انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

طريقة شرب الخميرة

Rehab Khaled5 سنوات

تستخدم الخميرة في صناعة الخبز كما تصنع من فطريات الخميرة  وتعتبر الخميرة وحيدة الخلية و تستخدم أيضا مكمل غذائي بسبب العناصر المكونة  في الخميرة و يبدو مذاقها مر كما لها عدة أنواع منها السائل والجاف  وعلى هيئة أقراص أو رقائق  ويمكن تناولها كالآتي: معلقة خميرة إلى ملعقتين من الماء الدافئ  أو الحليب أو إحدى أنواع العصائر ويجب اتخاذ الحذر عند استخدام الخميرة البيرة من الخميرة الغذائية .

نتيجة بحث الصور عن طريقة شرب الخميرة

فوائد شرب الخميرة البيرة

  • توفر العديد من الفوائد الصحية للجسم تعد الخميرة من بكتيريا البروبيوتيك و يكون بها مادة فعالة تمنع الإصابة بالإسهال بجانب استخدامها لعلاج  اضطرابات  الجهاز الهضمي.
  • من اضطرابات الجهاز الهضمي التي تعالجها الخميرة الإسهال الناتج من المضادات الحيوية  إسهال المسافر وأيضا متلازمة القولون الناتج من عدم تحمل مادة اللاكتوز أو التهاب القولون الناتج من عدوى المطية  العسيرة .
  • كما تساعد على المحافظة على الشعر والبشرة والعيون والفم تساعد بشكل كبير على تعزيز الجهاز العصبي و الجهاز المناعي .
  • يوجد في الخميرة البيرة عنصر يسمى الكروم يساعد على تحسين حالة تحمل الجلوكوز وبالتالي سوف ينتظم مستويات السكر في الدم للمصابين بمرض  السكر من الدرجة الثاني.
  • تعمل وبشكل فعال على تقليل الكوليسترول في الدم وتساعد أيضا تناول الخميرة أثناء الرضاعة على التخلص من الإعياء لاحتوائها على البروتينات و الحديد وفيتامين ب.
  • أثبتت بعض الدارسات بأن الكروم الموجود في الخميرة البيرة يساعد على تحسين أعراض الاكتئاب  وتحسين المزاج كما يساعد تناول الخميرة البيرة المصنعة التي تحتوي  على الفيتامينات والمعادن على التقليل من الأعراض المصاحبة  للحيض
  • بالخميرة البيرة كائنات حية صغيرة تسمى الميكروفلورا  تساعد  في الحفاظ على أداء الجسم  و الجهاز الهضمي السليم كما أنها تعد من مكملات الغذاء الغنية بفيتامين Bكما تساعد  على تحفيظ الطاقة والجهاز المناعي للجسم .
  • شرب الخميرة يمنح البشرة النضارة و البياض وأيضا المظهر الصحي الجذاب وهو عند تناول كوب من الحليب الدافئ المضاف إليه معلقة صغيرة من الخميرة الجافة والسكر إليه يساعد على تكاثر الخميرة و يقلب الخليط حتى يصبح متجانس ويفضل شربه بسرعة قبل تفاعله حتى لا تستشعر طعمه الغير مستحب.

فوائد الخميرة بيرة للبشرة 

  • كما يحمي البشرة من الجفاف بل يعطيها الرطوبة واللمعان من خلال شرب كوب من الماء الفاتر المضاف إليه معلقة من الخميرة والسكر فيخلط المزيج  ويشرب.
  • يعالج البشرة من الحروق الناتج من أشعة الشمس وتوحيد لون البشرة كما يقضي على مشاكل حب الشباب والرؤوس السوداء بل يعمل على تجديد خلايا البشرة وتأخير علامات الشيخوخة.
  • يعتبر شرب الخميرة البيرة يساعد على تسمين الوجه بصورة طبيعية ويمكن وضعها كقناع على البشرة إذا لم تستطع شربها فهي تعطي  نتائج  جيدة .
  • يمكن شرب الخميرة البيرة قبل الطعام بنصف ساعة إذا أردت إنقاص الوزن وأيضا يمكن  شرب الخميرة  بعد الطعام بساعتين إذا أردت زيادة الوزن .
  • أيضا تساعد على إزالة تأثير الأشعة الفوق بنفسجية  التي تؤثر و تضعف الجهاز المناعي للجسم الوقاية من  مرض النقرس كما أنها تعتبر علاج ودواء للأنيميا و الضعف العام.
  • تعيد النشاط والحيوية للجسم إذا قمنا  بتناول كوب من الماء المضاف إليه معلقة من الخميرة ومزجها  جيداً كما تساعد على إزالة حب الشباب وآثاره عن طريق  مزج كلا من الخميرة والعسل وزيت الزيتون وعصير ليمون بنسب متساوية .

طريقة تحضير شراب الخميرة مع الحلبة

  • المكونات أربع ملاعق من الحلبة ملعقة كبيرة من الخميرة كوب من الماء وعسل للتحلية نقوم بتحميص  الحلبة ثم نضع  عليه الماء ونتركه حتى يغلي.
  • ننقع الحلبة في الماء لمدة ساعة ثم نضيف الخميرة إلى الماء ونذوبها جيدا نحلي كوب الحلبة بالعسل ونشربه بعد الأكل بساعتين ثلاث مرات في اليوم.
فوائد شرب الخميرة البيرة
توفر العديد من الفوائد الصحية للجسم تعد الخميرة من بكتيريا البروبيوتيك و يكون بها مادة فعالة تمنع الإصابة بالإسهال بجانب استخدامها لعلاج  اضطرابات  الجهاز الهضمي من اضطرابات الجهاز الهضمي التي تعالجها الخميرة الإسهال الناتج من المضادات الحيوية  إسهال المسافر وأيضا متلازمة القولون الناتج من عدم تحمل مادة اللاكتوز أو التهاب القولون الناتج من عدوى المطية  العسيرة كما تساعد على المحافظة على الشعر والبشرة والعيون والفم تساعد بشكل كبير على تعزيز الجهاز العصبي و الجهاز المناعي يوجد في الخميرة البيرة عنصر يسمى الكروم يساعد على تحسين حالة تحمل الجلوكوز وبالتالي سوف ينتظم مستويات السكر في الدم للمصابين بمرض  السكر من الدرجة الثاني تعمل وبشكل فعال على تقليل الكوليسترول في الدم وتساعد أيضا تناول الخميرة أثناء الرضاعة على التخلص من الإعياء لاحتوائها على البروتينات و الحديد وفيتامين ب أثبتت بعض الدارسات بأن الكروم الموجود في الخميرة البيرة يساعد على تحسين أعراض الاكتئاب  وتحسين المزاج كما يساعد تناول الخميرة البيرة المصنعة التي تحتوي  على الفيتامينات والمعادن على التقليل من الأعراض المصاحبة  للحيض بالخميرة البيرة كائنات حية صغيرة تسمى الميكروفلورا  تساعد  في الحفاظ على أداء الجسم  و الجهاز الهضمي السليم كما أنها تعد من مكملات الغذاء الغنية بفيتامين Bكما تساعد  على تحفيظ الطاقة والجهاز المناعي للجسم شرب الخميرة يمنح البشرة النضارة و البياض وأيضا المظهر الصحي الجذاب وهو عند تناول كوب من الحليب الدافئ المضاف إليه معلقة صغيرة من الخميرة الجافة والسكر إليه يساعد على تكاثر الخميرة و يقلب الخليط حتى يصبح متجانس ويفضل شربه بسرعة قبل تفاعله حتى لا تستشعر طعمه الغير مستحب
فوائد الخميرة بيرة للبشرة 
كما يحمي البشرة من الجفاف بل يعطيها الرطوبة واللمعان من خلال شرب كوب من الماء الفاتر المضاف إليه معلقة من الخميرة والسكر فيخلط المزيج  ويشرب يعالج البشرة من الحروق الناتج من أشعة الشمس وتوحيد لون البشرة كما يقضي على مشاكل حب الشباب والرؤوس السوداء بل يعمل على تجديد خلايا البشرة وتأخير علامات الشيخوخة يعتبر شرب الخميرة البيرة يساعد على تسمين الوجه بصورة طبيعية ويمكن وضعها كقناع على البشرة إذا لم تستطع شربها فهي تعطي  نتائج  جيدة يمكن شرب الخميرة البيرة قبل الطعام بنصف ساعة إذا أردت إنقاص الوزن وأيضا يمكن  شرب الخميرة  بعد الطعام بساعتين إذا أردت زيادة الوزن أيضا تساعد على إزالة تأثير الأشعة الفوق بنفسجية  التي تؤثر و تضعف الجهاز المناعي للجسم الوقاية من  مرض النقرس كما أنها تعتبر علاج ودواء للأنيميا و الضعف العام تعيد النشاط والحيوية للجسم إذا قمنا  بتناول كوب من الماء المضاف إليه معلقة من الخميرة ومزجها  جيدا كما تساعد على إزالة حب الشباب وآثاره عن طريق  مزج كلا من الخميرة والعسل وزيت الزيتون وعصير ليمون بنسب متساوية
طريقة تحضير شراب الخميرة مع الحلبة
المكونات أربع ملاعق من الحلبة ملعقة كبيرة من الخميرة كوب من الماء وعسل للتحلية نقوم بتحميص  الحلبة ثم نضع  عليه الماء ونتركه حتى يغلي ننقع الحلبة في الماء لمدة ساعة ثم نضيف الخميرة إلى الماء ونذوبها جيدا نحلي كوب الحلبة بالعسل ونشربه بعد الأكل بساعتين ثلاث مرات في اليوم

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد