تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

طعام القطط الصغيرة

الرئيسية سلوك و تربية الحيوانات طعام القطط الصغيرة
hagr 631
طعام القطط الصغيرة

طعام القطط الصغيرة

تعرف القطط الصغيرة بأنها تحتاج إلى عناية ورعاية كبيرة أكثر من القطط الكبيرة، وذلك لأن جسمها ينمو لذلك يجب أن يقدم للقطط الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، ويجب العلم بأن القطط الصغيرة لا تأكل أي نوع من الاطعمة وذلك لأن معدتها لا تستوعب الكثير.

طعام للقطط من عمر شهر

تعتبر هذة المرحلة من أهم المراحل العمرية للقطط وذلك لأن جسمها ينمو في هذة المراحل، وأنها تحتاج إلى الكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المهمة لجسم القطط، حيث أن القطط الصغيرة في هذة المرحلة تحتاج إلى لبن الأم، ومو الممكن أن يتم تبديله مع لبن أخر يوفره الطبيب البيطري.

ومن الممكن أن يتم التقديم لبعض من الوجبات الأخرى للقطط الصغيرة، ومن أهم هذة الوجبات:

  • من الممكن أن يتم التقديم لبعض من الوجبات الخاصة بالدراي فود، بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم التقديم بعض من الوجبات الخفيفة التي تساعد في نمو جسم القطط.
  • ومن الضروري أن لا يتم تقديم أي نوع من الحليب البقري أو الجاموسي وذلك لأنه ضار كثيراً لصحة القطط.

طعام للقطط من عمر شهرين

منذ بداية عمر الشهرين للقطط يتم الإعداظ المثير من الوجبات التي تكون هامة لصحة القطط، ومن أكثر هذة الأطعمة:

 

  • يجب العلم بأن كافة الأنواع للقطط تحب كثيراً الاسماك والدواجن وأن جزء من القطط يحب اللحوم الحمرا، وأنه من الضروري أن يتم الخلي للعظام التي توجد في البروتينات وذلك لكي يمد جسم القطط بالكثير من الفيتامينات والمعادن 
  • بالإضافة إلى أنه من الجيد أن يتم التقديم لقطع من السلمون والتونة ويجب أم يتم الخلي لهذة الأسماك جيدا.
  • وتعرف القطط بأنها تحب كثيرا السبانخ التي تكون مطبوخة، حيث أن السبانخ تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات.
  • ومن الممكن أن يقدم للقطط الصغيرة في عمر الشهرين فتة تتكون من اللحم والعيش المضاف إليه الشوربة، وهي تكون سهلة البلع والهضم للقطط وتمدهم بالطاقة و الفيتامينات.
  • وأيضاً من الممكن أن يقدم للقطط شوربة الخضار التي تحتوي على كمية متنوعة من الخضار وخاصةً الجزر، ويجب أن يتم تقطعيه لأحجام متوسطة حتى يسهل البلع والمضغ وأن تطهى جيداً ويضاف إليها الدجاج أو اللحم.

 

طعام للقطط من عمر أكثر من شهرين

يجب العلم بأنه كلما زاد عمر القطط كلما قل إحتياجها وتفضيلها للبن، وذلك لأن معدة القطط مع تقدم العمر تكون غير قادرة على هضم الألبان، وأنها تحتاج أكثر في هذا العمر إلى اللحوم الحمراء أو البيضاء المطهية جيداً والأسماكك المخلية من العظام، والكثير من الخضروات التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات.

وأنه من الضروري أن يتم الإستشارة للطبيب لكي يتم التعرف على أنواع الأطعمة التي تحتاجها القطط في هذا العمر:

  • حيث أنها تحتاج إلى الأطعمة التي تكون محتويه على الحمض الأميني، وذلك لأنه تساعد في سلامة القلب والعيون للقطط، بالإضافة إلى ضرورة تقديم الأطعمة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية و الفيتامينات والمعادن.
  • وأنه يجب أن يتم تقديم الماء بإستمرار للقطط وأن يتم التغيير له حتى يكون نقي وصالح للشرب، ويجب أن تطعم القطط بإستمرار للحفاظ على صحتها.
  • ومن الضروري أن يتم الحذر من إضافة الثوم وللبصل والملح لطعام القطط، وذلك لأنهويكون ضار كثيراً بصحة القطط.

وفي النهاية، نكون قد ذكرنا أدق التفاصيل الخاصة بطعام القطط الصغيرة منذ ولادتها وحتى بعد أكثر من شهرين.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة