تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

طعام الجرو

الرئيسية سلوك و تربية الحيوانات طعام الجرو
hagr 1350
طعام الجرو

طعام الجرو

 

من المعروف أن الجراء الصغيرة تحتاج إلى رعاية كبيرة للغاية عن الكلاب الكبيرة، ويجب العلم بأن الجرو في هذة المرحلة يحتاج إلى راحة تامة وهذا لأنه يحاول أن يزحف ويمشي ببطء، فمن الضروري أن يتم ملاحظة الجرو بأنه لا يتسلق شيء مرتفع لكي لا يحصل أي أعوجاج في عظام الكلب.

تغذية الجرو

من الضروري أن يتم تغذية الجرو من لبن الأم لمدة لا تقل عن أسبوعين، وذلك لأن هذا اللبن يكون هناك لصحة الكلب كثيراً لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات، وهذا يجعل الجرو ينمو بشكل طبيعي ويقوي عظامه.

وأنه بعد المرور لأول أسبوعين لابد أن يتم زيادة الكمية الخاصة بالطعام، لأنه يكون محتاج الكثير من العناصر الغذائية، ولكن يجب أن تكون هذة الأطعمة سهلة الهضم وهذا حتى لا يحدث أي مشكلة في الجهاز الهضمي.

ومن الضروري أن تكون الأطعمة التي يتم تقديمها الجرو كميتها مناسبة لعمره، وذلك لأنه إذا كانت كمية الطعام كبيرة فأن ذلك من المؤكد أن يتسبب في حدوث المشاكل في المعدة، بالإضافة إلى أنه يجب أن لا تكون كمية الطعام صغيرة وذلك حتى لا يصاب الجرو بضعف في جسمه وذلك لأنه يكون محتاج في هذة المرحلة إلى الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، وبالتالي لا يكتمل نموه.

الأطعمة التي تقدم للجرو

توجد الكثير من الاطعمة التي من الممكن أن يتم تقديمها للجرو، ومن أهم هذة الأطعمة:

  • اللبن الدافيء

يجب أن يتم تدفئة اللبن وتقديمه للجرو، وذلك لأنه يحتاج من اللبن كافة الفوائد التي تساعده على تقويه جسمه ونموه بشكل طبيعي.

  • الشوربة قليلة الدسم

من الممكن أن يتم تقديم شوربة للجرو سواء كانت شوربة دجاج أو شوربة لحم، ويجب أن تكون خالية من الملح و قليلة الدسم، ومن الممكن أن إضافة القليل من الأرز والخضار بعد طهية إلى الشوربة، للحصول على كافة العناصر الغذائية و الفيتامينات.

  • اللحم المسلوق

من الضروري أن يتسلق اللحم جيداً، وبعد ذلك يتم فرمه حتى يكون سهل الهضم وذلك لأنه معدة الجرو لا تحتمل الأطعمة الثقيلة، فيجب أن يتم مراعاة ذلك كثيراً.

كيفية تقديم الطعام إلى الجرو

هناك عدة عوامل يجب أن يتم أخذها في الأعتبار عند القيام بتقديم الطعام للجرو، ومن أهم هذة العوامل:

  1. أنه يجب طهي الطعام بطريقة جيدة وذلك حتى يكون سهل الهضم، بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم وضع الطعام في وعاء منخفض حتى يستطيع الجرو تناول الطعام.
  2. من الجيد أن يقدم الطعام لجميع الجرو في وقت واحد، وذلك حتى يكون هناك تشجيع بين الجرو على التناول للطعام.
  3. بالإضافة إلى أنه يجب أن يلاحظ الجرو أثناء التناول للطعام، أي أنه يجب المعرفة الجرو الذي يحتاج كمية أكثر من الطعام، أو الجرو الذي يكون قد حصل على طعامه لكي يتم إبعاده عن باقي الجرو.
  4. من الضروري أن يقسم الطعام لأربعة أجزاء على مدار اليوم، وذلك لكي يحصل الجرو على كمية الطعام التي يحتاجها والتي تساعده في نمو جسمه بشكل طبيعي.
  5. وفي حالة ملاحظة أن هناك جرو لا يأكل بشكل طبيعي، فيجب أن يتم التوجه للطبيب البيطري لكي يفحصه.
  6. ويجب أن يوضع الجرو ماء نظيف ومن الضروري أن يتم تغييره كل ٤ ساعات، بالماء يكون هام جداً الجرو.

وفي النهاية، نكون وضحنا الكثير من المعلومات الخاصة بطعام الجرو، وطرق تقديم الطعام الجرو، وطرق تغذية الجرو.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة