العشاء ، وأي قرار أو رأي أو هدف أو أي شيء آخر، يجب أن تدور حوله، ولن يأخذ رأيك في الاعتبار ، لأنه يريد أن تسير الأمور بالطريقة التي يريدها، يجب ان تعلمي أنك ببساطة في علاقة غير صحية وعليك التفكير بنفسك.

يشعر بأنه محاصر في العلاقة

هل تشعري أنك لا تستطيعي الهروب من العلاقة؟ اذا كانت الإجابة نعم فاعلمي أنك ببساطة في علاقة غير صحيحة. غالبًا ما تكون المغادرة أمرًا صعبًا حقًا ، وتترك المزيد من الألم والحزن أكثر صعوبة من البقاء ضمن العلاقة، لكن الشعور بالحصار قد يكون علامة على أنك بدأت تفقد نفسك داخل العلاقة.

ان لا يستخدم إطراءًا أو تقديرًا أبدًا عند التحدث معك

الإيماءات الصغيرة من المودة والحنان مع الإطراءات والكلمات الحلوة، خاصة في المواقف الصعبة، هي إكسير العلاقة الناجحة. لذلك ، إذا كنتي تشعري أنك تحاولي جاهده لإرضاء شريكك ولا يمكنك العثور على كلمات التقدير ، فإن طاقتك تنفد دون داع.

علامات تؤكد ان العلاقة سامة

علامات تؤكد ان العلاقة سامة

خطوات للخروج من علاقة سامة

إذا كان سلوك شريكك يتطابق مع السلوك الذي أظهرناه لك أعلاه ، بالتأكيد فانتي تعيشين علاقة سامة وغير صحيحة ، ويجب التخلص منها. فقومي بالاختيار واتبعي هذه الخطوات للابتعاد عن شريكك مرة واحدة وإلى الأبد وإكمال حياتك في بيئة إيجابية. ومن هذه الخطوات الاتي:

تأكدي انك تمري بعلاقة سامة ولا تتوقعي أن يتغير الشريك

إذا كنتي تمري بعلاقة سامة ، فمن المحتمل أن تدخلي في حالة من الإنكار أحيانًا لمدى ضرر الاتصال ، والبحث عن الأعذار والمبررات لسلوك شريكك. اعترفي بأنك في علاقة غير صحيحة ولا تتوقعي منه أن يتغير، بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتك لإصلاح الأشياء. لذلك صدقي حالتك النفسية وتراجعي عن هذه العلاقة.

قدر نفسك

أدركي أهمية نفسك ومشاعرك ووقتك، فليست كل الصداقات والعلاقات تستحق أن تمنحيها الكثير . تأكدي أنك تحتاجي ببساطة إلى أن تكوني محاطة بأشخاص يقدرونك من أجل هويتك يقدرون أهمية وجودك في حياتهم.

أحط نفسك بعلاقات صحية

كنتيجة للانفصال عن الشريك ، ستشعر بالوحدة والحزن الشديد ، مما قد يقودك إلى تصديق ما حدث بينك وبين الشريك. لذا ، أحط نفسك بعلاقات صحية وتواصل مع الأشخاص الذين تشعر معهم بالأمان والسعادة ، هؤلاء هم الأشخاص الذين سيضعونك كنموذج ممتاز للعلاقات الصحية.

قم بالأنشطة وقضاء أوقات ممتعة

من الكوميديا ​​والألعاب والسهرات الليلية وكاريوكي وغيرها. تأكدي من حصولك على أوقات ممتعة لتشتيت انتباهك وإثارة مشاعر الفرح في نفسك.

مواصفات البحث عن شريك الحياة المناسب

  • لا يجب أن يكون الشريك متدينًا، أي أن يكون لديه وازع ديني ، سواء كان شابًا أو امرأة. لأن هذا غالبًا ما ينعكس على الصغار. إذا كان الأب والأم متدينان ، فقد يكون من الأنسب للأطفال أن يكونوا كذلك.
  • أن يكون شكله مقبولاً ولا داعي للشاب أن يظهر بجسد جميل ومتناسق . لأن الجمال سوف يبتعد في مرحلة ما ، وما يتبقى هو ذلك الشيء العظيم في الروح.
  • وبالمثل، لا تحتاج الفتاة إلى البحث عن العضلات لأن الجمال ، كما قلنا سابقًا ، هو الشيء العظيم في الروح.
  • التوافق الفكري ، يجب أن يكون كل من الشاب وبالتالي الفتاة متوافقين فكريا ومتشابهين في كثير من الأمور ، لأن هذا يفسح المجال للتفاهم والحوار.
  • تحمل المسؤولية يجب أن يتحمل كل من الشاب و الفتاة المسؤولية لأن الزواج والارتباط سينتهي بتكوين أسرة ، فما الذي ستستفيد به الفتاة من فرد لا يتحمل المسؤولية مثل شخص مهمل؟
  • أن يكون شريك الحياة من عائلة شريفة وبالتالي ستتمتعين بحياة نزيه.
  • الصدق واحد من المواصفات التي يجب أن تكون موجودة في شريك الحياة، سواء كان شابًا أو امرأة.
  • يجب أن يكون صادقًا وألا يكون لطيفًا مع اقوال وخاصة في مرحلة الخطوبة فالله يوفقك في الاختيار.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة