تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

طريقة زيادة الوزن بالخميرة

الرئيسية معلومات تهمك طريقة زيادة الوزن بالخميرة
ghada-mohamed 548
طريقة زيادة الوزن بالخميرة

طريقة زيادة الوزن بالخميرة

استخدام الخميرة لزيادة الوزن

نتحدث اليوم في هذا المقال عن طريقة زيادة الوزن بالخميرة؟ كيفية زيادة الوزن بالخميرة، تعد الخميرة مكمل غذائي لما تحتوي عليه من المغذيات وخصوصاً لدى النباتيين، حيث أنها تعتبر بديلاً عن جبن البارميزان في الوصفات النباتية، أما عن طريقة زيادة الوزن بالخميرة سنوضح من خلال هذا الموضوع مجموعة معلومات مهمة في النقاط التالية:

حقيقة زيادة الوزن بالخميرة

  • الخميرة الموجودة في المواد الغذائية لا تعد من الغذاء ذات السعرات الحرارية المرتفعة، ولهذا فإن احتمالية أنها تزيد الوزن ضئيلة جداً.
  • وهي تحتوي على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية لكافة الأنواع الأساسية من الخميرة المتواجدة مع كل ملعقة كبيرة حوالي 15 إلى 20 سعرة حرارية وذلك بما كتب على العلامة التجارية.
  • وهذه القيمة تقوم بتزويد الجسم بالكثير من الفوائد التي يحتاجها جسم الإنسان، فهو يساعد على عدم حدوث إمساك ويقلل من الأمراض الخاصة بالقلب والحماية من السكتة الدماغية من خلال ضبط الكوليسترول في الدم، والبروتين مفيد جداً للعضلات، والألياف عنصر هام في صحة الجهاز الهضمي، لكنه ومع كل تلك الفوائد لا يساعد في زيادة وزن الجسم.

طريقة زيادة الوزن بالخميرة

  • يجب على الأشخاص الذين يريدون زيادة وزنهم أن يحرصوا في اختيار أطعمتهم أن تكون محتوية على سعرات حرارية مرتفعة، والتي تعتبر الخميرة مكون أساسي وجزء منها، فإن الشخص يحتاج ليحصل على نصف كيلو جرام تقريباً إلى استهلاك 3500 سعرة حرارية مضافة، لذلك سوف يحتاج الشخص لزيادة وزنه إلى الكثير من الخميرة، وفي الغالب لا يستخدم الشخص إلا القليل من الخميرة في وصفاته المتعددة.
  • كما يجب عليه قبل أن يضيف كمية كبيرة من الخميرة إلى النظام الغذائي الخاص به أن يستشير الطبيب، لأنها تحتوي على البيورينات التي قد تكون سبب في ظهور النقرس لمن يعانون منه، وعلى ذلك فإنه لا يوجد إلى الآن طريقة لزيادة الوزن بالخميرة.

 القيمة الغذائية للخميرة

  • بعد توضيح طريقة زيادة الوزن بالخميرة، سنقوم بتوضيح خلال النقاط القادمة شرح للمعلومات المنقولة من وزارة الزراعة الأمريكية لما يعادل 56 غرام أي ما يقارب معلقتين كبيرتين من الخميرة الغذائية:

الكربوهيدرات:

  • تحتوي المعلقين الكبيرتين على 3 جرام من الكربوهيدرات تكون نصفها ألياف.

الدهون:

  • تحتوي ما يعادل 56 جرام من الخميرة الغذائية على الشيء الضئيل من الدهون وتحدد الكمية على حسب العلامة التجارية، وبشكل عام يوفر مقدار ملعقتين على نصف جرام من الدهون والذي يمثل خمس سعرات حرارية من الدهون.

    البروتين:

  • تعد الخميرة بروتينًا شاملاً أي أن الخميرة تشتمل على كافة الأحماض الأمينية الرئيسية بعكس المنتجات الباقية النباتية، فتحتوي الملعقتين الكبيرتين على أربع جرامات من البروتين مما يجعلها وسيلة رائعة لزيادة البروتين في شتى الأطعمة المتفرقة للأشخاص النباتيين أو الراغبون في زيادة البروتين

  المغذيات الدقيقة:

  • يوجد في الخميرة مجموعة عالية من المعادن والفيتامينات، فهي تشتمل على الكثير من فيتامينات B قد يتم وصولها إلى 180% من الدخل المحدد لليوم الموصي به للجسم فيتامينات B؛ مثل النياسين والثيامين وفيتامين B12 والريبوفلافين وفيتامين B6، أما المعادن فتحتوي على النحاس والزنك والمنغنيز والمغنيسيوم والحديد.

الآثار الجانبية للخميرة

  • ذكرنا في السطور الماضية تعريف الخميرة وفوائدها وطريقة زيادة الوزن بالخميرة، والتي تعتبر مصدر مهم للكثير من المعادن والفيتامينات والذي يميزها بالعديد من الفوائد الصحية لكن في نفس الوقت هناك آثار جانبية تحدث في بعض الأحيان عند استخدام الخميرة كمكمل غذائي والتي من أهمها (حدوث بعض المشاكل في عملية الهضم، وقد تكون سبب في حدوث الصداع أو الصداع النصفي وتسبب احمرار في الوجه وحساسية في بعض الأحيان).

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة