انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

عطلات صديقة للمسلمين افضل اماكن السفر مع بداية السنة الهجرية

فريق مقال للكتابةسنة واحدة

يبحث الكثير من المسلمين عن افضل أماكن السفر مع بداية السنة الهجرية، حيث يحتفل المسلمين بالمناسبة الدينية على طريقتهم، بعضهم يفضل الجلوس في المنزل ومشاهدة الأعمال الدينية التي تتحدث عن رأس السنة وتُعرض على شاشة التليفزيون من عام لعام، البعض الأخر يستغل فرصة الخروج في هذه المناسبة الدينية القيمة للخروج وقضاء عطلة مميزة تتناسب مع الأجواء الروحانية بين الأماكن المقدمة ،سنتناول من خلال موقع فتكات عطلات صديقة للمسلمين افضل أماكن السفر مع بداية السنة الهجرية .

عطلات صديقة للمسلمين أشهر أماكن السفر الدينية

ماليزيا

  • تعد زيارة أماكن مختلفة في العالم والاستمتاع بكل عجائب الله سبحانه وتعالى من أكثر التجارب المذهلة، يوجد العديد من الأماكن الدينية السياحية التي يقوم بزيارتها عدد كبير من السياح من مختلف دول العالم بشكل سنوي.
  • تعتبر ماليزيا افضل الوجهات السياحية الصديقة للمسلمين هذا العام، بالتأكيد يجب أن تكون على رأس قائمة أفضل الدول التي تحتوي على معالم دينية تاريخية، فهي واجهة رائدة في السياحة الصديقة للمسلمين وهي المكان المثالي لقضاء بعض عطلات صديقة للمسلمين بأرخص الأسعار.

ابرز مميزات ماليزيا السياحية

  • تحتوي ماليزيا على العديد من المساجد والمعالم السياحية الدينية المثيرة، اشهرها مسجد كوالالمبور الذي يعد من الأماكن الدينية البارزة في ماليزيا.
  • يتميز مسجد كوالالمبور بالعمارة الإسلامية الحديثة.
  • المسجد يتميز أيضًا بأنه يمتلك منارة تأخذ شكل المظلة الشمسية وارتفاعا يصل الى 250 متر.
  • كما يتميز مسجد كوالالمبور الماليزي بأنه يحتوي على نوافير مذهلة بداخل الحديقة الخاصة بالمسجد ويتسم بالزخارف الإسلامية الجميلة.

بودروم تركيا

  • يوجد الكثير من المسلمين في دولة تركيا، حيث أن معظم سكان تركيا لديهم العقيدة الاسلامية ويلتزمون بها، تحتوي تركيا على بعض المناطق السياحية الدينية التي تعتبر صديقة للمسلمين.
  • المسجد الأزرق الذي يعتبر من أشهر المعالم الدينية التي تجذب السياح المسلمين من جميع انحاء العالم على مدار العام.
  • من اشهر واهم معالم تركيا الدينية أيضًا هو مسجد سليمان القانوني الذي يتميز بشكل رائع من أفضل اشكال العمارة الإسلامية.
  • مسجد أبو أيوب الانصاري وجامع اورطاكوي المبني على شاطئ مضيق البسفور.
  • كما يوجد في تركيا عدد من مواقع التراث العالمي لليونسكو التي تصور الأثر التاريخي والثقافي الذي تم عبر التاريخ.
  • بالإضافة الى المطبخ التركي الذي يقدم طعام غني بالتوابل الحية الحلال التي يفضلها المسلمين.
 أشهر أماكن السفر الدينية

أشهر أماكن السفر الدينية

أوساكا اليابانية

  • على الرغم من أن اليابان لا تحتوي على كثير من المسلمين والتاريخ الإسلامي فيها صغير وقصير أيضًا، الا أنها أصبحت واحدة كمن المناطق المشهورة ومن أكثر الوجهات السياحية التي توفر عطلات صديقة للمسلمين.، حيث يوجد بها بعض العديد من المساجد والأماكن الدينية التي يقوم بزيارتها الكثيرين على مدار العام.
  • مسجد كوبية الياباني الذي يعتبر أول مسجد تم بنائه في اليابان عام 1935م.
  • مسجد فوكوكا الكبير الذي يذهب اليه أكثر من 1000 زائر سنويًا.
  • جامع طوكيو الذي تم بنائه على الطريقة العثمانية القديمة بشكل مميز للزخارف الإسلامية والخطوط اليدوية التي تأخذ شكل رائع.
  • الحكومة اليابانية توفر غرف خاصة بالصلاة داخل المطارات، كما أنها توفر مطاعم تقدم أكل خاص بالمسلمين.

كولكاتا – الهند

  • السياحة في الهند تعتبر من ابرز مصادر الدخل القومي لهذه البلد الآسيوية، فهي دولة تمتلك مناظر طبيعية نادرة لا توجد في غيرها من الدول في شتى انحاء العالم بالإضافة انهاه يتوفر بها بعض الأماكن الدينية التي توفر عطلات صديقة للمسلمين من مختلف انحاء العالم ويتم زيارتها كثيرًا كل عام.
  • يوجد في الهند الكثير من التحف المعمارية للأثار الإسلامية التي تخص المسلمين، حيث أنها تعتبر ثالث دولة تحتوي على أكبر عدد من السكان المسلمين في العالم.
  • مسجد جيما الشهير في مدينة دلهي الذي تم بنائه في الخمسينيات من القرن الماضي وهو يعتبر من أشهر الأماكن الدينية الصديقة للمسلمين في الهند والذي بناة الإمبراطور المغولي شاه جان.
  • كولكاتا الهندية تعتبر من أكثر المدن الهندية التي تستضيف الأعمال الأدبية على مدار العام. يمكنك أيضًا زيارة المعالم الدينية البارزة في مدينة كولكاتا وهو مسجد النهضة المسجد الأكبر في المدينة.
 أماكن السفر الدينية

أماكن السفر الدينية

مدينة فاس المغربية

  • المغرب تعتبر من البلاد العربية الشهيرة بالمعالم والأماكن السياحية الدينية التي تجذب اليها العديد من السياح سنويًا.
  • المغرب مثلها مثل معظم الدول العربية تحتوي على نسبة كبيرة من المسلمين أي أن النسبة الأكثر لسكان الدولة تعتبر من المسمين.
  • تمتلك المغرب الكثير من الوجهات السياحية التي تعتبر صديقة للمسلمين واهم المدن فيها هي مدينة فاس التي تحتوي على معالم دينية كثيرًا يأتي لزيارتها الكثيرين من مختلف دول العالم على مدار العام.
  • تحتوي على مجموعة من المتاحف الفنية والثقافية المميزة التي تعتبر صديقة للمسلمين والتي تقدم الثقافة الغربية النابضة بالحياة.
  • كما تحتوي على مساجد شهيرة، مثل مسجد القرويون الذي بناة العاهل الادريسي يحيى الأول.
  • المباني الإسلامية التي تم بنائها بالتحف المعمارية الرائعة تكفي لترك كل شخص في حالة من الرهبة والاستمتاع بهذه التصاميم المدهشة.
  • كما أنها موطن لأقدم جامعة في العالم وتُعرف بأنها أكبر منطقة حضرية بدون سيارات في العالم وهي بالتأكيد شيء تراه في هذا العصر.

سنغافورة

  • سنغافورة تعتبر من اشهر الوجهات السياحية في العالم وهي تعتبر بلد متعددة الثقافات والديانات المختلفة. تعتبر دولة سنغافورة واحدة من أكثر الدول التي يوجد بها مسلمين في قارة اسيا، حيث أن عدد السكان يحتوي على حوالي 14٪ من السكان الذين يتبعون الدين الإسلامي.
  • مسجد السلطان الذي يعتبر من أشهر مساجد سنغافورة ومن المساجد المعروفة في العالم والذي تم انشائه كنصب تذكاري وطني.
  • كما أن سنغافورة بها العديد من المطاعم التي تقدم تشكيلة من أروع المأكولات والأطعمة الحية الحلال الصديقة للمسلمين.
  • بالإضافة إلى أنها تعتبر هي مكان مميز للتسوق، خاصة عندما يتعلق الأمر بالموضة.
  • كما يوجد بها بعض الأماكن التي توفر أفضل تجارب التقاط الصور التذكارية والاستمتاع بأشياء أخرى مثل المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية والآثار المذهلة.

مالطا

  • كان للمسلمين تاريخ كبير في مالطا في تنمية الزراعة والصناعات الغذائية في البلاد. على الرغم من أن مالطا ليست البلد الأولى الصديقة للمسلمين لكنها يوجد بها بعض الأماكن التي يزورها كثير من المسلمين بشكل مستمر.
  • مسجد مريم البتول الذي يقع في باولا، يعتبر المسجد من أكثر معالم الجذب السياحي في مدينة باولا وفي مالطا أيضًا.
  • توفر مالطا العديد من الفيلات والأماكن المختلفة التي تختص بالمسلمين للصلاة والعبادة فيها وتأخذ هذه الأماكن أروع اشكال العمارة الإسلامية.
  • بال
  • بالإضافة الى انه يتوفر في مالطا مجموعة من المطاعم التي تقدم الطعام الذي يفضله المسلمين وهذا يعتبر من اهم الأشياء التي يفضلها المسلمين عند السفر لمالطا.
  • يوجد بعض الأماكن الساحلية الرائعة التي يمكنك زيارتها في مالطا والتمتع بقضاء أفضل الأوقات فيها، مثل مدينة سانت جوليانز التي يوجد بها متاحف وقصور معروفة، مثل قصر Spinola ومتحف Baroque.
ماليزيا
تعد زيارة أماكن مختلفة في العالم والاستمتاع بكل عجائب الله سبحانه وتعالى من أكثر التجارب المذهلة يوجد العديد من الأماكن الدينية السياحية التي يقوم بزيارتها عدد كبير من السياح من مختلف دول العالم بشكل سنوي تعتبر ماليزيا افضل الوجهات السياحية الصديقة للمسلمين هذا العام بالتأكيد يجب أن تكون على رأس قائمة أفضل الدول التي تحتوي على معالم دينية تاريخية فهي واجهة رائدة في السياحة الصديقة للمسلمين وهي المكان المثالي لقضاء بعض عطلات صديقة للمسلمين بأرخص الأسعار
ابرز مميزات ماليزيا السياحية
تحتوي ماليزيا على العديد من المساجد والمعالم السياحية الدينية المثيرة اشهرها مسجد كوالالمبور الذي يعد من الأماكن الدينية البارزة في ماليزيا يتميز مسجد كوالالمبور بالعمارة الإسلامية الحديثة المسجد يتميز أيضا بأنه يمتلك منارة تأخذ شكل المظلة الشمسية وارتفاعا يصل الى 250 متر كما يتميز مسجد كوالالمبور الماليزي بأنه يحتوي على نوافير مذهلة بداخل الحديقة الخاصة بالمسجد ويتسم بالزخارف الإسلامية الجميلة
بودروم تركيا
يوجد الكثير من المسلمين في دولة تركيا حيث أن معظم سكان تركيا لديهم العقيدة الاسلامية ويلتزمون بها تحتوي تركيا على بعض المناطق السياحية الدينية التي تعتبر صديقة للمسلمين المسجد الأزرق الذي يعتبر من أشهر المعالم الدينية التي تجذب السياح المسلمين من جميع انحاء العالم على مدار العام من اشهر واهم معالم تركيا الدينية أيضا هو مسجد سليمان القانوني الذي يتميز بشكل رائع من أفضل اشكال العمارة الإسلامية مسجد أبو أيوب الانصاري وجامع اورطاكوي المبني على شاطئ مضيق البسفور كما يوجد في تركيا عدد من مواقع التراث العالمي لليونسكو التي تصور الأثر التاريخي والثقافي الذي تم عبر التاريخ بالإضافة الى المطبخ التركي الذي يقدم طعام غني بالتوابل الحية الحلال التي يفضلها المسلمينcaption id=attachment65582 align=alignnone width=1024 أشهر أماكن السفر الدينيةcaption
أوساكا اليابانية
على الرغم من أن اليابان لا تحتوي على كثير من المسلمين والتاريخ الإسلامي فيها صغير وقصير أيضا الا أنها أصبحت واحدة كمن المناطق المشهورة ومن أكثر الوجهات السياحية التي توفر عطلات صديقة للمسلمين حيث يوجد بها بعض العديد من المساجد والأماكن الدينية التي يقوم بزيارتها الكثيرين على مدار العام مسجد كوبية الياباني الذي يعتبر أول مسجد تم بنائه في اليابان عام 1935م مسجد فوكوكا الكبير الذي يذهب اليه أكثر من 1000 زائر سنويا جامع طوكيو الذي تم بنائه على الطريقة العثمانية القديمة بشكل مميز للزخارف الإسلامية والخطوط اليدوية التي تأخذ شكل رائع الحكومة اليابانية توفر غرف خاصة بالصلاة داخل المطارات كما أنها توفر مطاعم تقدم أكل خاص بالمسلمين
كولكاتا الهند
السياحة في الهند تعتبر من ابرز مصادر الدخل القومي لهذه البلد الآسيوية فهي دولة تمتلك مناظر طبيعية نادرة لا توجد في غيرها من الدول في شتى انحاء العالم بالإضافة انهاه يتوفر بها بعض الأماكن الدينية التي توفر عطلات صديقة للمسلمين من مختلف انحاء العالم ويتم زيارتها كثيرا كل عام يوجد في الهند الكثير من التحف المعمارية للأثار الإسلامية التي تخص المسلمين حيث أنها تعتبر ثالث دولة تحتوي على أكبر عدد من السكان المسلمين في العالم مسجد جيما الشهير في مدينة دلهي الذي تم بنائه في الخمسينيات من القرن الماضي وهو يعتبر من أشهر الأماكن الدينية الصديقة للمسلمين في الهند والذي بناة الإمبراطور المغولي شاه جان كولكاتا الهندية تعتبر من أكثر المدن الهندية التي تستضيف الأعمال الأدبية على مدار العام يمكنك أيضا زيارة المعالم الدينية البارزة في مدينة كولكاتا وهو مسجد النهضة المسجد الأكبر في المدينةcaption id=attachment65583 align=alignnone width=1000 أماكن السفر الدينيةcaption
مدينة فاس المغربية
المغرب تعتبر من البلاد العربية الشهيرة بالمعالم والأماكن السياحية الدينية التي تجذب اليها العديد من السياح سنويا المغرب مثلها مثل معظم الدول العربية تحتوي على نسبة كبيرة من المسلمين أي أن النسبة الأكثر لسكان الدولة تعتبر من المسمين تمتلك المغرب الكثير من الوجهات السياحية التي تعتبر صديقة للمسلمين واهم المدن فيها هي مدينة فاس التي تحتوي على معالم دينية كثيرا يأتي لزيارتها الكثيرين من مختلف دول العالم على مدار العام تحتوي على مجموعة من المتاحف الفنية والثقافية المميزة التي تعتبر صديقة للمسلمين والتي تقدم الثقافة الغربية النابضة بالحياة كما تحتوي على مساجد شهيرة مثل مسجد القرويون الذي بناة العاهل الادريسي يحيى الأول المباني الإسلامية التي تم بنائها بالتحف المعمارية الرائعة تكفي لترك كل شخص في حالة من الرهبة والاستمتاع بهذه التصاميم المدهشة كما أنها موطن لأقدم جامعة في العالم وتعرف بأنها أكبر منطقة حضرية بدون سيارات في العالم وهي بالتأكيد شيء تراه في هذا العصر
سنغافورة
سنغافورة تعتبر من اشهر الوجهات السياحية في العالم وهي تعتبر بلد متعددة الثقافات والديانات المختلفة تعتبر دولة سنغافورة واحدة من أكثر الدول التي يوجد بها مسلمين في قارة اسيا حيث أن عدد السكان يحتوي على حوالي 14٪ من السكان الذين يتبعون الدين الإسلامي مسجد السلطان الذي يعتبر من أشهر مساجد سنغافورة ومن المساجد المعروفة في العالم والذي تم انشائه كنصب تذكاري وطني كما أن سنغافورة بها العديد من المطاعم التي تقدم تشكيلة من أروع المأكولات والأطعمة الحية الحلال الصديقة للمسلمين بالإضافة إلى أنها تعتبر هي مكان مميز للتسوق خاصة عندما يتعلق الأمر بالموضة كما يوجد بها بعض الأماكن التي توفر أفضل تجارب التقاط الصور التذكارية والاستمتاع بأشياء أخرى مثل المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية والآثار المذهلة
مالطا
كان للمسلمين تاريخ كبير في مالطا في تنمية الزراعة والصناعات الغذائية في البلاد على الرغم من أن مالطا ليست البلد الأولى الصديقة للمسلمين لكنها يوجد بها بعض الأماكن التي يزورها كثير من المسلمين بشكل مستمر مسجد مريم البتول الذي يقع في باولا يعتبر المسجد من أكثر معالم الجذب السياحي في مدينة باولا وفي مالطا أيضا توفر مالطا العديد من الفيلات والأماكن المختلفة التي تختص بالمسلمين للصلاة والعبادة فيها وتأخذ هذه الأماكن أروع اشكال العمارة الإسلامية بال بالإضافة الى انه يتوفر في مالطا مجموعة من المطاعم التي تقدم الطعام الذي يفضله المسلمين وهذا يعتبر من اهم الأشياء التي يفضلها المسلمين عند السفر لمالطا يوجد بعض الأماكن الساحلية الرائعة التي يمكنك زيارتها في مالطا والتمتع بقضاء أفضل الأوقات فيها مثل مدينة سانت جوليانز التي يوجد بها متاحف وقصور معروفة مثل قصر Spinola ومتحف Baroque

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد