تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

طريقة سحرية للنوم بسرعة

الرئيسية الطب و صحة الانسان طريقة سحرية للنوم بسرعة
basma-hussien 1033
طريقة سحرية للنوم بسرعة

إن الشعور الأرق من أكثر الأشياء التي تصيب الإنسان بالضيق والعصبية وتجعله غير قادر على ممارسة الحياة بالشكل الطبيعي، وفاقدا القدرة على التركيز ولديه تلف في الأعصاب وانهيار في المشاعر والحواس، كما أن الأرق أيضًا يضعف الجهاز المناعي وقد يعرض الأشخاص إلى الإصابة بالزهايمر وفقدان الذاكرة، ومن شدة الأرق أحيانا نرى أن الكثير من الأشخاص يتجهون إلى تناول الأدوية المنومة وهذا خطأ كبير، حيث أن الاعتياد على هذه الأدوية ليس بالشيء الجيد، وهناك حلول أخرى طبيعية وصحية وتساعدنا على التخلص من مشكلة الأرق والنوم بعمق وسكينة.

وصفة الموز مع الحليب

إن تناول ثمرة من الموز مقطعة بداخل كوب من الحليب الدافئ من الأمور التي تساعد على الاسترخاء وإفراز عنصر الميلاتونين الذي يساعد على الاسترخاء والنوم بعمق وراحة، ويمكن أيضًا أن يتم تناول كل منهما على حدا فكل من الحليب والموز له تأثير فعال في استرخاء الجسم والخلود إلى النوم سريعًا.

وصفة الينسون مع الحليب وعسل النحل

يعتبر الينسون من المشروبات التي تصفي الذهن وتجعل العقل يستغنى عن الأفكار السلبية وتهدأ المعدة تماما وعند إضافة الينسون مع كوب من الحليب الدافئ وملعقة من عسل النحل وتناوله قبل النوم فإن مفعوله يصبح سريعًا ويساعد على التخلص من الأرق والاستمتاع بنوع هادئ وعميق.

وصفة البابونج مع عسل النحل

عشبة البابونج من الأعشاب الغنية بالكثير من الفوائد للجسم وخاصة الجهاز التنفسي، فإنها تساعد على التنفس براحة وتهدأ السعال وتعمل على التقليل من التوتر ومنع الاكتئاب، ولذلك فمن المشروبات الرائعة قبل النوم والتي تهيأ الجسم للاسترخاء والراحة، هو تناول البابونج المغلي مع ملعقة من عسل النحل.

وصفة الناردين

الناردين هو نوع من الأعشاب له من المواد بداخله ما يساعد على النوم ويشابه مادة الإدنوسين التي يفرزها الجسم، يتم تناوله عن طريق جلب أوراقه ونقعها في المياه لمدة يوم ثم بعد ذلك يصفى الماء ويتم تناول كوب منه ليلا وسنجد أنه يساعد على تهدئة الجسم وإدخاله  في حالة النوم.

وصفة الملح والعسل

إن الملح والعسل من الأشياء التي تقوي وتعزز هرمون السيروتنين في الجسم وهو هرمون يعمل على التخلص من القلق وتقليل التوتر، ولذلك فعند خلط ملعقة صغيرة من الملح مع خمسة ملاعق من العسل ومزجهما معا تماما ثم استخدام القليل منهم كل الليل ووضعه أسفل اللسان من الوصفات المميزة للنوم العميق والسريع.

وصفة الخزامي والبابونج

هذه الوصفة هي أحد الوصفات الصينية التي تعمل على تهيئة الجسم للنوم العميق في وقت سريع، وهي عبارة عن كمية من الخزامي يتم خلطها مع كمية البابونج وبعض من قشر اليوسفي ويتم طحنهما معًا ثم نقع ملعقتين من الخليط في كوب من الماء يوميا ومن ثم تناوله قبل النوم يعطي نتائج فعالة ويعمل على راحة الجسم واسترخائه والاستمتاع بفترة النوم.

بعض النصائح للنوم العميق

  • عدم النظر إلى الوقت اثناء النوم فمن الأفضل أن نبعد الساعة عن ناظرنا حتى لا نستمر في متابعتها.
  • البعد عن الأجهزة الإلكترونية.
  • أن تكون درجة حرارة الغرفة باردة ومنتعشة ولطيفة.
  • خفض الإضاءة.
  • الاستحمام قبل النوم وارتداء ملابس قطنية مريحة للنوم.
  • عدم تناول أي أطعمة دسمة قبل النوم ومحاولة العشاء بطعام صحي وخفيف على المعدة.
  • ارتداء الجوارب قبل النوم.
  • النوم في مكان مرتب ونظيف.
  • تعطير الغرفة بروائح هادئة.
  • ممارسة التمارين الرياضية
  • تنظيم وقت محدد للنوم
  • محاولة تصفية الذهن عن أي أفكار مزعجة.
  • تناول أحد الوصفات المذكورة للحد من التوتر وإبعاد الأرق.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة