تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

طعام للأطفال

الرئيسية الطب و صحة الانسان طعام للأطفال
mona 477
طعام للأطفال

طعام للأطفال

عادة ما يوجد اختلاف في طريقة تقديم الطعام ، ولكن عندما نتحدث عن طعام الأطفال لابد أن نعرف جيداً أن تقديم الطعام للأطفال يختلف عن الكبار ، فيجب اعداد الأطعمة المفيدة والصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات الأزمة لنمو جسم الطفل .

توجد العديد من الأطعمة الصحية التي يمكن إعدادها للأطفال ومنها :

وافل البطاطس للأطفال

 

يعتبر وافل البطاطس من الوصفات الصحية للأطفال والتي تقدم بخطوات بسيطة وتصبح من الوصفات المحببة للأطفال وتتكون من مقادير سهلة وهي 4حبات بطاطس مسلوقة ومبشورة ، 4معالق من الزبدة المذابة  أو السمن ، معلقه ملح صغيره ، ربع معلقة من الفلفل الأسود ، وكوب الا ربع من الجبنة الشيدر المبشورة .

طريقة التحضير :  يتم تسخين ماكينة الوافل ويتم دهنها بزيت ثم يتم خلط كل من البطاطس المبشورة ثم إضافة الملح والفلفل الاسود والجبنة الشيدر المبشورة ويتم خلط المكونات جيداً ، بعد ذلك نوزع الخليط على الجهاز المخصص الوافل ونتركها لمدة 10دقائق حتي يتم النضج ،ثم يصبح جاهز للتقديم .

 

بيتزا صغيرة بالسبانخ

 

تعد البيتزا من أكثر الأطعمة المحببة للأطفال لذلك سنقوم بتقديم البيتزا بالسبانخ حتي يستفيد الأطفال من الفوائد الصحية للسبانخ ومكوناتها بسيطة فتتكون من نص ملعقة خميرة ، نص ملعقة من العسل والملح ، ٣كوب من الدقيق (الطحين ) ، كوب ماء دافئ ،  معلقتين من زيت الزيتون ، بصلة مفرومة الي قطع صغيرة ، ٢٠٠ جرام من السبانخ ، ربع كيلو من الجبنة الموزاريلا (مبشورة ) .

طريقة التحضير : اولا نضع العسل والزيت والخميرة والماء الدافئ  ونخلطهم جيدا ثم يترك الخليط لمدة خمس دقائق ليرتاح ، ثم نضيف الدقيق علي باقي المكونات ونقوم بعجنها لمدة عشر دقائق حتي نحصل علي عجينة جيده ومتماسكة ، نضع العجينة في إناء مدهون ملعقة من الزيت وتترك حتي تختمر العجينة ، بعد أن تخمر العجينة نفرد العجينة بشكل بيضاوي ، ثم نقوم بخلط الجبن مع البصل والسبانخ مع بعض ويتم وضع الخليط علي العجينة ثم ندخل البيتزا الي الفرن الساخن لمدة من ربع لتلت ساعة حتي تمام النضج .

 

ساندوتش التونة مع البيض المسلوق

يتكون من علبة تونة ، حبه من الطماطم المقطعة ، ورق خس ، بيضتان مسلوقتان ويتم تقطيعهم الي مربعات ، نص كوب ذرة ، اربع قطع من خبز الباغيت ، طريقة التحضير : يتم فتح الساندوتش بسكين حادة من أحد الجانبين ونضيف بداخله الخس ، ثم نضع التونة والبيض والذرة والطماطم ، ثم نضع رشه ملح صغيره ثم يقدم .

شوربة الشوفان

 

تتكون شوربة الشوفان من مكونات بسيطة توجد في كل بيت فتتكون من  اربع ملاعق صغيرة من الشوفان ، كأس من الماء ، ملعقتان من حليب البودرة خالي الدسم .

طريقة التحضير : نضع اناء على النار ونضع عليه الماء والحليب البودر، والشوفان ونخلط جيداً ، وعندما تغلي الشوربة نقوم بوضعها في الكاسات الخاصة بالتقديم .

خبز باجيت محشي

 

يتكون من خبز باجيت يتم تقطيعه الي ثلاثة أقسام متساوية ، ٣٠٠جرام من ستيك الدجاج ، جبنة مبشورة ، ٢٠جرام من القشطة ، ورق خس ، ٣حبات  من البندورة ، ٢٠جرام زبدة ، بيضه واحدة مسلوقة ، خيار .

طريقة التحضير : نضع اليتيم الدجاج علي الجريل أو المقلاه لمدة عشر دقائق ، نقطع كلاً من البندورة ، الخيار ، البيضة المسلوقة ، والخس ويتم مزجهم مع بعض جيدا ، ثم نفتح خبز الباجيت ونقوم بدهنه بالقشطة والزبدة من داخل الساندوتش ثم نضع الجبن المبشور والخلطة السابقة ونفردها فوق الإستيك ويتم غلقة جيداً ، ثم نضع  الباجيت في صنية ويدخل الي الفرن من خمس لعشر دقائق .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة