طريقة جديدة لعمل البطاطس

6 أغسطس, 2017 11:04 م Hebaa
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

اكلات بالبطاطس سهلة 2018 – اكلات بالبطاطس المسلوقة 2018 – طريقة عمل البطاطس المطبوخة

سلسلة من المقالات المتتابعة التي تخص وصفات مختلفة و متعددة عن البطاطس , و هذا فقد قمنا في مجموعة المقالات المختلفة السابقة بعرض عدد من الوصفات التي تخص طرق عمل البطاطس بأسهل الطرق الممكنة , و ايضا طرق عمل البطاطس المسلوقة بأكثر من طريقة سهلة و شهية و بالتأكيد نالت تلك الانواع المختلفة علي إعجاب حضراتكم و أفراد أسركم الذين قاموا بالفعل بتذوق تلك الوجبات المختلفة .

  • اتباع الخطوات و الحصول علي المقادير المختلفة الخاصة بالوصفة لها دور كبير في إنجاح الوصفة في النهاية , و هذا فمن المؤكد أن البطاطس من الوجبات التي تتم بأكثر من شكل ممكن و لكن بطريقة سهلة جدا و لا تحتاج الي جهود كبير جدا أثناء الطهي أو أثناء البحث عن المقادير المختلفة التي تخص الوصفة .

    البطاطس من المعروف أنها من النشويات , و بالتأكيد فهي مناسبة للجسم و تمده بالحيوية و الطاقة اللازمه له , و علي الرغم من ذلك فإنها من الممكن أن تكون ذات ضرر بعض الشئ علي المرضي المصابين بمرض السكر علي وجه التحديد , و لكن في الوقت الذي يتم فيه إدخال بعض المكونات الاخري المفيدة تكون الوجبة متكاملة و لا تحدث أي من أنواع الضرر علي أي فرد .

    تؤكل البطاطس في أي وقت , و يحبها الكبار و الصغار , و هذا ففي أي وقت يتم فيه التردد علي أحد المحلات المختلفة الخاصة بالوجبات الجاهزة و السريعة يتم إحضار باكت من البطاطس الي جانب الوجبة الرئيسية و هذا من شأنه يدل علي أن البطاطس من المسليات و من الوجبات التي يحبها الكثيرين حتي و إن كانت وجبة فرعية الي جانب الوجبة الأساسية .

    و أما بالنسبة للأطفال الصغار فهم يعشقون تناول البطاطس و خاصة بالطريقة المحمرة في الزيت و هذا لأنها خفيفة عليهم , و نجد جميع الأمهات في الوقت الذي يبدأ فيه أطفالهن في تناول أي أطعمة في بداية إطعامهم تلجأ الي البطاطس و هذا سواء البطاطس المسلوقة أو المحمرة , و يستمر الأمر الي أن يتم الوصول الي مرحلة الدراسة الأولي و يبدأ الأولاد في طلب سندويتشات معهم الي المدارس و تكون هنا البطاطس شئ أساسي بالنسبة لهم .

    و في هذا المقال علي وجه التحديد سوف نتترك الي مجموعة أخري من الوصفات التي تخص عمل البطاطس , و بالتأكيد سوف تنال علي إعجاب حضراتكم و خاصة أنها وصفات متعددة و متنوعة , و يمكنكم بكل سهولة الاختيار فيما بينها و تحضيرها في أي وقت و في العزومات أيضا , تلك الوصفات التي سوف نقوم بعرضها لكم سوف نعرضها بالمقادير المختلفة الخاصة بها بالإضافة الي مجموعة الخطوات التي توضح كيفية التحضير و إليكم أولي الوصفات كالتالي :

    الوصفة الأولي

    طريقة تحضير غراتان البطاطس بالجبنة

    في البداية دعونا نتعرف علي تلك الوصفة , و هذا فإن غراتان البطاطس بالجبنة هي أحد الوصفات الشهية و الأطباق الفرنسية الرئيسية , و يتكون هذا الطبق بالتحديد من الخضار و الجبن و يتم تحضيره في وقت قصير نسبيا , و إليكم المقادير الخاصة بهذا الطبق و كذلك طريقة التحضير كالتالي :

    المقادير :

    أربع حبات كبيرة من البطاطس و نقطعها الي حلقات

    بصلة كبيرة و نقطعها الي شرائح

    أربعة ملاعق كبيرة من الدقيق

    ثلاثة ملاعق كبيرة من الزبدة

    عدد اثنين كوب من الحليب

    عدد اثنين كوب من الجبنة الشيدر المبشورة

    ملح و فلفل أسود و بهارات علي حسب الرغبة

    و أما طريقة التحضير سوف نعرضها لكم في الخطوات البسيطة التالية :

    1- نقوم بإحضار صينية من البايركس الحراري و نقوم بدهنها بملعقة من الزبدة .

    2- نبدأ في رص البطاطس في الصينية و نقوم برش عليها البهارات علي حسب الرغبة .

    3- نضع فوق طبقة البطاطس شرائح من البصل و نصف كوب من الجبنة و تتبل أيضا بالبهارات .

    4- نقوم بتكرار تلك العملية الي أن ننتهي من كمية البطاطس .

    5- في وعاء آخر نقوم بوضع باقي كمية الزبدة و بعدها كبية الدقيق , و نقلب هذا الخليط و بعدها نقوم بإضافة الحليب و نستمر في التقليب الي أن يصبح هذا الخليط متجانس ثم نقوم بإضافة كمية الجبنة المتبقية و ننتظر الي أن تذوب .

    6- نقوم بصب هذا الخليط علي البطاطس في الصينية البايركس و نقوم بتغطيتها بوق الألمونيون و ندخلها الي الفرن علي درجة حرارة 180 درجة مئوية , و بعد أن تنضج نرفع ورق الألمونيوم و نتركها في الفرن الي أن يحمر الوجه و بعد ذلك تقدم علي السفرة ساخنة .

    الوصفة الثانية

    طريقة عمل البطاطس المحمرة و المقرمشة في الفرن

    المقادير :

    عدد اثنين حبة من البطاطس و نقطعها الي جوانح

    عدد ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

    ملعقة من الفلفل الاحمر علي حسب الرغبة

    نصف ملعقة من الفلفل الأسود

    نصف ملعقة من القرفة

    زيت نباتي

    طريقة تحضير تلك الوصفة كالتالي :

    1- نقوم بتسخين الفرن أولا .

    2- نحضر صينية فرن مسطحة , و نقوم بوضع عليها فرخ من ورق الالمونيوم و بعدها نقوم برش عليه كمية قليلة من الزيت ثم نقوم برش كمية من القرفة و البهارات الأخري المشكلة .

    3- بعد أن قمنها بتقطيع البطاطس الي جوانح نقوم بغمسها في زيت الزيتون و الملح و بعدها نقوم بفردها علي الصينية , و نقوم بتغطية الصينية و إدخالها الي الفرن الي أن تنضج و ذلك علي درجة حرارة ما يقرب من 215 درجة مئوية و لمدة نصف ساعة تقريبا , و بعد ذلك نقوم برفع ورقة  الألمونيون و نترك البطاطس الي أن تحمر و بعد ذلك تقدم الي أفراد الأسرة مع الكاتشب علي حسب الرغبة .

    الوصفة الثالثة

    طريقة عمل يخنة البطاطس بالبندورة

    المقادير :

    نصف كوب من زيت الزيتون

    كيلو من البطاطس المقشرة و المقطعة الي مكعبات متوسطة الحجم

    ثلاثة حبات من البصل مقطعة الي شرائح سميكة الحجم

    خمسة فصوص من الثوم

    بهارات مشكلة

    عدد اثنين كوب من البندورة ( الطماطم ) الطازجة .

    كوب من الزيتون الأسود المخلي

    نصف كوب من البقدونس المفروم

    طريقة تحضير الوصفة كالتالي :

    1- نحضر مقلاة مناسبة لحجم المقادير و نقوم بوضع فيها كمية من زيت الزيتون و نبدء في إضافة مكعبات البطاطس إليها و نتركها مع التقليب لمدة عشرة دقائق الي أن تصل للون الذهبي و بعد ذلك نقوم بنشلها من المقلاة الي جانب آخر .

    2- في نفس المقلاة نقوم بوضع البصل المقطع و معه بعض من البهارات ثم نقوم بعدها بإضافة الطماطم .

    3- نحضر صينية من البايركس الحراري و نقوم برص البطاطس في أسفل الصينية و بعدها نصب الخليط الآخر عليها , و من ثم ندخلها الي الفرن الي أن تنضج و بعد ضمان النضج نقوم بإخراجها و رش عليها كمية البقدونس و تقيدمها ساخنة للأفراد .

    و بهذا نكون انتهينا في هذا المقال الموجة الي حضراتكم من عرض مجموعة متميزة من الوصفات الخاصة بالبطاطس , و يمكنكم متابعتنا في المقالات الأخري القادمة و سوف تحصلون علي كل ما هو جديد في عالم الطهي و خاصة الوصفات المختلفة التي تخص البطاطس .

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :