تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

طريقة غسل الملابس

الرئيسية معلومات تهمك طريقة غسل الملابس
ghada-mohamed 786
طريقة غسل الملابس

طريقة غسل الملابس

تتعدد طرق غسل الملابس منذ قديم الأزل وكانت النساء في العصور القديمة تقوم بالغسيل بالطرق التقليدية مثل: طرق غسل الملابس بشكل يدوي، والذي يعد أمرا صعبًا يسبب إجهاد وتعب كبير للسيدات وخصوصًا إن قديمًا لم يكن هناك غسالات، ولكن في الوقت الحالي ومع انتشار الغسالات وانتشار مساحيق الغسيل في المتاجر المختلفة أصبح أمر الغسيل هينا بالنسبة للنساء.

طريقة غسل الملابس

فرز الملابس

  • يتم في بداية الأمر فرز الملابس، حيث يتم فصل الملابس الملونة عن الملابس البيضاء أو الملابس السوداء أو الملابس الزاهية، وذاك حتى لا يسبب البهتان أو تغيير اللون للقطعة المغسولة.
  • يفضل فصل الملابس الداخلية البيضاء عن باقي الملابس وكذلك الأمر مع الجوارب.

تنظيف جيوب الملابس من اى بقايا

  • يتم تنظيف الجيوب من أي متسخات بها أو من بقايا طعام أو مناديل لكي لا يسبب انسداد في مجرى الغسالة.

الاهتمام بإرشادات الغسالة

  • يتم تدقيق النظر في إرشادات الغسالة لمعرفة كمية الغسيل المسموح ودرجة الحرارة المناسبة له، كما يتم النظر على إرشادات الملابس لمعرفة الحرارة المناسبة وعدد الدورات المسموح بها ونوع المسحوق المناسب.

إزالة البقع قبل البدء فى الغسل

  •  يجب الحرص على القضاء على البقع الموجودة قبل البدء في الغسل وذلك لأن الغسالة لا تقوم بالتخلص من البقع الصعبة خاصة البقع الدهنية فلا بد من إزالتها فى البداية بالكلور مثلًا.

طريقة غسل الملابس الجلدية

تنظيف القطع الجلدية بقطعة قماش فى البداية

  • يتم تنظيف الجانب الداخلي من القطع الجلدية عن طريق دمج قليل من الصابون مع قليل من الماء ثم وضع قطعة إسفنجية فيه حتى تتبلل ثم يتم عصرها جيدًا.

تجفيفها بالإستشوار

  • ويتم بعد ذلك مسح القطعة الجلدية من الداخل وبنفس القطعة الإسفنجية المبللة بالصابون يتم مسح الجانب الخارجي من القطعة الجلدية، وذلك لإزالة البقع والأوساخ ثم يتم مسح الجانب الداخلي والخارجي بقطعة إسفنجية أخرى مبللة من الداخل والخارج للتأكد من إزالة الصابون ثم يتم تجفيف القطعة الجلدية عن طريق استشوار الشعر، ثم تركها بعد ذلك في الهواء حتى تجفف بالكامل ويتم تلميعها من خلال إسفنجة تلميع الأحذية.

   طريقة غسل ملابس الأطفال

فصل الملابس 

  • يجب أن يتم فصل القطع عن بعضها البعض لمعرفة درجة الحرارة المناسبة لكل قطعة ومعرفة نوع المسحوق المناسب وطريقة تجفيفها المناسبة، فبعض القطع تستوجب تركها تجف في الهواء الطلق بينما تسمح بعض الطرق الأخرى بتجفيفها في الغسالة فقط

نقع الملابس فى الماء البارد والخل أولًا

  • وبعض الملابس يجب نقعها أولًا في الماء البارد لفترة من الزمن، ثم يتم وضع المسحوق وغسلها يدويًا ثم يتم وضعها في الغسالة وإذا كانت البقع عبارة عن سوائل الجسم، فسوف يتم نقعها في الخل قليلًا قبل وضعها في الغسالة.

   طريقة غسيل الملابس البيضاء

  • تعد الملابس البيضاء سريعة التعرض للأتربة أو غيرها من الأوساخ ولذلك تستغرق مجهود أكبر من الملابس الأخرى

نقع الملابس أولًا

  • ولذلك يجب نقع الملابس البيضاء في ماء دافئ لفترة زمنية قصيرة

اختيار المسحوق المناسب

  • ثم يتم وضع الملابس في الغسالة مع قليل من المسحوق، ثم يتم تشغيل الغسالة دورة من أجل التخلص من الماء وإعادة نفس الخطوة مرة أخري وذلك للتمتع بلون زاهي وناصع البياض.

طرق غسل الملابس القطنية

الفصل بين الملابس على حسب الوانها

  • يتم غسل الملابس القطنية أو الملابس الصوفية بالطرق التقليدية أو اليدوية، وذلك للحفاظ على جودتها، ويجب أيضا فصل الملابس وفقا لألوانها وإذا كانت القطع ذات ألوان زاهية أو فاقعة يفضل قلب القطع أثناء وضعها في الغسالة

إزالة البقع

  • ثم يتم إزالة البقع الموجودة في القطع بالطرق المختلفة ثم يتم وضعها في الغسالة في دورات منفصلة، ثم يتم تجفيفه بمجفف الغسالة أو إذا كانت قطع خفيفة يتم تركها تجف في الهواء الطلق.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة