انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

علاج الم الأسنان

Rehab Khaled4 سنوات

من منا لم يتعرض لآلام الأسنان فهي الالآم قاسية ومؤلمة جدا تأتي بصور مختلفة ، فقد تكون خفيفة عند إصابة الأسنان بالحساسية وتحدث عند تناول الأطعمة سواء ساخنة أو باردة وتظهر آلالام الأسنان الحساسة  من البيئة  الأساسية للسن فعاج السن مكون من أنابيب وقول صغيرة تصب داخل الفم ويعرف بمركز أعصاب الأسنان ويرجع ألم عاج السن للبيئة الخارجية إلى التهاب اللثة أو بسبب تأكل المينا.

علاج الم الأسنان

علاج الم الأسنان

كيف نتجنب ألم الأسنان ؟

  • الطريقة الأفضل لتجنب حساسية  الأسنان أن نقوم بتنظيفها  بشكل  اساسي و سليم وعلى الأقل مرتين باليوم وليام بكل هذا حتى نعتني  بالأسنان يجب اختيار الفرشاة المناسبة  و المعجون أيضا.
  • نبحث عن المعجون الذي يحمي طبقة المينا باحتوائه على مادة الفلورايد كما يوجد معجون  أسنان يسد الثقوب الصغيرة و يمنح  الإحساس  بالراحة والحماية من الألم وحساسية الأسنان .

أسباب وأنواع الآلام الأسنان

  • أسباب الآلم الأسنان عديدة منها شعور بعض الأشخاص بالألم  الأسنان بسبب مشاكل بالجيوب  الأنفية وخاصة الألم الأسنان العليا فغالبا  تكون ناتجة  من الجيوب الأنفية .
  • يوجد أشخاص يعانون من مشاكل في مفصل الفك مسببة الآلم  الأسنان و في حالات أخرى تزيد من حساسية الأسنان ويرجع لهذا سبب تأكلها.
  • الأسباب أيضا تنتج أثناء علاج الأسنان عند الطبيب وجعلها أكثر حساسية ويرجع ذلك إلى تغير الحرارة في الأسابيع العلاجية ولا نتجاهل الآلم الأسنان هناك أنواع  يجب التدخل فورا.
  • اذا كنت تشعر بألم في السن أثناء قضم الطعام فيرجى هذا إلى وجود ثقب في الأسنان  أو حشو غير ثابتمنكم يكون حدث ضرر لب السن وعي تحتوي على الأوعية الدموية  و الأعصاب .
  • أيضا وجود الم مستمر أكثر من نصف ساعة من بعد تناول الطعام سواء ساخن أو بارد فهذا يدل على وجود ثقب في السن أو ضرر باللب.
  • ليس بالضرورة عند وجود الم الذهاب إلى الطبيب لكن نوجه للطبيب  اذا حدث تورم   حول المنطقة المحيطة بيكون مؤشر قوي لوجود مشكلة يجب على آثارها  التوجه لطبيب الأسنان.
  • اذا كان ألم الأسنان يؤثر على ادائك لدرجة انه يوقظك  من النوم فيجب الذهاب إلى الطبيب  لأنه إذا لم يتم علاج الأسنان سوف ينجم  عنه مشاكل مثل انتشار التلوث إلى اللثة العظام.

طرق علاجية لألم الأسنان

  • اذا شعرت بألم الأسنان في أيام العطلات أو وقت متأخر من الليل ممكن تقو م ببعض الوسائل العلاجية المؤقتةلتخفيف الالم و متوافرة بالمنزل  حتى يمكنك الذهاب إلى الطبيب .
  • بعض الطرق العلاجية البسيطة فكر الأسنان جيدا الغرغرة بالماء والملح عسل الأسنان كن بقايا الطعام لأنه بيزيد من ألم الأسنان لوجود بقايا الطعام  عالق .
  • استخدام الخيط الطبي لإزالة إي طعام بالفم واذا لم يتوفر عند الخيط الطبي  فممكن استخدام المسوك لنفس الغرض تجنب تناول  الأطعمة الباردة او الساخنة  او الحلويات التي تزيد من الألم الأسنان .
  • تبريد منطقة الألم الأسنان بغسل الفم بالماء البارد أو وضع مكعبات ثلج عليه بالرغم من البرودة قد تزيد من الألم لكنها في بعض الأوقات تخفف الألم .
  • ارفع رأسك حتى تقلل الضغط على الأسنان لأنه يخفف إلى نوعا ما من ألم الأسنان واذا كانت السن تتحسس من التعرض للهواء فتقوم بتغطيتها للحد من المها .
  • يمكن تغطيتها بقطعة من المضمدات الطبية الرقيقة وأيضا ممكن بسمع الأسنان المتوافرة في الصيدليات أيضا استخدام علكة ممنوعة وخالية  من السكر وتغطيتها.
  • وضع زيت القرنفل بالرغم انه ليس علاج لكنه مخدر مؤقت للغاية العصبية   واذا لم يتوافر لديكي  الزيت ممكن نبات القرنفل  نقعة  والغرغرة بيهأو أخذ حبيتين  من المسكن ويفضل البيروفين ويمكن الأفضل لأنه  يعالج الالتهاب  المسبب لتلك الأسنان.

 

 

كيف نتجنب ألم الأسنان ؟
الطريقة الأفضل لتجنب حساسية  الأسنان أن نقوم بتنظيفها  بشكل  اساسي و سليم وعلى الأقل مرتين باليوم وليام بكل هذا حتى نعتني  بالأسنان يجب اختيار الفرشاة المناسبة  و المعجون أيضا نبحث عن المعجون الذي يحمي طبقة المينا باحتوائه على مادة الفلورايد كما يوجد معجون  أسنان يسد الثقوب الصغيرة و يمنح  الإحساس  بالراحة والحماية من الألم وحساسية الأسنان
أسباب وأنواع الآلام الأسنان
أسباب الآلم الأسنان عديدة منها شعور بعض الأشخاص بالألم  الأسنان بسبب مشاكل بالجيوب  الأنفية وخاصة الألم الأسنان العليا فغالبا  تكون ناتجة  من الجيوب الأنفية يوجد أشخاص يعانون من مشاكل في مفصل الفك مسببة الآلم  الأسنان و في حالات أخرى تزيد من حساسية الأسنان ويرجع لهذا سبب تأكلها الأسباب أيضا تنتج أثناء علاج الأسنان عند الطبيب وجعلها أكثر حساسية ويرجع ذلك إلى تغير الحرارة في الأسابيع العلاجية ولا نتجاهل الآلم الأسنان هناك أنواع  يجب التدخل فورا اذا كنت تشعر بألم في السن أثناء قضم الطعام فيرجى هذا إلى وجود ثقب في الأسنان  أو حشو غير ثابتمنكم يكون حدث ضرر لب السن وعي تحتوي على الأوعية الدموية  و الأعصاب أيضا وجود الم مستمر أكثر من نصف ساعة من بعد تناول الطعام سواء ساخن أو بارد فهذا يدل على وجود ثقب في السن أو ضرر باللب ليس بالضرورة عند وجود الم الذهاب إلى الطبيب لكن نوجه للطبيب  اذا حدث تورم   حول المنطقة المحيطة بيكون مؤشر قوي لوجود مشكلة يجب على آثارها  التوجه لطبيب الأسنان اذا كان ألم الأسنان يؤثر على ادائك لدرجة انه يوقظك  من النوم فيجب الذهاب إلى الطبيب  لأنه إذا لم يتم علاج الأسنان سوف ينجم  عنه مشاكل مثل انتشار التلوث إلى اللثة العظام
طرق علاجية لألم الأسنان
اذا شعرت بألم الأسنان في أيام العطلات أو وقت متأخر من الليل ممكن تقو م ببعض الوسائل العلاجية المؤقتةلتخفيف الالم و متوافرة بالمنزل  حتى يمكنك الذهاب إلى الطبيب بعض الطرق العلاجية البسيطة فكر الأسنان جيدا الغرغرة بالماء والملح عسل الأسنان كن بقايا الطعام لأنه بيزيد من ألم الأسنان لوجود بقايا الطعام  عالق استخدام الخيط الطبي لإزالة إي طعام بالفم واذا لم يتوفر عند الخيط الطبي  فممكن استخدام المسوك لنفس الغرض تجنب تناول  الأطعمة الباردة او الساخنة  او الحلويات التي تزيد من الألم الأسنان تبريد منطقة الألم الأسنان بغسل الفم بالماء البارد أو وضع مكعبات ثلج عليه بالرغم من البرودة قد تزيد من الألم لكنها في بعض الأوقات تخفف الألم ارفع رأسك حتى تقلل الضغط على الأسنان لأنه يخفف إلى نوعا ما من ألم الأسنان واذا كانت السن تتحسس من التعرض للهواء فتقوم بتغطيتها للحد من المها يمكن تغطيتها بقطعة من المضمدات الطبية الرقيقة وأيضا ممكن بسمع الأسنان المتوافرة في الصيدليات أيضا استخدام علكة ممنوعة وخالية  من السكر وتغطيتها وضع زيت القرنفل بالرغم انه ليس علاج لكنه مخدر مؤقت للغاية العصبية   واذا لم يتوافر لديكي  الزيت ممكن نبات القرنفل  نقعة  والغرغرة بيهأو أخذ حبيتين  من المسكن ويفضل البيروفين ويمكن الأفضل لأنه  يعالج الالتهاب  المسبب لتلك الأسنانnbspnbsp

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد