تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

طريقة تنظيف الأبواب الخشبية البيضاء

الرئيسية دليل الخدمات الخليجية طريقة تنظيف الأبواب الخشبية البيضاء
rehab-khaled 2889
طريقة تنظيف الأبواب الخشبية البيضاء

الأبواب الخشبية ذات اللون الأبيض تتعرض الملوثات والغبار خاصة إذا كانت تلك الأبواب هي أبواب المنزل المعرض للغبار طول اليوم وكذلك إذا كانت أبواب الغرف داخل المنزل وتتعرض للبقع، أن البقع على مثل هذا اللون تكون واضحة للغاية وبالتالي فإنه يجب تنظيف بقع الأبواب الخشبية البيضاء وكذلك إزالة الأتربة من عليها حيث تصبح نظيفة ولامعه دائمًا لان جمال ونظافة الأثاث في المنزل يعبر عن نظافة صاحب المنزل، وإليكم من مقالنا طريقه تنظيف الأبواب البيضاء.

إزالة الغبار من الأبواب البيضاء

  • الأبواب البيضاء خاصة أبواب المنزل تكون في وجهة الأتربة والرياح وبالتالي تتعرض للرياح والأتربة المزعجة عليها والتي تجعلها مكان لنمو البكتريا وتسبب أمراض لصاحب المنزل أو يكون شكلها مزعج ومحرج بالنسبة لصاحب المنزل.
  • ولذلك يمكن استخدام قماشه ناعمة أو استخدام فرشاة ناعمة من أجل إزالة هذه الأتربة والغبار من عليها وبالتالي يحتفظ الباب بمظهر جميل خالي من أي أتربه تشوه من منظره.

استخدام الماء والصابون لإزالة البقع

  • كما يمكن استخدام طبق صغير ونضع به كمية صغيرة من الصابون السائل المستخدم في تنظيف الأطباق والصحون مع إضافة كمية قليلة من الماء إليه باستخدام إسفنجه ناعمة وحك الباب الأبيض الخشبي بها بقوة.
  • وذلك لإزالة أي بقع صعبه متواجدة على الباب ليصبح الباب نظيف خالي من البقع ليعود اللون الأبيض الأصلي الباب مرة أخرى، واستخدام الصابون السائل والماء طريقه مجربه من قبل وأثبتت فاعلية في إزالة جميع البقع حتى البقع الدهنية الصعبة من على الأبواب البيضاء الخشبية.

استخدام فرشاة رفيعة لإزالة البقع 

  • بعد أن تستخدم السيدات الماء والصابون لإزالة البقع الموجودة داخل الأبواب في الأماكن البعيدة أو إزالة البقع الموجودة على الإطار الخارجي للباب فإنه يتبقى بعض من الصابون الذي يتداخل إلى أجزاء بعيدة وضيقه من الباب.
  • ولذلك يمكن استخدام فرشاه رفيعة مثل فرشاة الأسنان المبللة بخليط من الماء والصابون السائل أو أي منظف آخر لإزالة البقع الموجودة في تلك الأماكن البعيدة أو إزالة بقايا الصابون المتبقي من خلال إدخال فرشاة أسنان رفيعة مبلله بالماء الفاتر

استخدام خليط من الخل والليمون والصابون 

  • كما يمكن استخدام خليط من مواد طبيعية لتنظيف أبواب الخشب البيضاء في منازلكم حيث يمكنك إضافة كوب من عصير الليمون المركز إلى كوب من الخل مع إضافة أي نوع من أنواع الصابون ذو الرائحة الجذابة ليعطى لهذا الخليط رائحة مميزة.
  • وتقليب المكونات مع بعضها لتكوين مخلوط منهم جميعا بعد ذلك يمكن غمس قماشه خشنة في هذا الخليط أو إسفنجه واستخدامهم في تنظيف الأبواب الخشبية البيضاء للحصول على لون ابيض نقى خالي من أي بقع تجعل مظهره غير نظيف.

تنظيف إطار الأبواب البيضاء بلمنشفة

  • كما أن إطارات الأبواب قد تتجمع عليها الغبار فهي مواجهة للغبار والرياح وبعيدة حيث تتجمع عليها الأتربة ولذلك يمكن استخدام فرشاة ناعمة لإزالة هذه الأتربة من على الإطارات في الأبواب.
  • كما قد تتجمع البقع المزعجة على الإطارات ومن السهل القضاء عليها بنفس الطرق السابقة حيث يمكنكم غمس طبقة من القماش الخشن في الماء والصابون السائل أو محلول الليمون والخل ومسحها للحصول على إطارات نظيفة خاليه من أي بقع أو أي أتربه وغبار.

تلميع الأبواب الخشبية البيضاء

  • كما يمكنك استخدام المواد المنظفة التي تعطي لمعان مثل الصابون السائل أو المواد الأخرى التي تستخدم في تلميع الأخشاب البيضاء.
  • وذلك مع استعمال قماشه ناعمة لمنع حدوث أي تجريح في الخشب مع تجفيف الخشب في النهاية بقماشه جافة لتحصلوا على أبواب بيضاء لامعة ونظيفة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة