تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

علاج التهاب البول عند النساء

الرئيسية الطب و صحة الانسان علاج التهاب البول عند النساء
mona 520
علاج التهاب البول عند النساء

 

تعاني الكثير من النساء من التعرض لإلتهابات المسالك البولية والتعرض لآلام آثناء التبول والتعرض لالتهاب الحوض ويرجع السبب في ذلك إلي دخول البكتيريا الي المثانة وتوجد أنواع مختلفة من البكتيريا تسبب التهاب المسالك البولية مثل البكتيريا التي تنتقل عن طريق الإتصال الجنسي وتعرف بالبكتيريا المكورة ، والبكتيريا القولونية التي توجد في البراز ، والبكتيريا المتدثرة وهذا النوع يسبب الإصابة بالكلاميديا ويصاب المريض عن طريق الإتصال الجنسي ، وقد تؤثر  الالتهابات علي أعضاء المراه التناسلية .

تعتبر النساء هي الأكثر عُرضة للإصابة بالتهابات المسالك البولية أكثر من الرجال وذلك لأن المسالك البولية بالنسبه للنساء أقصر من الرجال ، فيكون دخول البكتيريا الي جسم النساء أسهل من الرجال ، وعند الإصابة بالتهابات المسالك البولية يجب السعي نحو علاجها حتي لا تنتشر العدوى إلي الكليتين .

توجد العديد من الطرق التي يمكن أن يتم من خلالها علاج التهاب البول عند النساء عن طريق الأدوية ، والأعشاب ،عن طريق الإجراءات المنزلية .

 

استخدام مضاد حيوى سيبروفلوكساسين Ciprofloxacin

 

تعد المضادات الحيوية العلاج الأساسي الذى يعمل علي علاج التهابات المسالك البولية مثل علاج سيبروفلوكساسين الذى يعد أحد الأدوية التي تعمل علي علاج البكتيريا المسببة بالتهابات المسالك البولية ، حيث أنه يعمل على القضاء على البكتيريا ، وتوجد الكثير من الأدوية التي تحتوى على سيبروفلوكساسين مثل دواء سيبروباى ، سيبروفلوكساسين 500 ،سيبروفلوكساسين  750 ،أقراص سيبرو 500 .

 

علاج التهاب البول بواسطة دواء نيتروفورانتوين Nitrofurantion

 

تظهر أهمية نيتروفورانتوين في القضاء علي البكتيريا التي تسبب التهابات في المسالك البولية ،كما يعمل علي معالجة حرقان البول الذى يعتبر أول الأسباب الرئيسية للإصابة بإلتهابات عند السيدات والرجال وتوجد العديد من الأدوية التي تحتوى علي نيتروفورانتوين مثل يوفامين ريتاد ، ماكروفيوران ،كوليفيوران .  

 

علاج التهاب البول عند النساء بدواء Co-trimoxazole

يعد دواء Co-Trimoxazole  أحد المضادات الحيوية التي تُستخدم لعلاج البكتيريا التي تدخل الي الجسم عن طريق المسالك البولية والتي تؤدى الي الإصابة بإلتهاب المسالك البولية ، ويمنع من استخدامه من يعاني من انيميا الفول ، توجد أدوية كثيرة تحتوى على Co-Trimoxazole   مثل ستريم ، سبترين .

 

تناول الماء بكثرة

 

تناول الماء بكثرة علي مدار اليوم يعتبر العلاج الاول لالتهاب المسالك البولية لأن الماء يعمل علي التخلص من البكتيريا ومنع التصاقها بجدار المثانة ويؤدى ذلك إلي نزول البكتيريا مع البول .

 

الكمادات الدافئة

 

تعاني الكثير من النساء بالإصابة بإلتهابات المسالك البولية فتوجد العديد من الحلول المنزلية التي يمكن اتخاذها لعلاج الإلتهابات مثل كمادات المياه الدافئة عن طريق وضع قطنه نظيفة أو قطعة قماش ووضعها بالماء الدافئ ثم يتم وضعها على الألم ، ويمكن أيضا استخدام زجاجه ووضع ماء دافئ بداخلها ويتم تمريرها علي المنطقه التي بها ألم فتعد  هذه الطريقة احدي الطرق التي تعمل علي تخفيف الآلام التهاب المسالك البولية للنساء .

 

علاج التهاب المسالك البولية عن طريق نبات القضبان الذهبية

 

نبات القضبان الذهبية هي إحدى النباتات التي تستخدم في تطهير وعلاج التهابات المسالك البولية والكلي ، وتتميز هذه النباتات بأنها طويلة القامة وتحتوى القضبان الذهبية علي خصائص تعمل علي تسكين الآلام .

 

علاج التهاب البول بالثوم

 

يعد الثوم أحد المضادات الحيوية الطبيعية والتي تحتوى على خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم والفيروسات التي تصيب الجسم ، كما للثوم دور فعال في علاج التهابات المسالك البولية والمثانة .

 

علاج التهاب البول بنبات البوشو

 

يعتبر نبات البوشو من النباتات التي لها دور كبير في علاج التهابات المسالك البولية ، وتستخدم كمطهر للبول من البكتيريا والجراثيم ، ويتم استخدام نبات البوشو عندما يصاب الإنسان بعدوى بالمثانة والشعور بحرقان في البول ،فتستخدم دائما في الإنتخابات الحادة فقط .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة