تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

علامات الحمل المبكره جدا بعد التبويض

الرئيسية الطب و صحة الانسان علامات الحمل المبكره جدا بعد التبويض
mona 362
علامات الحمل المبكره جدا بعد التبويض

علامات الحمل المبكره جدا بعد التبويض

لقد أنعم الله عزوجل علينا بالكثير من النعم ومنها الشعور بغريزة الأمومة وهذا يجعل المرأة تتشوق لحلم الأمومة وتتمني أن تنجب  مبكرا وتاتي الدورة التناسلية للمرأة كل ٢٨يوما وبمجرد التصاق البويضة علي جدار الرحم وتلقيحها يحدث الحمل .

وتظهر علي الحامل العديد من العلامات التي تدل علي الحمل المبكر وهذه العلامات تتمثل في :

الغثيان

عادة ما تعاني السيدات في الفترة المبكرة من الحمل بوجود الغثيان وتختلف كل سيده عن الآخرة فالبعض يشعر بالغثيان في الصباح فقط وهناك البعض الآخر يشعر بالغثيان طوال اليوم ويمكن أن يكون مصحوباً بالتقي وهذا الأمر لا يصيب القلق فكل ذلك يحدث بسبب هرمونات الحمل التي ترتفع ويعد هذا من العلامات المبكرة للحمل .

الشعور بالإرهاق والتعب

تعاني العديد من السيدات بالكثير من التعب والإرهاق  بمجرد حدوث تلقيح  البويضة والسبب في ذلك يرجع إلي أن الكثير من السيدات تعاني من ارتفاع الدم وزيادة إنتاجه في فترة الحمل   وهذا يكون السبب الرئيسي في شعور الحامل بالإرهاق والتعب .

عدم الرغبة في تناول الأطعمة

عادة ما يحدث في الفترة الأولي من الحمل عدم رغبة الحامل في تناول الطعام وتتناول كميه قليله  ولا تريد التقرب من العديد من الأطعمة حتى وإن كانت مفضله لديها قبل الحمل ولا ترغب الكثير من السيدات تناول أي من منتجات الألبان والزبادي والبيض وغيرهم وهذا يعد إحدى العلامات المبكرة للحمل .

صداع بالرأس

عندما تتلقى البويضة تبدا هرمونات الجسم بالتغير وتزيد الدورة الدموية وكل ذلك ينتج عنه شعور الحامل بالصداع ويمكن أن يستمر هذا حتي الربع الثاني والثالث من الحمل.

كثرة التبول

عندما يتم تلقيح البويضة يبدأ حجم الرحم يزيد وبالأخص كل يكبر الجنين يزيد حجم الرحم ويقوم الجنين بالضغط علي المثانة مما يجعل الأم تعاني من كثرة التبول ويتغير لون البول إلي اللون الأصفر قليلا كما تصبح رائحته نفاذة إلي حد كبير ويمكن أن يكون السبب الرئيسي وراء كثرة التبول هو احتباس السوائل في الجزء السفلي مما ينتج عنه كثرة التبول .

شعور الحامل بمغص بوسط البطن

تشعر بعض السيدات بمغص في وسط البطن بالأخص في منطقة السره في البدايات الأولي للحمل وتعد هذه إحدى العلامات المبكرة .

توقف الدورة الشهرية وعدم نزولها

انقطاع الدورة الشهرية يعتبر أولي العلامات التي تعرف المرأة من خلالها بكونها حامل فبمجرد تلقيح البويضة يتم إفراز هرمونات تجعل الغدد توقف الدورة وتحبسها طوال فترة الحمل .

حدوث تغيرات في الحالة المزاجيه

تعاني الكثير من الحوامل في البداية المبكرة للحمل بتغير كبير للحالة المزاجيه وقد تشعر بالاكتئاب والحزن  ويرجع ذلك إلي تغير هرمونات الجسم .

ارتفاع درجة حرارة الجسم والتعرق الشديد

تظهر علي بعض السيدات في بداية الحمل ارتفاع في درجة حرارة الجسم وزيادة العرق وهذا شعور طبيعي للفترة الأولي من الحمل حيث يرجع ذلك إلي  نشاط الغده الدرقية .

 

النزيف

بعد تلقيح البويضة قد تجد الحامل نزيف وهذا النزيف ليس أمر مخيف ولكنه يأتي نتيجة تعلق البويضة وزرعها في الرحم وهذا الأمر لا يستمر كثيرا فقد يستمر يومين فقط ويبدأ هذا النزيف  يقل ويصبح ذلك دليل علي الحمل المبكر .

الشعور بمغص بالبطن

تعاني الكثير من السيدات الحوامل بوجود تقلصات حاده في البطن وبالأخص في الجزء السفلي من البطن وتزيد الغازات والانتفاخات في البطن وهذا الشعور ليس في الفترة الأولي من الحمل فحسب ولكنه قد يستمر طول فترة الحمل .

كثرة التعرض للبرد والسعال

تعاني الكثير من السيدات بكثرة التعرض للبرد والسعال وقد تصاب بالحمي أيضا ويرجع السبب في ذلك إلي ضعف جهاز المناعة لدي الحامل نتيجة تخصيب البويضة .

وجود إفرازات مهبليه

تظهر في البداية المبكرة للحمل العديد من التغيرات نتيجة تغير الهرمونات ومنها هرمون البروجسترون فهذا الهرمون يعمل علي زيادة الإفرازات المهبلية ولهذه الإفرازات أهميه حيث تعمل علي تكوين بكتيريا جيده تحمي الإنسان من الاصابه بالعدوى .

عدم الرغبة في العلاقة الحميمة

فهذا يعد أمر طبيعي ويمكن أن يزيد بعد تخصيب البويضة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة