انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

طريقة ترتيب قمصان النوم في الدولاب

Rehab Khaled4 سنوات

حلم كل فتاه للزفاف وكل أم تتمني أن تجد ابنتها بفستانها الأبيض ولها بيتها المستقل وتتمتع بالإستقرار، وتتمني أن تلك اللحظات الجميلة التي تجهز فيها بيت المعيشة والمسكن الذي سوف تنتقل إليه ابنتها حتى يصبح ملائم للحياة فيه ويصبح مجهزا من كل شئ، بداية من الأجهزة وأماكن وضعها ووضع الأثاث في الغرف حسب حجم الغرف وتكون مناسبة لنوع الأثاث إلي وضع السجاد في الأرضيات وترتيب الملابس ووضعها بصورة جميلة ومهذبة في الدولاب.

التجهيزات التي تسبق الزفاف

  • كلنا نعرف أنه قبل الزفاف تتم الكثير والعديد من التجهيزات وقد تستمر هذه التجهيزات إلي شهور طويلة وقد تصل إلي ما يقارب السنة.
  • ويمكن تلخيص هذه التجهيزات في شراء كل ما يلزم البيت من أدوات للمطبخ والطهي وشراء الأجهزة وشراء أثاث البيت حسب حجم المسكن وشراء المفروشات والسجاد.
  • وأيضا شراء ملابس، وتتم هذه المشتريات تحت إشراف ذوي الخبرة وبعد ذلك يتم ترتيبها في مكان المعيشة بأسلوب جميل ومناسب ولائق.

ترتيب الدولاب

  • من المهم والضروري التفكير في طرق جديدة وجميلة لترتيب الدولاب والخزانة حتى يكون مظهرها مهذب وراقي، وتأثر الأنظار ويجب أن يكون كل قطعه في دولاب الملابس واضحة في مستوي النظر ويسهل الحصول عليها وتكون في متناول اليد مع طيها بطريقة منظمه.
  • حتى لا تسقط من الدولاب،وذلك لأنه نجد أن أكثر شئ تفتخر وتتباهي به الفتاه حديثة الزواج هو دولاب ملابسها وطريقة ترتيب الملابس فيه وتنظيمها في الأرفف بطريقة ملفتة وجميلة.
  • يجب أن يشمل الدولاب الملابس التي يتم تقسيمها إلي ملابس تخص البيت وهي الملبس المنزلية وعباءة استقبال الضيوف والأرواب وقمصان النوم وملابس الخروج ومنها فساتين وأطقم السهرة والحفلات والمناسبات والملابس التي تخص الخروج اليومي مثل الذهاب إلي العمل.

ترتيب الملابس المنزلية

  • ومن المعروف أن الملابس المنزلية عبارة عن البيجامات، وبعض أنواع القمصان والفساتين التي يتم ارتداؤها في البيت واستقبال الضيوف.
  • وهذه الملابس يتم ترتيبها بالرص الأنيق أو وضعها علي العلاقات ويجب عند الرص وضع الألوان المتشابهة فوق بضعها البعض حتى تلفت النظر وتعطي مظهر جذاب.

ترتيب المناشف

  • يجب عليكي أن تخصصي رف أو خزنة للمناشف فقط ومن أصول ترتيب المناشف أن يتم طي المنشفة المربعة الصغيرة في شكل مثلثي ويتم طي المناشف الكبيرة في شكل مربع منتظم.
  • مع الحرص علي عدم وجود أطراف خارجة ذات مظهر غير راقي، ويجب أيضا رص المناشف الخاصة بالوجه والصغيرة مع بعضها البعض وبتدرج ألوانها فوق بعضها لتعطي شكل راقي ورائع للدولاب.

ترتيب قمصان النوم في الدولاب

  • من المستحب أن يتم تخصيص جزء كامل في الدولاب للملابس الداخلية وقمصان النوم، فيجب عليكي طي الملابس الداخلية بالثني فقط ووضع القطع المتشابه فوق بعضها البعض مع مراعاة أن تكون في متناول اليد وأن تكون القطع ذات الألوان المتشابهة فوق بعضها.
  • أما قمصان النوم فمن الواجب أن تضعيها علي علاقات حتى لا تفقد قوامها وشكلها المهذب وخصوصا أن قمصان النوم لا تحتاج للكي وأنها سوف تفقد ألوانها بكثرة الكي.
  • لذلك ضعيها في علاقات مع الحفاظ علي وضع الأرواب الستان معها وتناسق ألوانها لعدم تعرضك لتشتت والحيرة، ولكن في بعض الأحيان لا توجد مساحة أو مكان مخصص للتعليق القمصان.
  • في هذه الحالة يتم وضع القمصان بعد كيها وطيها بطريقة الثنية الواحدة في أكياس مخصصة لذلك من القماش، ثم يتم تعليقها بجانب بعض، ويفضل جعلها عن متناول اليد اليومي، حتى لا يتلف مظهرها بعد الكي.
التجهيزات التي تسبق الزفاف
كلنا نعرف أنه قبل الزفاف تتم الكثير والعديد من التجهيزات وقد تستمر هذه التجهيزات إلي شهور طويلة وقد تصل إلي ما يقارب السنة ويمكن تلخيص هذه التجهيزات في شراء كل ما يلزم البيت من أدوات للمطبخ والطهي وشراء الأجهزة وشراء أثاث البيت حسب حجم المسكن وشراء المفروشات والسجاد وأيضا شراء ملابس وتتم هذه المشتريات تحت إشراف ذوي الخبرة وبعد ذلك يتم ترتيبها في مكان المعيشة بأسلوب جميل ومناسب ولائق
ترتيب الدولاب
من المهم والضروري التفكير في طرق جديدة وجميلة لترتيب الدولاب والخزانة حتى يكون مظهرها مهذب وراقي وتأثر الأنظار ويجب أن يكون كل قطعه في دولاب الملابس واضحة في مستوي النظر ويسهل الحصول عليها وتكون في متناول اليد مع طيها بطريقة منظمه حتى لا تسقط من الدولابوذلك لأنه نجد أن أكثر شئ تفتخر وتتباهي به الفتاه حديثة الزواج هو دولاب ملابسها وطريقة ترتيب الملابس فيه وتنظيمها في الأرفف بطريقة ملفتة وجميلة يجب أن يشمل الدولاب الملابس التي يتم تقسيمها إلي ملابس تخص البيت وهي الملبس المنزلية وعباءة استقبال الضيوف والأرواب وقمصان النوم وملابس الخروج ومنها فساتين وأطقم السهرة والحفلات والمناسبات والملابس التي تخص الخروج اليومي مثل الذهاب إلي العمل
ترتيب الملابس المنزلية
ومن المعروف أن الملابس المنزلية عبارة عن البيجامات وبعض أنواع القمصان والفساتين التي يتم ارتداؤها في البيت واستقبال الضيوف وهذه الملابس يتم ترتيبها بالرص الأنيق أو وضعها علي العلاقات ويجب عند الرص وضع الألوان المتشابهة فوق بضعها البعض حتى تلفت النظر وتعطي مظهر جذاب
ترتيب المناشف
يجب عليكي أن تخصصي رف أو خزنة للمناشف فقط ومن أصول ترتيب المناشف أن يتم طي المنشفة المربعة الصغيرة في شكل مثلثي ويتم طي المناشف الكبيرة في شكل مربع منتظم مع الحرص علي عدم وجود أطراف خارجة ذات مظهر غير راقي ويجب أيضا رص المناشف الخاصة بالوجه والصغيرة مع بعضها البعض وبتدرج ألوانها فوق بعضها لتعطي شكل راقي ورائع للدولاب
ترتيب قمصان النوم في الدولاب
من المستحب أن يتم تخصيص جزء كامل في الدولاب للملابس الداخلية وقمصان النوم فيجب عليكي طي الملابس الداخلية بالثني فقط ووضع القطع المتشابه فوق بعضها البعض مع مراعاة أن تكون في متناول اليد وأن تكون القطع ذات الألوان المتشابهة فوق بعضها أما قمصان النوم فمن الواجب أن تضعيها علي علاقات حتى لا تفقد قوامها وشكلها المهذب وخصوصا أن قمصان النوم لا تحتاج للكي وأنها سوف تفقد ألوانها بكثرة الكي لذلك ضعيها في علاقات مع الحفاظ علي وضع الأرواب الستان معها وتناسق ألوانها لعدم تعرضك لتشتت والحيرة ولكن في بعض الأحيان لا توجد مساحة أو مكان مخصص للتعليق القمصان في هذه الحالة يتم وضع القمصان بعد كيها وطيها بطريقة الثنية الواحدة في أكياس مخصصة لذلك من القماش ثم يتم تعليقها بجانب بعض ويفضل جعلها عن متناول اليد اليومي حتى لا يتلف مظهرها بعد الكي

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد