الكونسيلر هو كريم يتم أستخدامه عند وضع المكياج للوجه ويقوم بإخفاء الهالات السوداء أسفل العين وكذلك يمكن وضعه لتصحيح عيوب البشرة ، وهو من المواد التجميلية الجميلة والتي إن قومتي بوضعه بشكل  صحيح سوف تحصلين على أفضل النتائج لوجه يتميز بإطلالة مميرة .

كيف تختارين كونسيلر مناسب لبشرتك

يجب عند أختيار نوع كونسيلر أن تقومي باختيار نوع مميز وذات ماركة وهذا لان أستخدام كونسيلر نوع ردئ سوف يظهر بشرتك بشكل سئ، يعتبر الكونسيلر كريمي الملمس أفضل أنواع الكونسيلر ، إذا كنتي من أصحاب        البشرة  الدهنية لا تستخدمي الكونسيلر الزيتي لأنه يزيد من إفرازات الدهون علي البشرة أحرصي علي أختيار نوع مناسب للبشرة الدهنية ، قومي بأختيار الكونسيلر درجه أو أثنين أفتح من لون البشرة .

الكونسيلر حسب عيب بشرتك فإذا كانت بشرتك يوجد بها هالات سوداء       قومي بأختيار لون أصفر أو برتقالي للكونسيلر ، أختاري اللون الخوخي إذا كنت تريدين إخفاء النمش أو البقع الداكنة علي الوجه ،في حالة تهيج البشرة وإحمرارها أختاري اللون الأخضر .

تهيئة البشرة قبل وضع الكونسيلر

قبل البدء بأستخدام الكونسيلر قومي بغسل بشرتك جيداً ثم قومي بوضع كريم مرطب سريع الأمتصاص وخفيف علي البشرة وهذه الخطوة مهمة لجعل البشرة ناعمة ومرنة حتي لا يبدو الكونسيلر متكسر علي البشرة.

لا يفضل وضع كمية كبيرة من الكونسيلر علي الوجه خصوصا أسفل العين   لانها منطقة حساسة في البشرة ولأن الكونسيلر تقيل نسبياً علي البشرة ، قومي بأستخدام فرشاة دمج أو البلاندر حتي تدمجي الكونسيلر بشكل لطيف وعلي صورة طبطة للبشرة حتي لا تتاذى البشرة.

طريقة وضع الكونسيلر أسفل العين وعلي الوجه

يمكن أستخدام الكونسيلر ولكن لا يتم وضعه علي كامل الوجه مثل الفونديشن لأنه ثقيل عليه وقد يسبب الضرر له ،عند أستخدام الكونسيلر أسفل العين يتم وضع كمية مناسبة وعلي شكل مثلث مقلوب ومن ثم قومي بمزج الكونسيلر بطبطه هادئة حتي يمتزج تماماً بأستخدام أداة المزج التي تفضلينها .

بلنسبة للوجه فقومي بتحديد هدف أستخدامك له فإذا كنتي تريدين إخفاء العيوب التي تتواجد في بشرتك ثم أختاري النوع المناسب للمشكلة التي يريدون إخفاءها بالكونسيلر  وضعي علي المنطقة بشكل لطيف وليس كل الوجه فقط المنطقة التي تريدين إخفاءها وقومي بمزج الكونسيلر جيداً  .

في حالة أنكي تريدين وضع الكونسيلر علي الوجه في مناطق تريدين تحديدها فقومي بأختيار الكونسيلر درجة أعمق وضعي فقط في الأماكن التي تكون حول عظمة الخدين والقورة والذقن وبجانب الأنف وامزيجه جيداً .

ينصح بوضع كريم الأساس التي تستخدمية علي كامل الوجه بعد أستخدام الكونسيلر حتي لا يبدوا الوجه غير متناسق كما أنه ينصح بأستخدام كونسيلر درجة قريبة من درجة كريم الأساس  ،في حالة أن الكونسيلر درجة غير مناسبة لدرجة البشرة قومي بمزج كريم الأساس بنسبة بسيطه مع الكونسيلر حتي يعطي درجه افضل تكون مناسبة أكثر لبشرتكي  .

طريقة إزالة الكونسيلر

بعدما تقومي بأستخدام الكونسيلر وإذا أردتي التخلص من مكياج الوجه أحرصي علي غسل وجهك جيداً من مستحضرات التجميل وكذلك غسل الكونسيلر  حتي لا يتسبب لكي في زيادة هالات سوداء تحت العين او الجفاف ، ضعي مرطب مناسب لبشرتك بهذ غسل البشرة وأستخدمي تونر أثناء تنظيف البشرة من المكياج فيساعد علي ترك البشرة بشكل أفضل و أقل عرضه لمشاكل أستخدام مستحضرات التجميل.

أخيرا.. لا شك أن طريقة وضع المكياج تكون فارق كبير في اللوك الأخير وإعطائك أفضل نتيجة ولهذا أحرصي علي وضع بالطريقة الصحيحة حتي تحصلي علي أفضل النتائج وتتجنب مشاكل البشرة الكثيرة والتي قد تتسببين بها لنفسك.