انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

عادات سيئة تجنبيها عند حضور الحفلات

Rehab Khaled4 سنوات

تعد الحفلات من التجمعات التي تقابلين فيها عددًا كبيرًا من الأفراد، سواء قد سبق لك معرفتك من قبل أم لا، والأفراد الذين لم تتعرفين عليك من قبل قد يحكمون على شخصك، وتتكون لديهم صورة ذهنية معينة بناءا على ما بدر منك من تصرفات، قد ترينها عادية ولكنها قد تكون صورة سلبية عنك، وكما يقولون فإن الانطباع الأول عادة ما يدوم لذا إذا كنت تنوين حضور حفل فإننا نود لفت نظرك إلى مجموعة من العادات السيئة التي قد تؤثر على مظهرك تتجنبيها عند حضور المناسبات أو الحفلات العامة.

التأخر عن موعد الحفل

  • وتعد هذه العادة من العادات الشائعة جدا، لكنها للأسف تدل على عدم احترامك لدعوتك إلى هذا الحفل، خصوصاً إذا كانت حفل يخص شخص قريب منك.
  • ولكن في أحيان كثيرة قد يكون التأخر عن موعد الحفل بسبب ظروف خارجة عن إرادتك، في هذه الحالة يكون من الأفضل اعتذارك إلى صاحب الدعوة عن تأخيرك.

طرقة الأصابع 

  • تعد تلك العادة من المتلازمات لدى بعض الشخصيات المتوترة أو المصابة بالقلق، لكن تلك العادة تؤثر بشكل سلبي جدا على مظهرك.
  • حيث إنها تعطي انطباعًا لدى الآخرين قلقك وتوترك، وعدم ثقتك بنفسك، وتلك المشاعر سريعًا ما تنتقل منك إلى الآخرين من حولك، لذا حاولي التغلب على تلك العادة، خصوصًا عند حضورك حفل ما.
  • ويمكنك إذا كنت تعانين من قلق في التجمعات والحفلات بالتنفس بعمق أكثر من مرة، فهذا يساعد على استرخائك وشعورك بالهدوء، أما إذا كان معدل التوتر والقلق مرتفع فيمكنك استشارة الطبيب.

تناول الأطعمة الحريفة

  • رائحة النفس من الأمور بالغة الأهمية، لذلك احرصي على عدم تناول الأطعمة الحريفة ذات الرائحة النفاذة قبل موعد الحفل، واحرصي كذلك على تفريش أسنانك بعناية قبل موعد الحفل.
  • سواء بالتفريش بالفرشاة وخيط الأسنان وكذلك غسول الفم، كما يمكنك الاحتفاظ بـ علكة النعناع للحفاظ على رائحة فمك أثناء الحفل.

عدم  الالتزام بقواعد الإتيكيت

  • احرصي على الانتظار في مقعدك أثناء تقديم الضيافة حتى يأتي الموزع إليك.
  • فأحياناً يقوم بعض الأفراد بالتزاحم على التزاحم حول الشخص الذي يقدم الضيافة ويبدو الموقف غير لائق تمامًا.

 الانطواء المبالغ فيه 

  • لا تنزاحي بعيدا أثناء الحفل وحاولي الاندماج والتفاعل والتعامل بلطف مع الآخرين.
  • فلا شك ان ذلك سيزيد من علاقاتكم اينما تواجدتم، كما سيزيد من خبراتكم في التعمل مع الشخصيات المختلفة بمختلف مستوياتها الاجتماعية.

التعليق والسخرية من الآخرين 

  • من أكثر الأمور شيوعاً بين النساء سواء السيدات أو الفتيات التعليق على الآخرين والسخرية منهم سواء على الشكل أو الملبس أو طريقة الكلام أو أي شيء آخر.
  • ويجدن في ذلك متعة شديدة، ولكننا لا ننصح بتلك العادة خصوصاً أن الأفراد الآخرين عادة ما يفطنون إلى مثل تلك الغمزات والمزات، وربما تتسبب بجرح أحدهم دون قصد.
  • كما أنهم قد يكونون عنك صورة ذهنية سلبية ولا يودون التعامل معك فيما بعد، بالإضافة إلى أن مثل الأمور غالباً ما تنبع من الأفراد غير الواثقين بأنفسهم، لذا فإذا كنتِ تودين الظهور بمظهر مثالي عليك تجنب مثل تلك الأمور التي تليق بضعاف الشخصية.

 المبالغة في الكلام والضحك

  • تلجأ بعض السيدات وخصوصاً الفتيات إلى المبالغة في اللطف والكلام والضحك من أجل لفت النظر فتتحدث الواحدة منهم بصوت مرتفع وتبالغ في الضحك.
  • وهذا لا يبدو مثيراً للاشمئزاز وليس اللطف كما يعتقدن، لذا إذا كنت تودين الظهور على أفضل صورة كوني على طبيعتك، تصرفي باعتدال، تصرفي كما أنت.
التأخر عن موعد الحفل
وتعد هذه العادة من العادات الشائعة جدا لكنها للأسف تدل على عدم احترامك لدعوتك إلى هذا الحفل خصوصا إذا كانت حفل يخص شخص قريب منك ولكن في أحيان كثيرة قد يكون التأخر عن موعد الحفل بسبب ظروف خارجة عن إرادتك في هذه الحالة يكون من الأفضل اعتذارك إلى صاحب الدعوة عن تأخيرك
طرقة الأصابع 
تعد تلك العادة من المتلازمات لدى بعض الشخصيات المتوترة أو المصابة بالقلق لكن تلك العادة تؤثر بشكل سلبي جدا على مظهرك حيث إنها تعطي انطباعا لدى الآخرين قلقك وتوترك وعدم ثقتك بنفسك وتلك المشاعر سريعا ما تنتقل منك إلى الآخرين من حولك لذا حاولي التغلب على تلك العادة خصوصا عند حضورك حفل ما ويمكنك إذا كنت تعانين من قلق في التجمعات والحفلات بالتنفس بعمق أكثر من مرة فهذا يساعد على استرخائك وشعورك بالهدوء أما إذا كان معدل التوتر والقلق مرتفع فيمكنك استشارة الطبيب
تناول الأطعمة الحريفة
رائحة النفس من الأمور بالغة الأهمية لذلك احرصي على عدم تناول الأطعمة الحريفة ذات الرائحة النفاذة قبل موعد الحفل واحرصي كذلك على تفريش أسنانك بعناية قبل موعد الحفل سواء بالتفريش بالفرشاة وخيط الأسنان وكذلك غسول الفم كما يمكنك الاحتفاظ بـ علكة النعناع للحفاظ على رائحة فمك أثناء الحفل
عدم  الالتزام بقواعد الإتيكيت
احرصي على الانتظار في مقعدك أثناء تقديم الضيافة حتى يأتي الموزع إليك فأحيانا يقوم بعض الأفراد بالتزاحم على التزاحم حول الشخص الذي يقدم الضيافة ويبدو الموقف غير لائق تماما
 الانطواء المبالغ فيه 
لا تنزاحي بعيدا أثناء الحفل وحاولي الاندماج والتفاعل والتعامل بلطف مع الآخرين فلا شك ان ذلك سيزيد من علاقاتكم اينما تواجدتم كما سيزيد من خبراتكم في التعمل مع الشخصيات المختلفة بمختلف مستوياتها الاجتماعية
التعليق والسخرية من الآخرين 
من أكثر الأمور شيوعا بين النساء سواء السيدات أو الفتيات التعليق على الآخرين والسخرية منهم سواء على الشكل أو الملبس أو طريقة الكلام أو أي شيء آخر ويجدن في ذلك متعة شديدة ولكننا لا ننصح بتلك العادة خصوصا أن الأفراد الآخرين عادة ما يفطنون إلى مثل تلك الغمزات والمزات وربما تتسبب بجرح أحدهم دون قصد كما أنهم قد يكونون عنك صورة ذهنية سلبية ولا يودون التعامل معك فيما بعد بالإضافة إلى أن مثل الأمور غالبا ما تنبع من الأفراد غير الواثقين بأنفسهم لذا فإذا كنت تودين الظهور بمظهر مثالي عليك تجنب مثل تلك الأمور التي تليق بضعاف الشخصية
 المبالغة في الكلام والضحك
تلجأ بعض السيدات وخصوصا الفتيات إلى المبالغة في اللطف والكلام والضحك من أجل لفت النظر فتتحدث الواحدة منهم بصوت مرتفع وتبالغ في الضحك وهذا لا يبدو مثيرا للاشمئزاز وليس اللطف كما يعتقدن لذا إذا كنت تودين الظهور على أفضل صورة كوني على طبيعتك تصرفي باعتدال تصرفي كما أنت

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد