إذا كنت تمتلك موقع الكتروني على شبكة الانترنت وتريد زيادة زوار لموقع الخاص بك من جميع أنواع الأجهزة الذكية أو الهاتف المحمول يجب إن يكون موقعك متوافق جيدا ليظهر بوضوح على الأجهزة الالكترونية جميعا , بعض الأشخاص يعتقدون إن مهمة جعلهم موقعهم متوافق مع جميع أنواع الأجهزة صعبة وتحتاج إلى الكثير من الخبرات بالإضافة إلى زيادة التكاليف لكن تلك العملية سهلة جدا تحتجا فقط بعض من الجهد فكل ما سوف تحتاجه هو إنشاء نسخه مصغرة عن نوع جهاز تريد إن يتوافق مع جهازك ومن ثم تعديل الملف الخاص ال cssعلى الموقع الالكتروني بكل سهولة .

ما معنى أن يكون موقعك الالكتروني متوافق مع جميع الأجهزة

  • وهذا معناه إن يكون الموقع متوافق مع جميع أنواع الشاشات سواء شاشات الهاتف المحمول أو شاشات الكمبيوتر أو شاشات اللاب توب.
  • بحيث يظهر الموقع بالكامل داخل هذه الشاشات بدون الحاجة إلى استخدام خاصية السحب لعرض باقية المساحة من الموقع.

كيف تجعل موقعك متوافق مع كل الأجهزة ؟

نتيجة بحث الصور عن كيف يمكنك أن تجعل الموقع الالكتروني الخاص بك متوافق مع جميع أنواع شاشات الهاتف المحمول:

  • عندما تريد تصميم موقع الكتروني كامل يجب إن يكون من أهم الأولويات هو كيفية جعل الموقع مرن يظهر في جميع أنواع أجهزة الهاتف المحمول سواء ( أندرويد , ماك ,أبل ..وغيرها من الأنواع ) .
  • وخصوصا مع تطور الأجهزة الالكترونية المستمرة وانتشار أجهزة الهاتف المحمول في جميع إنحاء العالم ولذا انقلبت الموازين وأصبح عدد زوار المواقع من مستخدمي أجهزة الهاتف المحمول أكبر بكثير من زوار أجهزة الكمبيوتر واللاب توب وذلك لسرعة التعامل مع أجهزة الهاتف المحمول في أي وقت وفى أي مكان.
  • تصبح هذه العملية سهلة للغاية عندما يكون الموقع الالكتروني الخاص بك مصمم على منصة واحدة فقط أي يعنى على قاعدة واحدة بحيث توجد بعض المواقع تعمل على أكثر من منصة وبذلك تصبح المهمة أصعب.
  • لذا لابد من اختيار نوع وحجم الخط مناسبين تماما وواضح للقراء ولكن ذلك لا يكفى ولابد من إضافة كود بسيط لجعل الخط الذي يظهر للقراء على الهاتف المحمول ما بين 15 و 19 بيكسل على الأقل وهو الحجم الأمثل لإمكانية جعل الخط يتوافق مع جميع أنواع الشاشات ومتوافق مع جميع انواع الحاسوب بكفاءة عالية

ضرورة توافق موقعك مع جميع الأجهزة 

  • وذلك بسبب أن أغلب زيارات للموقع الالكتروني تكون عبر الهاتف المحمول فيصبح سهل الاستخدام إما إذا ظهرت المشاكل وعدم إظهار الموقع على الهاتف المحمول سوف بفقد الموقع الكثير من الزوار وبالتالي تعرض صحاب الموقع الالكتروني الكثير من الخسائر.
  • توفير الكثير من الأموال إذا كانت الموقع متوافق مع الهاتف المحمول وذلك لعدم الحاجة إلى خبراء في البرمجة الذين يتقاضون أجرة غالية.
  • تصميم الموقع الالكتروني على منصة واحدة تناسب جميع أنواع الأجهزة سواء ابل أو للويندوز أو الاندوريد.
  • يعطى للموقع فرصة اكبر للظهور في نتائج محركات البحث الأولى ( السيو) وذلك تبعا لأخر ما أصدرته شركة جوجل من قوانين إن المواقع الالكترونية التي لا تتوافق مع أجهزة الهاتف المحمول لا تتصدر ترتيب نتائج البحث وذلك لان شركة جوجل حريصة على إظهار أفضل المواقع لإفادة الشخص الذي يبحث عن شئ ما وبالتالي يجب السعي إلى حل هذه المشكلة في اقرب وقت فحتى إذا كان محتوى الموقع جيد فلن يظهر في محركات البحث .
  • الرفع من جودة وكفاءة الخدمة المقدمة للموقع وأيضا لا يحتاج إلى برمجة معقدة بل يمكنك التعامل مع أكثر البرامج سهولة و جيدة بذلك المجال