تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

عادات وتقاليد الصين

الرئيسية معلومات عامة عادات وتقاليد الصين
rehab-khaled 1219
عادات وتقاليد الصين

عادات وتقاليد الصين

 يوجد لأي شعب علي وجه الأرض بعض العادات والتقاليد التي تميزه عن باقي الشعوب، والمعروف عن الشعب الصيني أنه يتمتع بالكثير من العادات والتقاليد المميزة عن أي شعب أخر، فله الكثير من العادات الغريبة والمختلفة، ويرجع ذلك إلي أن عدد السكان في بلاد الصين كبير، وتتمتع الصين بالكثافة السكانية العالية، مما أدي لاختلاف في الطوائف والثقافات بالصين، فهناك عادات خاصة بالطعام، وعادات خاصة بالزواج، وأخري خاصة بالملابس، وسوف نتحدث تفصيليا عن عادات وتقاليد الصين.

عادات الصين في الطعام

  • يوجد في الصين الكثير من العادات الغريبة والمختلفة الخاصة بالطعام، من أهم تلك العادات: فالأكل بالنسبة للصينيين هو من أهم الموروثات، فيكون الطعام في الصين مختلف عن أي بلد أخري، حيث يقوموا بتقديم الطعام بطريقة غريبة ومختلفة.
  • حيث يتم تقديم الطعام الصيني بالأطباق المخصصة له، كما يتم تقديمه علي طاولة مستديرة، ويتم تقسيمه بعد ذلك علي سفرة الطعام، وأكثر شيء مختلف ومميز في الطعام لديهم أنهم لا يستخدمون الملاعق، ففي معظم دول العالم لا غني عن الملاعق في الطعام.
  • يقوم الصينيون باستبدال الملاعق بالعصي الشهيرة في بلاد الصين، فحركتهم في الطعام تكون بطيئة للغاية عكس البلاد الأخرى، وذلك بسبب أن لديهم اعتقادات قديمة في أن الأكل ببطء يكون له فائدة كبيرة عن الأكل بسرعة، وذلك قد أثبت صحته في الفترات الأخيرة بالأبحاث العلمية.
  • يكون في معظم دول العالم إصدار صوت أثناء مضغ الطعام هو أمر مقزز ويكرهه الكثيرون، ولكن في الصين يكون إصدار الصوت أثناء مضغ وتناول الطعام هو من الأشياء الطبيعية ولا ينفر منها الأشخاص في الصين، بحيث أن ذلك لا يسبب لهم أي إحراج، وإذا ترك شخص طبقه فارغ، يكون دلالة علي عدم شبعه.
  • يعتبر أيضا طريقة طهي الطعام في الصين طريقة مختلفة، ويكون المشروب الشعبي بالصين هو الشاي الأخضر فهو المشروع الأكثر أهمية على الإطلاق.
  • ففي أي فصل من فصول السنة وأي وقت يقوموا بتقديم هذا الشراب، وبالنسبة للمشروبات الكحولية يتم تقديمها خلال المناسبات الرسمية لديهم فقط.

عادات الصين في الزواج

  • يوجد الكثير من العادات الخاصة بالزواج في الصين، بحيث تكون تلك العادات مختلفة ومميزة بالنسبة للبلاد الأخرى، وسوف نذكر في هذا المقال بعض من تلك العادات والتقاليد، حيث أنه في الصين يمنع تماما زواج الأقارب أو الذين لديهم صلة ببعض.
  • هناك بعض المناطق في الصين تشترط أن يكون الزواج بين الأقارب الذين يكون لديهم صلة قرابة من الدرجة الثالثة أو الرابعة أقل شيء، ولا يسمح لآي شخص أقل من 17 سنة أن يتزوج، فيلزم أن يتجاوز الشخص سن 17 عام أولا ليسمحوا له بالزواج.
  • يوجد في الصين عادة للعروس، حيث أنه يلزم أن يكون فستان العروس لونه أحمر، وذلك علي عكس كافة دول العالم، فيكون فستان العروس في أي دولة بالعالم لونه أبيض، ويلزم أن تكون كل أدوات الزينة الموجودة لونها أحمر، ويلزم توفير وجبة جياوتس.

عادات الصين في الملابس

  •  هناك الكثير من العادات المختلفة والغريبة في الملابس لدي الصينيين ولهذا فهي البلد الوحيدة في العالم المعروفة عنها بالعادات الخاصة.
  • حيث يختلف نوع وشكل الملابس علي حسب اختلاف الطبقات الاجتماعية، فالفقير تكون ملابسه مختلفة عن الغني، حيث يستمر الاختلاف في الملابس باختلاف العصور في بلاد الصين.
  • يتميز الملك في الصين أنه يرتدي دائما الملابس باللون الأحمر أو الأصفر، كما أنه يختلف ذلك التقليد من إمبراطور إلي أخر، ففي اختلاف الأزمنة تختلف تلك العادة، تعتبر أشهر الملابس في الصين هي لباس تشيباو، وتختلف باختلاف الطبقة الاجتماعية سواء للأغنية أو الفقراء.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة