تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

طريقة تنظيف السجاد المتسخ

الرئيسية دليل الخدمات الخليجية طريقة تنظيف السجاد المتسخ
rehab-khaled 1305
طريقة تنظيف السجاد المتسخ

السجاد من الأساس المنزلي الذي يغطي البلاط ليمنع تلوث البلاط أو تغير لونه أو حدوث اصفرار في البلاط أو منع التوصيل والسرير الحراري من خلال السيراميك وكذلك تقليل الرطوبة في المنزل، ولكن نجد أن نظافة السجاد من العوامل المتعلقة لنظافة المنزل كله، ومن هنا فإن السجاد يجب أن يوضع في أماكن بعيده عن الماء حتى لا تتجمع الماء عليه وتسبب حادث بقع وكذلك سقوط السوائل أو بواقي الأطعمة ونجد أن لابد القضاء على تلك البقع بطرق بسيطة دون تحريك السجاد من مكانه، ليس ذلك فقط ولكن الغبار والأتربة والعوالق بالسجاد تؤدي إلى حدوث العدوى وفي هذا المقال نعرض لك طريق لتوضيح كيفية تنظيف السجاد في مكانه.

تنظيف السجاد في مكانه يدويا

  • تهدف هذه الطريقة من طريق تنظيف السجاد إلى التخلص من الغبار والأتربة الموجودة عليه والناتجة عن كثرة المشي عليه وكذلك بواقي الأطعمة أو تساقط الشعر فالشعر الموجود على السجاد قد يؤثر على أطفال المنزل إذا ابتلعوه.
  • ومن هنا فإن التنظيف اليدوي المستمر السجاد عن طريق استخدام المكنسة اليدوية والتي يجب الحرص عند اختيار نوعها بما يناسب نوعية السجاد حيث أن هناك أنواع من السجاد مكون من مادة الصوف واستخدام فرشاه خشنه في تنظيفه تؤدي إلى تلفه تماما.
  • أما هناك السجاد الحسن لا يتم عملية تنظيفه إلى بالفرشاة الخشنة، وتعد هذه الطريقة هي من أفضل طرق إزالة الأوساخ من السجاد وتستخدم على مدى واسع من ربات البيوت.

تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية

  • وهذه الطريقة أفضل من الطريقة السابقة وهي طريقه مستحدثة وذلك من أجل القضاء على الأتربة والأوساخ البسيطة فالمكنسة الكهربائية حساسة لأبسط الأتربة والغبار وموفرة أيضا للوقت والجهد.
  • حيث توفر ضعف الوقت المستهلك أثناء التنظيف باستخدام المكنسة اليدوية وطريقة عمل المكنسة الكهربائية سهلة وبسيطة وتتم هذه الطريقة من خلال أخلاء المكان من جميع الأثاث.
  • لتتم عملية تنظيف السجاد باحترافية وبعد ذلك يتم تشغيل المكنسة الكهربائية وتدويرها على جميع أجزاء السجاد في المنزل وبعد الإنتهاء من ذلك يتم فصل الكهرباء والفراغ الأتربة والغبار والبقايا الضارة من داخل المكنسة، وبذلك تنتهي عملية تنظيف السجاد نهائيا.

تنظيف بقع السجاد باستخدام المنظفات

  • وأما إن بقع السجاد المسببة لتشويه منظره وتغير ألوانه نتيجة سقوط السوائل أو بقع الأطعمة مثل وقوع الشوكلاته على السجاد، ويتم القضاء عليها من خلال استخدام المنظفات ولكن بطريقة معينة لكي تقضي عليها والسجادة في مكانها دون أن تنقلها من مكانها إلى مكان أخر.
  • ويتم ذلك من خلال غمس قماشه قطنية في المنظف ووضعها على منطقة البقاع وحكها بشدة وبعد ذلك تثبيتها على مكان البقعة والضغط عليها بالأصابع حتى تتم عملية تفاعل المنظف مع البقع حتى يقضي عليها تماما بعد ذلك نستخدم قماشة قطنية مبللة بماء فاتر على مكان البقع لإزالة آثار المنظف.
  • وفي نهاية التنظيف يتم استخدام قماشة مجففه ووضعها على مكان البقعة حتى تجف تماما، وستلاحظ القضاء التام على البقع الدهنية والبقع الصعبة.

تنظيف بقع السجاد باستخدام تراكيب منزلية

  • وكذلك هناك مجموعة من التراكيب التي يتم تصنيعها داخل المنزل من مواد متوافرة في منزلك مثل البيكينج باودر أو بيكربونات الصوديوم وتتم تلك العملية أولا من خلال إعداد المخلوط لأضافه أحد المكونين إلى الماء.
  • ووضعهم داخل بخاخه فترة من الوقت حتى يتكون المخلوط تماما وبعد ذلك نستهدف مكان البقعة ونرش فوقها بعض من المحلول(قطرات على البقعة) واستخدام قماشه قطنية والكشط على البقع بعد ذلك تركها على البقعة فترة من الزمن.
  • ليتم القضاء تماما على أصل البقعة بعد ذلك نستخدم الماء الدافئ أو الماء ألفاتر في التخلص من أثار المخلوط لمنع تغير ألوان السجاد وبعد ذلك نضع قماشه قطنية جافة على المكان حتى تسحب الماء منها وتجفف السجادة.

وفي نهاية الموضوع ننصح بالمداومة على تنظيف السجاد في مكانه أو عن طريق إزالته من الأرضيات وغسلها وكل ذلك يهدف بصورة أساسيه إلى اكتمال كل علامات النظافة داخل منزلك حتى يكون منزلك واجهه مميزه عند استقبال ضيوفك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة