أسهل طريقه لعمل الفشار

الفشار من الأكلات المفضلة عند الكبار والأطفال أيضا فهو من التسالي المحببة عند الكل وذلك لسهولة عمله وأيضا بالإضافة إلى طعمه اللذيذ والشهي ويتواجد الفشار في كثير من الأماكن مثل السينمات والمصايف وأماكن الترفيه مثل الملاهي والنوادي والحدائق وجميع المتنزهات وعند عمل الفشار بالمنزل يجب الحرص جيدًا على عدم حرقه وتضبيط درجة الحرارة جيدًا حتى لا يحترق فعند بداية العمل يجب تعلية النار إلى ان يسخن الزيت ونضيف الذرة وبعد أن تبدأ في إصدار صوت نقوم بتهدئة النار جيدًا وإليكم طريقة عمل الفشار بالتفصيل.

أولاً: المقادير

  • نحتاج عند عمل الفشار إلى كل من:
  • كوب من ذرة الفشار.
  • ملعقتين من زيت الطعام.
  • ملح أو مرقة دجاج فورية أو جبنة أي نوع تفضلونها أو شطة أو نكهات مختلفة مثل نكهة الشطة والليمون أو نكهة الفراخ أو نكهة كباب أو غيرها من النكهات المختلفة التي ذكرنا أنها تباع في محلات العطارة.

ثانياً: الطريقة

  • نقوم بوضع حلة على النار وندهن بها الزيت ونتركه حوالي دقيقة يسخن ثم نضيف الذرة ونغطي الحلة جيدًا إلى ان نسمع صوت الفرقعة ثم نقوم بتهدئة النار على اقل درجة الى ان ينتهي صوت الطرقعة ثم نقوم بإغلاق النار أو برفع الإناء من على النار ونرفع الغطاء ونرش الملح أو كيس مرقة الدجاج الفورية ونضع شطة حسب الرغبة.
  • أو ممكن إضافة الجبنة الشيدر أو الرومي المبشورة ورشها فوق الفشار وهو ساخن وتقليبه جيدًا الى ان تذوب الجبنة فوق الفشار وتعطي المذاق الجميل.
  • ويمكن أيضا إضافة النكهات الصناعية التي تباع عند العطار مثل نكهة الشطة والليمون ونكهة الملح والخل ونكهة الجبنة ونكهة الفراخ ونكهات كثيرة حسب الرغبة ثم نضع الفشار في أطباق التقديم ونستمتع بتناوله أثناء مشاهدة التليفزيون أو الذهاب إلى المتنزهات أو تقديمه للأطفال كنوع من التسلية.
  • ويمكن ايضا عمل فشار بمرقة الدجاج المكعبات وذلك عن طريق وضع الإناء على النار ووضع الزيت ثم نضع مكعب مرقة الدجاج ليذوب ثم نقوم بإضافة الذرة ونغطي الإناء بإحكام إلى ان نسمع صوت الذرة وهو يترقع ونقوم بخفض النار حتى لا تحترق الذرة إلى أن ينتهي الصوت ثم نقوم بوضع الذرة في طبق التقديم وبالهناء والشفاء.

نكهات الفشار

  • ويتوفر الفشار بكثير من النكهات كما ذكرنا مثل فشار بالملح وفشار بالملح والشطة وفشار بمرقة الدجاج وفشار بالجبنة وفشار الكاتشب وفشار بنكهات كثيرة منها طبيعية ومنها صناعية فالطبيعية مثل الملح والجبنة والشطة والصناعية مثل نكهات تباع في محلات العطارة وهي نكهات بطعم الشطة والليمون ونكهات بطعم الفراخ ونكهات بطعم الكاتشب وغيرها من النكهات الكثيرة المميزة والتي يحبونها الأطفال وتعطي نفس الطعم الذي نشتريه من المحلات.
  • بالإضافة إلى أنه عندما نقوم بعمله في البيت أفضل بكثير من ان نشتريه جاهزا فأكل البيت نظيف وغير ملوث ومضمون ويجب تعويد الأطفال إلى عدم شراء الأطعمة من الخارج نتيجة لتلوثها سواء من الذين يقومون بعملها أو من خلال عوادم السيارات والذباب والمعدات التي يقومون بالعمل بها.

وفي النهاية عمل الفشار طريقته سهلة جدا وناجحة عند أغلب الأشخاص ولكن إذا اتبعنا الخطوات وطبقناها ويجب الحرص على وضع كمية ذرة قليلة ومناسبة للإناء لأن الذرة تزيد بكمية كبيرة جدا لذلك يجب اختيار إناء كبير وإذا أردنا عمل كمية كبيرة يجب عدم وضع الكمية مرة واحدة حتى لا تحترق الذرة أو يحترق الفشار منا واختيار النكهة المفضلة لدينا مع مراعاة رغبات الآخرين فيما يفضلونه.