انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

علاج الديدان للكبار بطرق طبيعية والأدوية

فريق مقال للكتابةسنتين

ان الأشخاص عند اصابتهم بالديدان يفكرون في الفور من التخلص منها ومعالجتها مما يجعلهم يبحثون عن طرق سريعة وفعالة للتخلص منها، والبعض الاخر يذهبون الي الأطباء المتخصصون لمساعدتهم علي التخلص من الديدان. من خلال منتدي فتكات سنتناول علاج الديدان للكبار بطرق طبيعية.

كيفية التخلص من ديدان البطن

الجزر

  • الجزر يتكون تركيبة طبيعية تحتوي علي العديد من المركبات والمواد الغذائية التي تعمل على التخلص من الديدان مثل: ألياف غذائية تقاوم الديدان.
  • كما يحتوي على أنواع من الفيتامينات التي تعمل علي التخلص من بيض الديدان الموجودة في الأمعاء، من هذه الفيتامينات فيتامين أ.
  • أنواع من الفيتامينات التي تعمل علي الحفاظ على قوة جهاز المناعة لضمان زيادة استطاعته علي محاربة الديدان، من هذه الفيتامينات فيتامين ج.
  • لأخذ الفائدة المطلوبة من الجزر للتخلص من الديدان يتم تناول جزرتين يومياً علي الريق.

الرمان

  • الرمان يمتلك نسب عالية من مركبات طبيعية مهمتها التخلص من الديدان، وتلم المركبات الموجودة في حبات الرمان واوراقه أيضاً تعمل بكفاءة عالية كطارد قوى للديدان.
  • وأيضاً يتم استخدام لجاء أشجار الرمان للتخلص من الديدان، فلحاء أشجار الرمان يوجد به مادة البيونسين التي تعمل على قتل الديدان.
  • للحصول علي نتائج مرضية من الرمان يمكننا نأكل حبات الرمان او مزج لحاء أشجار الرمان مع الماء وشربه 3 مرات كل يوم.

القرع

  • القرع يمتلك مادة مهمة وهي مادة الكوكوربيتاسين، وهي مادة مسؤولة عن اخراج أي ديدان او طفيليات موجودة بالأمعاء وتقضي عليها بشكل سريع جداً.
  • وللحصول علي النتائج التي نحتاج الوصول اليها من بذور القرع يتم تناول هذه البذور بعد تناول الغذاء المتزن للجسم.
  • وأيضا يمكن ان نقوم بهرس هذه البذور مع كمية قليلة من الماء حتي يتكون قوام مثل قوام المعجون ونتناول كمية قليلة من تلك المعجون كل يوم.

الكركم

  • الكركم هو نوع من أنواع التوابع او الأعشاب الطبيعية التي من الممكن ان تستخدم للتخلص من الديدان بشكل فعال، لأنه يحتوي علي مواد قادرة علي التخلص من الديدان، فهذه المواد تعمل على الضعف من قوة هذه الديدان
  • تضعف البويضات التي ننتجها الديدان في القناه الهضمية للإنسان.
  • الكركم عند الاستعانة بيه كنوع من أنواع التوابل في الوجبات اليومية للغذاء يمكن ان يتخلص من هذه الديدان، او حتى عند التناول منه باي شكل او طريقة تفضلها فهو أيضاً يساعد علي مقاومة الديدان.

جوز الهند

  • يتم استخدام جوز الهند لمقاومة وطرد الديدان.
  • فيمن ان نستخدم عصير جوز الهند المركز لتناول كمية قليلة منه صباح كل يوم جديد، وأيضاً من الممكن تناول معلقة واحدة من زيت جوز الهند مرة صباحاً.

البابايا

  • يستخدم البابايا لقتل الديدان والتخلص منها، يتم خلط قدر قليل من بذور البابايا مع العسل وتناوله صباحاً.
  • أو يمكن ان نمزج معلقة واحدة من عصير البابايا مع العسل ويتم تناوله صباح كل يوم أيضاً، ثم بعد ذلك يتم شرب مقدار كوباً من الحليب الدافئ الذي يتم خلطه بمعلقة صغيره من زيت الخروع.

الثوم

  • يستخدم فصوص الثوم للقضاء علي الديدان وذلك بتناول حوال ثلاث فصوص من الثوم كل يوم.

الشيح

  • ان عشبة الشيح أيضاً يمكن استخدامها للتخلص من الديدان ولكن بشكل استثنائي، فيمكن شرب الشاي المصنوع من الشيح يومياً ولكن من الأفضل ألا يزيد استخدامه عن 4 أسابيع متتابعة.

الادوية المستخدمة لعلاج الديدان

  • يعد علاج الديدان عن طريق الادوية الكيميائية له نتائج افض واسرع من التخلص الديدان، فهناك بعض الادوية التي يعطيها الأطباء للمرضي للتخلص من الإصابة بالديدان، وهذه الادوية تختلف من حالة لأخرى حسب أنواع الديدان.
  • الديدان الدبوسية لها ادوية معينة للتخلص منها، من هذه الادوية: دواء مسندازول، ودواء بيندازول، ودواء البيرانتيل.
  • الديدان الشريطية لها ادوية اخري للقضاء عليها، من امثلة هذه الادوية: دواء برازيكوانتيل، ودواء نيتازوكسانيد. عند محاولة للتخلص من الديدان وعلاجها نعتمد علي اكثر من طريقة، فلا يوجد ما هو اسرع علاج لان العلاج يعتمد على اكثر من عامل من تلك العوامل: بالتأكيد أنواع الديدان التي يعاني منها الفرد، والدرجة التي وصلت لها فاعلية الديدان، درجة انتشار الديدان عند المريض.
  • فالمرضي الذين يصابون بالديدان الدبوسية من الممكن ان يحتاجوا جرعتين من دواء ما، ويكون هناك فارق زمني بين الجرعة والأخرى حوالي أسبوعين حتي يتعافى منها نهائياً.
  • والمرضي الذين يصابون بديدان البلهارسيا من الممكن ان يكونوا بحاجة إلى جرعتين أو ثلاث جرعات في نطاق اليوم الواحد حتى يصلوا إلى مرحلة الشفاء الذين يودون الوصول اليها.

نصائح للوقاية من الديدان

  • ان نحاول ان نمنع تناول أي نوع من اللحوم او الأسماك التي لم تطبخ او حتى الغير مطبوخة لدرجة جيدة.
  • التشجيع على غسل ونظافة الايدي بطريقة منتظمة، وأيضا غسل الايدي قبل وبعد تناول الطعام ، وغسل الايدي بعد الخروج من الحمام او ملامسة أي اتربة.
  • البعد عن المشي بدون حذاء للقدمين، والاهتمام بالمواظبة علي شرب المياه التي تكون داخل الزجاجات، أو شرب المياه المغلية اذا كنت في مكان اكثر عرضه للإصابة بالديدان.

دواعي مراجعة الطبيب

  • هناك اعراض تستدعى العرض على الطبيب فوراً، من هذه الاعراض: ان ترتفع درجة حرارة الجسم بصورة متواصلة أكثر من يومان متتاليان.
  • عمليات القيء بشكل متكرر كل يوم او أكثر من مرة في اليوم.
  • اذا ظهر أي دم او صديد في البراز او حتى إذا حدث أي تغيير في شكل البراز.
  • عد ظهور أي مؤشرات تدل علة وجود جفاف.
  • عند الشعور بالإرهاق الشديد والتعب الجسدي الشديد.
الجزر
الجزر يتكون تركيبة طبيعية تحتوي علي العديد من المركبات والمواد الغذائية التي تعمل على التخلص من الديدان مثل ألياف غذائية تقاوم الديدان كما يحتوي على أنواع من الفيتامينات التي تعمل علي التخلص من بيض الديدان الموجودة في الأمعاء من هذه الفيتامينات فيتامين أ أنواع من الفيتامينات التي تعمل علي الحفاظ على قوة جهاز المناعة لضمان زيادة استطاعته علي محاربة الديدان من هذه الفيتامينات فيتامين ج لأخذ الفائدة المطلوبة من الجزر للتخلص من الديدان يتم تناول جزرتين يوميا علي الريق
الرمان
الرمان يمتلك نسب عالية من مركبات طبيعية مهمتها التخلص من الديدان وتلم المركبات الموجودة في حبات الرمان واوراقه أيضا تعمل بكفاءة عالية كطارد قوى للديدان وأيضا يتم استخدام لجاء أشجار الرمان للتخلص من الديدان فلحاء أشجار الرمان يوجد به مادة البيونسين التي تعمل على قتل الديدان للحصول علي نتائج مرضية من الرمان يمكننا نأكل حبات الرمان او مزج لحاء أشجار الرمان مع الماء وشربه 3 مرات كل يوم
القرع
القرع يمتلك مادة مهمة وهي مادة الكوكوربيتاسين وهي مادة مسؤولة عن اخراج أي ديدان او طفيليات موجودة بالأمعاء وتقضي عليها بشكل سريع جدا وللحصول علي النتائج التي نحتاج الوصول اليها من بذور القرع يتم تناول هذه البذور بعد تناول الغذاء المتزن للجسم وأيضا يمكن ان نقوم بهرس هذه البذور مع كمية قليلة من الماء حتي يتكون قوام مثل قوام المعجون ونتناول كمية قليلة من تلك المعجون كل يوم
الكركم
الكركم هو نوع من أنواع التوابع او الأعشاب الطبيعية التي من الممكن ان تستخدم للتخلص من الديدان بشكل فعال لأنه يحتوي علي مواد قادرة علي التخلص من الديدان فهذه المواد تعمل على الضعف من قوة هذه الديدان تضعف البويضات التي ننتجها الديدان في القناه الهضمية للإنسان الكركم عند الاستعانة بيه كنوع من أنواع التوابل في الوجبات اليومية للغذاء يمكن ان يتخلص من هذه الديدان او حتى عند التناول منه باي شكل او طريقة تفضلها فهو أيضا يساعد علي مقاومة الديدان
جوز الهند
يتم استخدام جوز الهند لمقاومة وطرد الديدان فيمن ان نستخدم عصير جوز الهند المركز لتناول كمية قليلة منه صباح كل يوم جديد وأيضا من الممكن تناول معلقة واحدة من زيت جوز الهند مرة صباحا
البابايا
يستخدم البابايا لقتل الديدان والتخلص منها يتم خلط قدر قليل من بذور البابايا مع العسل وتناوله صباحا أو يمكن ان نمزج معلقة واحدة من عصير البابايا مع العسل ويتم تناوله صباح كل يوم أيضا ثم بعد ذلك يتم شرب مقدار كوبا من الحليب الدافئ الذي يتم خلطه بمعلقة صغيره من زيت الخروع
الثوم
يستخدم فصوص الثوم للقضاء علي الديدان وذلك بتناول حوال ثلاث فصوص من الثوم كل يوم
الشيح
ان عشبة الشيح أيضا يمكن استخدامها للتخلص من الديدان ولكن بشكل استثنائي فيمكن شرب الشاي المصنوع من الشيح يوميا ولكن من الأفضل ألا يزيد استخدامه عن 4 أسابيع متتابعة
الادوية المستخدمة لعلاج الديدان
يعد علاج الديدان عن طريق الادوية الكيميائية له نتائج افض واسرع من التخلص الديدان فهناك بعض الادوية التي يعطيها الأطباء للمرضي للتخلص من الإصابة بالديدان وهذه الادوية تختلف من حالة لأخرى حسب أنواع الديدان الديدان الدبوسية لها ادوية معينة للتخلص منها من هذه الادوية دواء مسندازول ودواء بيندازول ودواء البيرانتيل الديدان الشريطية لها ادوية اخري للقضاء عليها من امثلة هذه الادوية دواء برازيكوانتيل ودواء نيتازوكسانيد عند محاولة للتخلص من الديدان وعلاجها نعتمد علي اكثر من طريقة فلا يوجد ما هو اسرع علاج لان العلاج يعتمد على اكثر من عامل من تلك العوامل بالتأكيد أنواع الديدان التي يعاني منها الفرد والدرجة التي وصلت لها فاعلية الديدان درجة انتشار الديدان عند المريض فالمرضي الذين يصابون بالديدان الدبوسية من الممكن ان يحتاجوا جرعتين من دواء ما ويكون هناك فارق زمني بين الجرعة والأخرى حوالي أسبوعين حتي يتعافى منها نهائيا والمرضي الذين يصابون بديدان البلهارسيا من الممكن ان يكونوا بحاجة إلى جرعتين أو ثلاث جرعات في نطاق اليوم الواحد حتى يصلوا إلى مرحلة الشفاء الذين يودون الوصول اليها
نصائح للوقاية من الديدان
ان نحاول ان نمنع تناول أي نوع من اللحوم او الأسماك التي لم تطبخ او حتى الغير مطبوخة لدرجة جيدة التشجيع على غسل ونظافة الايدي بطريقة منتظمة وأيضا غسل الايدي قبل وبعد تناول الطعام وغسل الايدي بعد الخروج من الحمام او ملامسة أي اتربة البعد عن المشي بدون حذاء للقدمين والاهتمام بالمواظبة علي شرب المياه التي تكون داخل الزجاجات أو شرب المياه المغلية اذا كنت في مكان اكثر عرضه للإصابة بالديدان
دواعي مراجعة الطبيب
هناك اعراض تستدعى العرض على الطبيب فورا من هذه الاعراض ان ترتفع درجة حرارة الجسم بصورة متواصلة أكثر من يومان متتاليان عمليات القيء بشكل متكرر كل يوم او أكثر من مرة في اليوم اذا ظهر أي دم او صديد في البراز او حتى إذا حدث أي تغيير في شكل البراز عد ظهور أي مؤشرات تدل علة وجود جفاف عند الشعور بالإرهاق الشديد والتعب الجسدي الشديد

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد