انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

علاج البواسير بالثوم

Rehab Khaled4 سنوات

نظرًا الآلام المزعجة التي يتعرض لها مريض البواسير في يومه والتي قد تجعله في بعض الأحيان يعزف عن الطعام حتى لا يقوم بعملية الإخراج التي تسبب زيادة في ألم البواسير، ولذلك نجده يتشبث في أي علاج يساعده على التخلص من هذه الأوجاع، وفي عالم العلاج بالأعشاب الطبيعية، وجد أن الثوم يمكن استخدامه بأكثر من طريقة في علاج البواسير والآلام الناتجة عنها، ولكن في البداية ما هي أسباب البواسير؟

أسباب الإصابة بالبواسير

عدد من الأسباب لها الأثر في حدوث البواسير وآلامها وجميعها تؤدي إلى حدوث تضخم في مجموعة من الأوردة الدموية الموجودة في منطقه المستقيم لتكون أما البواسير الداخلية والبواسير الخارجية ونجد من هذه الأسباب ما يلي:

  • التعرض لمجموعة من الالتهابات سواء في المعدة والأمعاء أو التهابات القولون والمستقيم والتي تؤدى إلى حدوث البواسير وقد يصاحبه حدوث شرخ شرجي.
  • حالات من الإمساك وفي بعض الأحيان قد يكون الإسهال أيضًا سبب في حدوث البواسير فنجد في حالة الإمساك أن الاحتكاك الحادث بين الفضلات والمستقيم يؤدى إلى حدوث البواسير والشروخ الشرجية هي الأخرى.
  • دراسات أثبتت أن السيدات خاصة السيدات ممن يولدون الولادات الطبيعية يتأثرون الإصابة بالبواسير أكثر من غيرهم من السيدات الأخرى.
  • قد تكون طبيعة العمل التي يعمل بها الشخص متسببة في حدوث مشاكل مثل البواسير في الوقوف لفترات طويلة وكذلك الجلوس لفترات طويلة يعرض الأشخاص الإصابة بالبواسير.
  • والثوم كعشب طبيعي ونبات يمكن استخدامه في علاج البواسير بعدد من الطرق واستخدمت تلك الطرق في حالات كثيرة مصابة بالبواسير وأثبتت قدرتها على التخلص من آلام البواسير والحماية من أخطار أخرى كادت أن تترتب عليها.

طريقة استخدام الثوم كتحميله في علاج البواسير

  • في هذا الطريقة أنت لست بحاجة إلى استخدام كميات كبيرة من الثوم ولكن فص واحد من الثوم يوميا مطلوب لأداء تلك الطريقة.
  • في البداية نحضر فص من الثوم ونقوم بتقشيره وتنظيفه لمنع حدوث أي عدوى بعد ذلك نقوم بإزالة الأطراف من الفص لمنع الاحتكاك مع المستقيم.
  • نستخدم مادة ملينة إما أن تكون زيت مثل زيت الزيتون أو الخروع وقد استخدم كريم أو مرهم ونغمس بها حبة الثوم لفترة.
  • قوموا بإدخال في الثوم إلى المستقيم كطريقة التحميلة، هذه الطريقة إذا تم المداومة عليها بمعدل فص من الثوم بصورة يومية فإنها ستؤدي إلى شفاء بصورة تامة من البواسير وهي طريقة مجربة من قبل.

طريقة استخدام الثوم المغلي لعلاج البواسير

  • تلك الطريقة تختلف عن الأولى في أننا نستخدم كمية من الثوم، حيث تستخدم عدد أربعة أو خمسة فصوص من الثوم ونقوم بتقشير هم من الطبقة الخارجية وغسلهم لمنع حدوث أي عدوى.
  • نقوم بإضافة قطع الثوم بعد تقطيعه إلى كوبان من الماء ونضعهم لفترة على النار حتى يغلى الماء بما به من ثوم، وبعد أن يغلى نقوم برفعه من على النار.
  • نتركه لفترة حتى يبرد ونقوم بتصفية هذا الماء من قطع الثوم، وتستخدم قطنة أو إسفنجة نغمسها في هذا الماء ويتم استخدامها في وضع هذا الماء على المنطقة المصابة أو قد تستخدم الشاش واللاصق لتحقيق أقصى فائدة.
  • يمكن تكرار تلك الطريقة بصورة يومية حتى يتم علاج البواسير بصورة نهائية، مع الحرص على عدم استخدامها مع وجود أي نزيف دموي من المستقيم.

طريقة أكل الثوم لعلاج البواسير

  • في تلك الطريقة أنت لست بحاجة إلى تحضير أي شيء ولكن من خلال تناول الثوم بصورة خالصة دون إضافتها إلى مكونات أخرى بصورة يومية تؤدي إلى التخلص من البواسير.
  • وتعتبر هي الطريقة الأقل استخدامًا نظرا لأن بعض الأشخاص قد يتعرضون لاضطرابات معاوية بما في ذلك القيء والغثيان بعد تناول الثوم.
أسباب الإصابة بالبواسير
عدد من الأسباب لها الأثر في حدوث البواسير وآلامها وجميعها تؤدي إلى حدوث تضخم في مجموعة من الأوردة الدموية الموجودة في منطقه المستقيم لتكون أما البواسير الداخلية والبواسير الخارجية ونجد من هذه الأسباب ما يلي التعرض لمجموعة من الالتهابات سواء في المعدة والأمعاء أو التهابات القولون والمستقيم والتي تؤدى إلى حدوث البواسير وقد يصاحبه حدوث شرخ شرجي حالات من الإمساك وفي بعض الأحيان قد يكون الإسهال أيضا سبب في حدوث البواسير فنجد في حالة الإمساك أن الاحتكاك الحادث بين الفضلات والمستقيم يؤدى إلى حدوث البواسير والشروخ الشرجية هي الأخرى دراسات أثبتت أن السيدات خاصة السيدات ممن يولدون الولادات الطبيعية يتأثرون الإصابة بالبواسير أكثر من غيرهم من السيدات الأخرى قد تكون طبيعة العمل التي يعمل بها الشخص متسببة في حدوث مشاكل مثل البواسير في الوقوف لفترات طويلة وكذلك الجلوس لفترات طويلة يعرض الأشخاص الإصابة بالبواسير والثوم كعشب طبيعي ونبات يمكن استخدامه في علاج البواسير بعدد من الطرق واستخدمت تلك الطرق في حالات كثيرة مصابة بالبواسير وأثبتت قدرتها على التخلص من آلام البواسير والحماية من أخطار أخرى كادت أن تترتب عليها
طريقة استخدام الثوم كتحميله في علاج البواسير
في هذا الطريقة أنت لست بحاجة إلى استخدام كميات كبيرة من الثوم ولكن فص واحد من الثوم يوميا مطلوب لأداء تلك الطريقة في البداية نحضر فص من الثوم ونقوم بتقشيره وتنظيفه لمنع حدوث أي عدوى بعد ذلك نقوم بإزالة الأطراف من الفص لمنع الاحتكاك مع المستقيم نستخدم مادة ملينة إما أن تكون زيت مثل زيت الزيتون أو الخروع وقد استخدم كريم أو مرهم ونغمس بها حبة الثوم لفترة قوموا بإدخال في الثوم إلى المستقيم كطريقة التحميلة هذه الطريقة إذا تم المداومة عليها بمعدل فص من الثوم بصورة يومية فإنها ستؤدي إلى شفاء بصورة تامة من البواسير وهي طريقة مجربة من قبل
طريقة استخدام الثوم المغلي لعلاج البواسير
تلك الطريقة تختلف عن الأولى في أننا نستخدم كمية من الثوم حيث تستخدم عدد أربعة أو خمسة فصوص من الثوم ونقوم بتقشير هم من الطبقة الخارجية وغسلهم لمنع حدوث أي عدوى نقوم بإضافة قطع الثوم بعد تقطيعه إلى كوبان من الماء ونضعهم لفترة على النار حتى يغلى الماء بما به من ثوم وبعد أن يغلى نقوم برفعه من على النار نتركه لفترة حتى يبرد ونقوم بتصفية هذا الماء من قطع الثوم وتستخدم قطنة أو إسفنجة نغمسها في هذا الماء ويتم استخدامها في وضع هذا الماء على المنطقة المصابة أو قد تستخدم الشاش واللاصق لتحقيق أقصى فائدة يمكن تكرار تلك الطريقة بصورة يومية حتى يتم علاج البواسير بصورة نهائية مع الحرص على عدم استخدامها مع وجود أي نزيف دموي من المستقيم
طريقة أكل الثوم لعلاج البواسير
في تلك الطريقة أنت لست بحاجة إلى تحضير أي شيء ولكن من خلال تناول الثوم بصورة خالصة دون إضافتها إلى مكونات أخرى بصورة يومية تؤدي إلى التخلص من البواسير وتعتبر هي الطريقة الأقل استخداما نظرا لأن بعض الأشخاص قد يتعرضون لاضطرابات معاوية بما في ذلك القيء والغثيان بعد تناول الثوم

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد